من نحن | اتصل بنا | الجمعة 14 يونيو 2024 10:13 مساءً

الأخبار

الجنوب برًا وبحرًا تحرسه عيون أبو القاسم

أنباء عدن-مواقع اخبارية الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 11:57 صباحاً
 
 
أكد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم، على أهمية جزيرة ميون وباب المندب، مجددا التأكيد على استعداد قواتنا المسلحة للمشاركة في أي جهدٍ أو تحالف دولي لتأمين خطوط الملاحة الدولية في هذه المنطقة الهامة من العالم.
 
 
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الرئيس الزُبيدي لجزيرة ميون ومديرية باب المندب، رافقه خلالها كل من عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الشيخ عبدالرحمن جلال، ووزير الدفاع الفريق محسن الداعري، ووزير النقل د. عبد السلام حُميد، واللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع الأسبق، وعدد من القادة العسكريين ووكلاء الوزارات.
 
 
وتفقد الرئيس الزُبيدي خلال زيارته، عددا من المشاريع الحيوية الجاري تنفيذها في جزيرة ميون وفي مقدمتها مطار جزيرة ميون، ومحطة تحلية المياه، والوحدة السكنية التي يجري العمل فيها بدعم من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
 
وفي هذا الإطار، وجّه الرئيس الزُبيدي بسرعة تنفيذ مشروع اللسان البحري في الجزيرة، ومشروع مركز الإنزال السمكي ومصنع إنتاج الثلج وبناء محطة تحلية إضافية لخدمة سكان الجزيرة.
 
 
والتقى الرئيس الزُبيدي في إطار زيارته لجزيرة ميون، قيادة قوات التحالف المرابطة في الجزيرة، مثمنا الدور الكبير الذي لعبته قوات التحالف في تأمين الجزيرة والمنطقة، ودعم إجراءات تطبيع الحياة فيها.
 
 
وأكد الرئيس الزُبيدي على الأهمية الجيوسياسية التي تحتلها جزيرة ميون في منطقة باب المندب، مجددا التأكيد على استعداد قواتنا المسلحة للمشاركة في أي جهدٍ أو تحالف دولي لتأمين خطوط الملاحة الدولية في هذه المنطقة الهامة من العالم.
 
 
وفي سياق زيارته الميدانية تفقد الرئيس الزُبيدي مديرية باب المندب، والتقى خلالها حشدا كبيرا من أهالي المنطقة يتقدمهم مدير المديرية محمد فضل الشاعري، والشيخ أنور المعيبي شيخ المنطقة، حيث اطّلع منهم على جُملة الاحتياجات والمطالب لأبناء المنطقة لتسيير شؤون حياتهم اليومية، واعدا بالعمل على توفيرها في القريب العاجل.
 
 
دلالات الزيارة
 
تأتي زيارة الرئيس الزُبيدي لجزيرة ميون وباب المندب في إطار اهتمامه الكبير بهذه المنطقة الاستراتيجية، والتي تقع في مدخل البحر الأحمر، وتعد من أهم الممرات البحرية في العالم.
 
 
وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على سير العمل في المشاريع الحيوية الجاري تنفيذها في الجزيرة، والتأكيد على أهمية هذه المشاريع في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة.
 
 
كما تؤكد الزيارة إلى التعبير عن موقف المجلس الانتقالي الجنوبي الداعم لجهود التحالف العربي في تأمين خطوط الملاحة الدولية في منطقة باب المندب، والتأكيد على استعداد قواتنا المسلحة للمشاركة في أي جهدٍ أو تحالف دولي في هذه المنطقة.
 
 
عيون أبو القاسم
 
يبدو أن الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي يضع نصب عينيه هدفًا واحدًا، وهو حماية الجنوب برا و بحرا.
 
 
ففي زيارته الأخيرة لجزيرة ميون وباب المندب، أكد الرئيس الزُبيدي على أهمية هذه المنطقة الاستراتيجية، وجدد التأكيد على استعداد قواتنا المسلحة للمشاركة في أي جهدٍ أو تحالف دولي لتأمين خطوط الملاحة الدولية فيها.
 
 
وتأتي هذه الزيارة في إطار اهتمام الرئيس الزُبيدي الكبير بالجنوب، وحرصه على تعزيز أمنه واستقراره.
 
 
ويمكن القول أن زيارة الرئيس الزُبيدي لجزيرة ميون وباب المندب كانت بمثابة رسالة واضحة للجميع، مفادها أن الجنوب برا و بحرا تحرسه عيون أبو القاسم.
 
 
تعكس زيارة الرئيس الزُبيدي لجزيرة ميون وباب المندب عدة أمور مهمة، منها:
 
اهتمام الرئيس الزُبيدي الكبير بالجنوب، وحرصه على تعزيز أمنه واستقراره.
 
التزام الرئيس الزُبيدي بموقف المجلس الانتقالي الجنوبي الداعم لجهود التحالف العربي في تأمين خطوط الملاحة الدولية في منطقة باب المندب.
 
استعداد قواتنا المسلحة للمشاركة في أي جهدٍ أو تحالف دولي لتأمين خطوط الملاحة الدولية في منطقة باب المندب.
 
وبشكل عام، فإن زيارة الرئيس الزُبيدي لجزيرة ميون وباب المندب زيارة مهمة، تعكس توجهات الرئيس الزُبيدي نحو الجنوب، وتؤكد على حرصه على حمايته.
 
 

.

 
المزيد في الأخبار
    عدن_اعلام كاك بنك:    اختتمت يوم امس دورة تقييم الأداء الوظيفي لمدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» في
المزيد ...
    ثمن معالي وزير المالية الاستاذ سالم صالح بن بريك، الدعم السعودي السخي والمستمر لليمن، والمتمثل في تقديم دعم مالي جديد للموازنة العامة ومنحة المشتقات
المزيد ...
.   أعلن البنك المركزي اليمني، اليوم، جملة من التدابير المنظمة لآليات تحويل الأموال، والملزمة لكافة شركات الصرافة المحلية.   ووضع البنك سقفًا محددًا للحوالات
المزيد ...
كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي عن وصول دفعة جديدة من #المنحة_السعودية لدعم الموازنة العامة إلى #البنك_المركزى في #عدن   وأكد رئيس مجلس القيادة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024