من نحن | اتصل بنا | الأحد 03 مارس 2024 07:43 مساءً

الأخبار

هيئة الرئاسة تقف على آخر التطورات المرتبطة بالعملية السياسية

الأحد 12 نوفمبر 2023 04:54 مساءً
 
عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأحد اجتماعها الدوري برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس.
وقدم الرئيس القائد، في مستهل الاجتماع الذي حضره وزراء المجلس في الحكومة، ورؤساء الهيئات المساعدة لهيئة الرئاسة، موجزًا لآخر التطورات السياسية، والجهود التي تُبذل من دول في الإقليم والعالم لإنهاء الحرب وإحلال السلام في البلاد، والمستجدات ذات الصلة بالعملية السياسية ومراحلها.
وجددت الهيئة ترحيبها بالمبادرات والجهود التي تُبذل من قبل الأشقاء في الإقليم، والمجتمع الدولي، لإحلال السلام في بلادنا والمنطقة، وتأكيدها على أهمية حضور قضية شعب الجنوب في جميع مراحل العملية السياسية وفي إطارها الخاص المتفق عليه من قبل الأطراف السياسية، وأقرته مخرجات مشاورات مجلس التعاون الخليجي.
ووقف الاجتماع بعدها، أمام التقرير التقييمي لعمل الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، والهيئات المركزية، والمساعدة لهيئة الرئاسة، والهيئات التنفيذية في المحافظات والمديريات للفصل الثالث من العام الجاري 2023، المُقدم من هيئة التطوير المؤسسي والمتضمن تقييما تحليليا لعمل الهيئات وإنجازاتها خلال الفصل، والإيجابيات المُحققة، ومجالات القصور ومقترحات بالتحسين والتطوير على ضوء نتائج التقييم.
وأثنى الاجتماع على الجهد الكبير الذي بُذل لإنجاز التقرير، مشددا على الالتزام بالمهام والاختصاصات المنظمة لعمل كل هيئة، وضرورة معالجة أوجه القصور، ومنع الازدواج في تنفيذ الأنشطة ونوعيتها، وتقييم فاعليتها وقياس تأثيرها السياسي والمجتمعي.
وتطرقت الهيئة في ختام اجتماعها إلى جُملة من المواضيع المتعلقة بحياة المواطنين المعيشية، وعددا من المواضيع التنظيمية المرتبطة بعمل هيئات المجلس المركزية والمحلية، واتخذت ما يلزم بشأنها.
 

.

 
المزيد في الأخبار
    وجّه عضو رئيس مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة المحرمي بتفعيل إجراءات صرف تصاريح البناء للمواطنين والمستثمرين، مع ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح ذات
المزيد ...
    عدن | عادل حمران    بحضور معالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، منحة كلية القيادة والاركان بوزارة الدفاع الاكاديمية العسكرية العليا، رسالة
المزيد ...
      اختتمت جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا سلسلة احتفالات تخرج دفعة LEADERS ، اليوم، في احتفالية مميزة للدفعة الأولى في قسم طب الفم والأسنان وقسم الصيدلة،
المزيد ...
    الأناضول   أعلنت الحكومة اليمنية، السبت، غرق السفينة البريطانية روبيمار في البحر الأحمر "بسبب العوامل الجوية والرياح الشديدة".   جاء ذلك في بيان صادر عن
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024