من نحن | اتصل بنا | الجمعة 14 يونيو 2024 10:13 مساءً

مجتمع مدني

من أجل شتاء مستقر.. ألمانيا تعود إلى حقبة الفحم بقوة

أنباء عدن-مواقع اخبارية الاثنين 24 أكتوبر 2022 07:17 صباحاً
تنشر ألمانيا حوالي 3 جيجاوات من توليد الطاقة بالفحم لضمان وجود إمدادات كهربائية كافية لاستمرار الشتاء وسط تقلص إمدادات الغاز من روسيا.
 
وقد أدى اعتماد ألمانيا القوي على الغاز الطبيعي الروسي إلى وضعها في موقف محفوف بالمخاطر بعد اندلاع الحرب في أوكرانيا، ومع ارتفاع أسعار الطاقة ومجموعة متزايدة من السلع، يواجه المستهلكون ارتفاعاً في تكاليف المعيشة، كما أن الثقة بالأعمال التجارية منخفضة.
 
 
إضافة 4 محطات كهرباء تعمل بالفحم
واليوم، تعمل "يوتيليتي ستيج" -بحسب وكالة بلومبرج للأنباء- على إضافة 4 محطات كهرباء تعمل بالفحم الصلب بقدرة 2.5 جيجاواط إلى السوق خلال الأسابيع القليلة المقبلة، كما قالت "يونيبر"، الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول 2022، إنها تعمل على إطالة أمد العمليات في محطة "شولفن سي" لتوليد الكهرباء باستخدام الفحم الصلب بقدرة 345 ميجاواط.
 
ويأتي إخراج محطات من الاحتياطي أو تمديد عمليات أخرى ضمن خطة الحكومة الألمانية توليد الكهرباء بالفحم في محاولة لتوفير الغاز، ورغم اكتمال التخزين تقريبا تحتاج ألمانيا إلى تأمين مزيد من واردات الغاز لتجاوز الشتاء دون نقص في الإمدادات، وفقاً لمُشغل الشبكة في البلاد.
 
 
وقد أعادت "يونيبر" بالفعل محطة "هايدن-4" لتوليد الكهرباء باستخدام بقدرة 875 ميجاواط للعمل في أغسطس/آب الماضي، ما يضيف إجمالاً نحو 4 جيجاواط من الكهرباء المولدة باستخدام الفحم الصلب إلى الشبكة.
 
 وتُخطط ألمانيا لإعادة عمل 6.9 جيجاواط باستخدام الفحم الصلب، و1.9 جيجاواط باستخدام الفحم البني "الليجنيت" لتعزيز الإمدادات، في خطوة من شأنها إبطاء مسيرة البلاد لتحقيق أهدافها المتعلقة بوقف الاعتماد تدريجياً على الوقود الأحفوري بحلول 2038، حيث أقرت الحكومة الشهر الماضي لائحة تُمكن العودة لتوليد الكهرباء باستخدام الفحم في السوق حتى 31 مارس 2024 كحد أقصى.
 
في يوم الجمعة، تراجعت أسعار الكهرباء للشهر المقبل بألمانيا بنسبة 6.4% مدفوعة بتوقعات زيادة الإنتاج، وعقب انخفاض أسعار الغاز الطبيعي. ورغم ذلك لا تزال أسعار عقود الكهرباء أعلى 3 مرات من متوسط 5 سنوات.
 
وتعد "بيكشباخ" أول محطة تابعة لشركة "يوتيليتي ستيج" تخرج من احتياطي الشبكة لتعود للعمل في 28 أكتوبر/تشرين الأول، يليها محطة "فيا" في 31 أكتوبر/تشرين الأول، كما ظلت محطتا "بريغكيمين وفولكلينجن فين" لتوليد الكهرباء باستخدام الفحم التابعتين لـ"يوتيليتي ستيج"، واللتان كان من المقرر إغلاقهما نهاية هذا الشهر، متصلتين بالشبكة.
 
وقالت "يونيبر" إن محطة "شولفن سي" التابعة للشركة، التي كان يفترض وقف عملياتها التجارية في أكتوبر سوف تستمر في الإمدادات خلال هذا الشتاء.
 
 وفي إطار الاستعداد لموسم الشتاء، تبلغ تكلفة تجهيز مفاعلين نوويين بألمانيا للعمل لما بعد ديسمبر المقبل، 100 مليون يورو (97 مليون دولار).
 
ومن المتوقع أن يتخذ وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك قراراً نهائياً بشأن العمليات قبل نهاية العام الجاري 2022، ولكن طُلب من الشركتين اللتين تديران المحطتين "إي أون" و"إي إن بي دبليو" الاستعداد لتمديد أعمالهما، وهما محطتان كان من المقرر إغلاقها في الأصل بحلول نهاية العام الجاري بما يتماشى مع خطة تخارج البلاد من الطاقة النووية.
 
وتخطط محطة الطاقة النووية "إيزار 2" التابعة لـ"إي أون" لإجراء الصيانة لمدة أسبوع اعتباراً من 21 أكتوبر/تشرين الأول لإصلاح صمامات الضغط. بجانب تكاليف التوظيف والاستعدادات الفنية، يصل مجموع هذه التكاليف إلى حوالي 50 مليون يورو.
 
 كما ستكلف الأعمال التحضيرية في المحطة النووية "نيكارويستهايم- 2" التابعة لـ"إي إن بي دبليو" مبلغاً مشابهاً.
 
ولدى ألمانيا ثلاثة مفاعلات في الخدمة. وتستعد محطة "إمسلاند" للطاقة النووية التابعة لشركة "أر دبليو إي" للإغلاق نهائياً بحلول نهاية العام.
 

.

 
المزيد في مجتمع مدني
صدمت الساحة الإعلامية اللبنانية بقرار قضائي صادر عن المحكمة اللبنانية يقضي بحبس الإعلامية البارزة ديما صادق لمدة سنة، في إطار دعوى قدح وذم قدمها رئيس التيار
المزيد ...
أنباء عدن / محمد فتحي : يحتفل الشاب الخلوق مروان الحسيني بتوديع العزوبية، بعدما قرر الانتقال إلى حياة جديدة مع رفيقة مشواره مساء أمس السبت في حفل زفافه الميمون بفرحة
المزيد ...
    قامت المنطقة الحرة ووفقا للخطة العامة للمنطقة الحرة عدن والدراسات الاستشارية لشركة رايثون الامريكية المقرة من مجلس الوزراء بإقامة المشاريع التطويرية على
المزيد ...
  بحضور الدكتور أحمد البيشي مدير مكتب الصحة والسكان عدن إفتتح اليوم بمستشفى الصداقة التعليمي العام مبنى وحدة عناية مركزة خاصة بمركز العزل والحميات بسعه سريرية
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024