من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 24 أبريل 2024 07:42 مساءً

الأخبار

منتدى الحسيني الثقافي يقيم فعالية فنية تكريمية لربان لحج الصغير

أنباء عدن: الخميس 13 أكتوبر 2022 06:29 مساءً
 
.. انوار العبدلي .. لحج 
 
تزامنا مع الاحتفال بثورة 14 أكتوبر المجيدة أقام منتدى الحسيني الثقافي بمحافظة لحج صباح اليوم حفلا ثقافيا تكريميا للموهبة الجديدة ربان لحج الصغير" عرفات خواجه " تشجيعا له لمواصلة مسيرته الفنية وفي إعادة امجاد المحافظة فنيا وكذلك تكريما لعدد من المبدعين .
 
وتخلل الحفل وصلات غنائية لحجية " بصوت الربان الصغير ، وكذلك غناء الفنان محمد حسين بأغنية بعنوان .. "سحابة صيف " كلمات والحان الشاعر صخر السلامي وكذلك مع صوت نسائي صاعد الفنانة ماجدة ، كما تخلل الحفل إلقاء عدد من الابيات الشعرية للشاعر احمد محمد العماد والسلامي .
 
واشاد مدير مكتب الثقافة بلحج محمد ثابت مسعود بجهود منتدى الحسيني الذي خلال فترة قصيرة من أشهاره استطاع أن يعمل قاعدة أساسية لاستعادة مكانة الفن بالمحافظة وأبرز مواهب جديدة وما نراه بموهبة الطفل عرفات خواجة دليل على ذلك .
 
موضحا في كلمته بان لحج ولادة بالشعراء والملحنين والأصوات الواعدة والجميلة ونحن بالمكتب لم نتمكن من إظهارها بسبب الوضع المادي  والصعوبات التي يواجهها المكتب لكن لدينا امال كبيرة بأن القادم اجمل بمثل هكذا منتديات تعمل لأجل الثقافة والفن للحج.
 
رئيس المنتدى الحسيني الثقافي الاستاذ عوض احمد حسين رحب بجميع الحاضرين بقاعة القمندان موضحا بأن فعالية اليوم تم تخصيصها لتكريم الموهبة والنجم الصاعد في سماء الأغنية اللحجية عرفات خواجه بالإضافة للمبدعين الآخرين الذين ساهموا بنشاط المنتدى خلال فترة قصيرة لا تتجاوز السنتين .
 
مشيرا بأن منتدى الحسيني أقام العديد من الفعاليات والصباحية الشعرية والثقافية والغنائية وظل يبحث عن الحلقة المفقودة بالسلسلة والتي أدت إلى ركود الواقع الثقافي والإبداعية في لحج .
 
مشيرا بأننا اليوم بهذا الحفل والتكريم نشهر اغاني والحان جديدة كما أن هناك مواهب وأعمال أخرى قادمة خلال الأيام المقبلة .
 
موجها نداء الى كل الفنانين بالساحة بالمحافظة لنعمل معا لمواصل مشوار الابداع وبما يخدم احياء الأغنية اللحجية وارجاعها لموقعها الذي يجب أن تكون فيه .
 
واختتم الحفل بتكريم الربان الصغير وعدد من المساهمين بالمنتدى والمبدعين .
 
حضر الحفل مدير مديرية الحوطة الاستاذ سامي الجبلي ومدير مكتب السياحة محمود محمد ومدير مكتب التربية والتعليم لمديرية تبن محفوظ الكيله ومدير صندوق النظافة بالحوطة والفنان ومدير مكتب الثقافة سابقا احمد فضل إلى جانب عدد من الشخصيات الاجتماعية والفنية والمهتمين بالمجال الثقافي والفني بلحج .
 

.

 
المزيد في الأخبار
    يافع - إعلام مجلس القضاء   تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، اليوم، سير العمل في محكمة ونيابة لبعوس الابتدائيتين بمحافظة
المزيد ...
  كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» فرع شبوة، شركتي العماري للصرافة، وابو سند واولاده للصرافة،كأكثر الشركات تفاعلاً في التفاعل وصرف الحوالات
المزيد ...
كشف وزير الثقافة السابق في الحكومة الشرعية مروان دماج عن صفقة كبيرة بين الحوثي والسعودية..مشيراً إلى أنها قد تكون صفقة العمر للحوثي.   وقال مرون دماج في منشور له
المزيد ...
منذ مساء الأمس تم إعادة قرابة 40 إلى 45 ميجا وات للخدمة وذلك عقب توفير كمية إسعافية تقدر بخمسة الف طن من مادة الديزل لحين وصول شحنة الوقود آواخر الشهر الحالي
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024