من نحن | اتصل بنا | الخميس 18 أبريل 2024 02:32 مساءً

الأخبار

السحاقي يجهض زوجته بالضرب المبرح لانها حامل بــ انثى

أنباء عدن-مواقع اخبارية الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 09:39 صباحاً
تعبيرية
في واقعة مفزعة شهدتها مديرية جُبن الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، بمحافظة الضالع (جنوبي)، أقدم رجل على إجهاض زوجته الحامل ركلا في بطنها؛ بحجة أن الجنين "أنثى".
 
وأفاد ناشطون من أبناء الضالع، اليوم الاثنين، أن عارف عبدالناصر السحاقي، اعتدى قبل أيام على زوجته "فنون يحيى علي مسعد"، ومدها أرضا بالقوة، قبل توجيه عدة ركلات بأقادمه نحو بطنها، لمحاولة إسقاط جنين "انثى"، تحمله في شهره السابع.
 
وذكروا أن توسلات الزوجة بعدم الاعتداء على "طفلتها" لم يثن الزوج من التوقف عن جريمته، إلى أن توقف من تلقاء نفسه وغادر المنزل.
 
واستغلت الزوجة مغادرة الزوج للمنزل، ولاذت بالفرار إلى منزل خالها حيث تسكن والدتها، في عزلة "نعوة" بذات المديرية، وبدوره سارع الخال لإسعافها إلى أحد مشافي المدينة إلا أنهم فجئوا بوفاة الجنين.
 
الزوج، وفقا لمصادر متعددة، لم يكن لديه مبرر لجريمة إجهاض الجنين إلا لكونه أنثى، بينما الاهالي والناشطون اعتبروها ظاهرة خطيرة وجريمة قتل، يجب على إدارة أمن المديرية -الخاضعة لمليشيا الحوثي- اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الأب، لا سيما وقد مضى نحو أسبوع دون أن يحرك ساكنا.
 
خبراء اجتماعيون إن ظهور حوادث وأد البنات التي حرمتها الشريعة الإسلامية قبل 1400 عام، لحماية المرأة من ممارسات الجاهلية وقريش، تحت مبرر الفقر، والخوف من السبي أثناء الحروب والحاقها العار بأهلها، يعد مؤشرا خطيرا على تنامي الجهل والأمية بصورة متعمّدة في المجتمع.
 
ويرون أن ظواهر العنف الأسري بأنواعها التي تشهدها المحافظات الخاضعة للحوثيين، تعود لأسباب عدة، أبرزها الضغوط الاقتصادية والحقوقية التي يواجهها الأفراد من سلطة الأمر الواقع، وغياب التوعية وقصور في الوعي، ما يدفعهم إلى إفراغ شحنات الغضب بين أوساط أسرهم ومجتمعاتهم، وغالبا ما تكون بصورة انتحار وقتل.
 
وأشاروا إلى أن سلطة الأمر الواقع الحوثية ترغب بذلك كثيراً، ولا تفضّل تقديم حلول ومعالجات لهذه الظاهرة، لإغراق وإشغال المجتمع في صراعات بينية، مما يتيح لها فرصة استمرار التمدد وبسط النفوذ في شتى الجوانب.
 
 
 

.

 
المزيد في الأخبار
    الاتصالات الحكومية بعدن مملكة خاصة للمسؤولين فهم جلوس متربعين على كراسيهم غير مبالين بالعبث الحاصل من قبل بعض مدراء السنترالات بإصلاح الخدمات والخطوط
المزيد ...
قرار جمهوري  بتعيين اللواء الركن عبدالماجد برك عيظة بن عسالة العامري وكيلاً لوزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية   الإعلام الأمني - عدن :   أصدر رئيس مجلس
المزيد ...
    بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، تفقدت الأستاذة نيران سوقي، أحوال مواطني منطقة (قعوة) الساحلية، في مديرية البريقة بالعاصمة عدن، وسلمتهم
المزيد ...
رئيس الوزراء #بن_مبارك  يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء     عدن :    قام رئيس مجلس
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024