من نحن | اتصل بنا | الجمعة 27 يناير 2023 07:50 مساءً
الأخبار

السحاقي يجهض زوجته بالضرب المبرح لانها حامل بــ انثى

أنباء عدن-مواقع اخبارية الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 09:39 صباحاً
تعبيرية
في واقعة مفزعة شهدتها مديرية جُبن الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، بمحافظة الضالع (جنوبي)، أقدم رجل على إجهاض زوجته الحامل ركلا في بطنها؛ بحجة أن الجنين "أنثى".
 
وأفاد ناشطون من أبناء الضالع، اليوم الاثنين، أن عارف عبدالناصر السحاقي، اعتدى قبل أيام على زوجته "فنون يحيى علي مسعد"، ومدها أرضا بالقوة، قبل توجيه عدة ركلات بأقادمه نحو بطنها، لمحاولة إسقاط جنين "انثى"، تحمله في شهره السابع.
 
وذكروا أن توسلات الزوجة بعدم الاعتداء على "طفلتها" لم يثن الزوج من التوقف عن جريمته، إلى أن توقف من تلقاء نفسه وغادر المنزل.
 
واستغلت الزوجة مغادرة الزوج للمنزل، ولاذت بالفرار إلى منزل خالها حيث تسكن والدتها، في عزلة "نعوة" بذات المديرية، وبدوره سارع الخال لإسعافها إلى أحد مشافي المدينة إلا أنهم فجئوا بوفاة الجنين.
 
الزوج، وفقا لمصادر متعددة، لم يكن لديه مبرر لجريمة إجهاض الجنين إلا لكونه أنثى، بينما الاهالي والناشطون اعتبروها ظاهرة خطيرة وجريمة قتل، يجب على إدارة أمن المديرية -الخاضعة لمليشيا الحوثي- اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الأب، لا سيما وقد مضى نحو أسبوع دون أن يحرك ساكنا.
 
خبراء اجتماعيون إن ظهور حوادث وأد البنات التي حرمتها الشريعة الإسلامية قبل 1400 عام، لحماية المرأة من ممارسات الجاهلية وقريش، تحت مبرر الفقر، والخوف من السبي أثناء الحروب والحاقها العار بأهلها، يعد مؤشرا خطيرا على تنامي الجهل والأمية بصورة متعمّدة في المجتمع.
 
ويرون أن ظواهر العنف الأسري بأنواعها التي تشهدها المحافظات الخاضعة للحوثيين، تعود لأسباب عدة، أبرزها الضغوط الاقتصادية والحقوقية التي يواجهها الأفراد من سلطة الأمر الواقع، وغياب التوعية وقصور في الوعي، ما يدفعهم إلى إفراغ شحنات الغضب بين أوساط أسرهم ومجتمعاتهم، وغالبا ما تكون بصورة انتحار وقتل.
 
وأشاروا إلى أن سلطة الأمر الواقع الحوثية ترغب بذلك كثيراً، ولا تفضّل تقديم حلول ومعالجات لهذه الظاهرة، لإغراق وإشغال المجتمع في صراعات بينية، مما يتيح لها فرصة استمرار التمدد وبسط النفوذ في شتى الجوانب.
 
 
 

.

 
المزيد في الأخبار
  أعلنت جماعة الحوثي،  الخميس، عن شروط جديدة لإحلال السلام في اليمن، غداة دعوة المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، إلى تقديم تنازلات. وزعم مهدي المشاط، رئيس ما يسمى
المزيد ...
في جريمة وحشية صادمة.. اقدم رجل من أبناء مديرية المنصورية في محافظة ‎#الحديدة على قتل طفله الرضيع ذبحاً وفصل رأسه عن جسده دون معرفة دوافعه لذلك.   فيما أشار سكان
المزيد ...
تعجز الكلمات أن تنعي مناضلاً بحجم يحيى الشامي الذي ترجل اليوم كفارس من فرسان الحركة الوطنية اليمنية ، وكمفكر وسياسي وطني ملتزم لمبادئه التي حملها في أشد الظروف
المزيد ...
    أنور العنسي   عند الساعة  13:00 بتوقيت جرينيتش من هذا اليوم السابع والعشرين من يناير/كانون الثاني 2023 كان البث الخطي الأخير لأثير بي بي سي ، الإذاعة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
إدراج آثار مملكة سبأ على قائمة اليونسكو للتراث العالمي المعرض للخطر
إدراج آثار مملكة سبأ على قائمة اليونسكو للتراث العالمي المعرض للخطر
شاهد: فؤاد الوصابي يقتل زوجته الحامل طعنا ورميا بالرصاص " تفاصيل موحشة "
المساكنة في سوريا: ظاهرة مجتمعية تواجه تحديات كبيرة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    فند الدكتور عيدروس نصر النقيب، بعض النقاط التي وردت في خطاب رئيس البرلمان اليمني، سلطان البركاني في
    " المثلية" ، " الحريات الجنسية"، "العلاقات الجنسية غير التقليدية" ، "مجتمع الميم" "الجنس الثالث" وغيرها
  يعتبر دمج والتحاق المعاقين في مدارس التعليم العام, من الامور المهمة والمفيدة لهم وللأسرة في
في ٥ نوفمبر ، رحل الرجل الشجاع جسداً ، وبقت روحه النقية الطاهرة تأبى الرحيل ، إنَّها في حالة سفر دائب غايته
ظلت مليشيات الحوثي تبحث عن وسيلة لتكريس تعاليم وتوجيهات "السيد" كمرجعية في إدارة شئون الحياة اليومية في
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2023