من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

الأخبار

العبث بالسلاحف البحرية وقتلها.. جريمة كُبرى ضد الحيوان!!

أنباء عدن: الأربعاء 02 نوفمبر 2022 02:16 مساءً

 

كتب بواسطة: ليلى الهاشمي. 

 

"في أقل من أسبوع تم ذبح ما يُقارب٨٠ سُلحفاه بحرية من نوع السلاحف البحرية الخضراء المُهددة بالانقراض، من قبل قراصنة السلاحف، وأخذ شحومها وعضوها الذكرى، وتركها تنزف حتى الموت ثم رميها على الساحل.."رشيدي محمود، إعلامي مُتخصص بشؤون الصيادين والحياة البحرية في خليج عدن. 

 

إن ما حدث في الأيام الماضية من قتل وتشويه وتقطيع لرؤوس السلاحف البحرية بطريقة بشعة وفضيعة في منطقة خور عميرة الساحلية التابعة لمحافظة لحج، تدمع لها القلوب قبل الأعين من قسوة بعض البشر تجاه الحيوانات الصغيرة. 

 

ومع العلم بأن هذه المنطقة صُنفت ضمن محمية طبيعية إلى جانب بعض الجُزر؛ وذلك بقرار وزاري حكومي، فأين الدور الرقابي الذي يجب أن تقوم به؟!

 

بالإضافة إلى ذلك أصبحنا نُشاهد بعض المناظر المؤسفة على وسائل التواصل الاجتماعي، التي لا تمد للمسلم المُسالم بشيء، والتعود على رؤيتها دون تحريك ساكن سلوك خطير جدًا، ومن المؤسف والمُحزن أن نراها، فنحن أمة مُسلمة أمرنا رسولنا الكريم _صلوات الله عليه_ بأن نكون لينين وأن نترفق بالحيوانات وألا نوذيها، أو نحملها فوق طاقتها، أو نحرمها من الطعام والشراب، فما بالك بمن يقوم بعملية قتلها؟! 

 

وعليه فإن الإسلام أمر بالابتعاد عن قتل الحيوانات من غير وجه حق؛ لأن قتلها من غير سبب لا يجوز، فقد ثبتت الكثير من الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة عن النبي _صلى الله عليه وسلم _ التي تمثلت في الرفق بالحيوان، فقد روي أن عبدالله بن عمرو (رضي الله عنهما) أخبرهُ عن النبي _صلى الله عليه وسلم _ قال:"ما من إنسان يقتل عصفورًا فما فوقها بغير حقها إلا سأله الله عزّ وجلّ عنها يوم القيامة" قيل: يارسول الله وما حقها؟ قال:"حقها أن يذبحها فيأكلها ولا يقطع رأسها فيرمي به". 

 

نقطة أخرى مُهمة يجب أن نُدركها جميعًا بأن هذه السلاحف ليست حيوانات وفقط بل هي أرواح خلقها الله كالانسان سنُحاسب عليها في حال أذيتها، وهناك الكثير من القصص في تأريخ ديننا الإسلامي التي دلت على أهمية الترفق بالحيوانات؛ لذلك وجب على الجميع تعليم أبنائه حُب الحيوانات وكيفية الترفق بها، وغرس صفة اللين في تعامل أطفالهم معها. 

 

وأخيراً إن الترفق بها من أسباب حصول البركة والخير على الفرد والمجتمع والأمن ورضا الله عنّا، وأننا أمة مُسلمة حثها الله على حُسن الخُلق واللين في الأمور كلها، وكذلك الحيوانات.

 

.

 
المزيد في الأخبار
  خاص   تواصلا لجهود مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب في حماية السلاحف المعرضة للانقراض في خليج عدن، نفذ مركز رؤى للدراسات محاضرة توعوية
المزيد ...
  عدن/شوقي   نصحنا اكثر من مرة بعدم التعمق في سواحل الغدير وكود النمر بسبب عودة الفك المفترس وتحركاته في البحار واقترابه من سواحل عدن اليوم هناك شباب من منطقة
المزيد ...
    لندن :     التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك اليوم، في العاصمة البريطانية لندن، وزير الخارجية في حكومة الظل في حزب العمال البريطاني
المزيد ...
  تشهد مديرية الشيخ عثمان في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في هذه اللحظات ، احتجاجات شعبية غاضبة على خلفية تدهور خدمة الكهرباء في العاصمة منذ أيام.   وخرج محتجون
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024