من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

الأخبار

في مؤتمر صحفي.. قطاع الشباب في العاصمة عدن يعلن عن البرنامج الوطني للشباب ويستعرض تفاصيله

أنباء عدن: خاص الاثنين 10 أكتوبر 2022 06:45 مساءً
 
اعلن وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب - رئيس اللجنة التحضيرية للبرنامج الوطني للشباب الأستاذ عبدالرؤوف السقاف، عن البرنامج الوطني للشباب الذي ينطلق في الـ 20 من أكتوبر الجاري، تحت شعار (تأهيل - تدريب - تمكين - تنمية - قيادة) برعاية السلطة المحلية بالعاصمة عدن ممثلة برعاية معالي وزير الدولة محافظ العاصمة الأستاذ أحمد حامد لملس. 
 
وأكد الوكيل السقاف في كلمته الافتتاحية للمؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان المحافظة بحضور رؤوساء مسارات البرنامج أن البرنامج الوطني للشباب هو تتويج لنجاح المؤتمر الأول للشباب الذي عقد في أغسطس 2020م، والذي حمل شعار (شباب في مواجهة الأزمات).. مشيراً إلى أن البرنامج يأتي ترجمة لجهود ومساعي السلطة المحلية بالعاصمة عدن بقيادة راعي التنمية معالي المحافظ الأستاذ أحمد لملس، لبناء مجتمع شبابي قوي زاخر بالكفاءات الشبابية، وتوجه السلطة المحلية لخلق فرص متعددة للشباب تسهم في تطوير مهاراتهم وتطلعاتهم، والتعبير عن أفكارهم لتعزيز دورهم المجتمعي وإشراكهم في الدفع بعجلة التنمية.
 
وأضاف السقاف، أن الهدف من إطلاق البرنامج هو التعريف بالكادر الوطني الشبابي المبدع، ورفع قدرات الشباب وتأهيلهم مهنياً وتقنياً.
وأوضح أن برنامج الشباب الوطني سيسير وفق أربعة مسارات هي: (مؤتمر الشباب والتنمية - منحة المحافظ لتدريب ألف شاب وشابة - معرض المبدعين والمخترعين - جائزة المحافظ للإبداع والفنون).
ولفت السقاف في كلمته إلى أن البرنامج سيكون سنوياً لخلق مساحة للتطوير المستمر للشباب وتدريبهم وتأهيلهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل، وإعداد كادر شبابي مؤهل ومزود بالمعارف في مجالات متعددة، وقادر على العطاء والإبداع والمنافسة في سوق العمل المحلية والإقليمية، وتعزيز حضور الشباب في المجتمع.
 
واستطرد السقاف قائلا: "أوضح لكم بشكل مختصر روح هذا المشروع، أو لماذا جاءت الدعوة لاطلاق برنامج لدعم الشباب ، والحقيقة فان هذا المشروع جاء استجابه لأمرين:
اولا احتياجات العاصمة عدن في الوقت الراهن بعد مرور ٨ سنوات من الحرب الى حدوث تغيير عميق نحو واقع افضل ، ونحن هنا نحاول ان نحشد وننسق بين اربعة جهات:
شريحة الشباب، موسسات الدولة، مجتمع المال والأعمال، ومنظمات المجتمع المدني.
أما السبب الثاني فهو توجه القيادة السياسية المتمثلة بالمجلس الرئاسي والحكومه والسلطه المحلية ، وسعي القيادة الى تدشين مرحلة جديدة من العمل ترتكز على مبدأ التنمية والسلام، وتجعل من العاصمة عدن نقطة جذب للفرص والمشاريع".
 
ووجه عدد من الصحفيين وممثلي القنوات ووسائل الإعلام مجموعة من الاستفسارات والأسئلة حول أهداف ومسارات البرنامج الوطني للشباب الذي سينطلق في الـ 20 من الشهر الجاري، وما يمكن أن ينتجه لانتشال شباب عدن من وضعهم وإشراكهم في سلطة اتخاذ القرار إضافة إلى التعرف على ابرز التفاصيل التي يتضمنها البرنامج وخطته ومساراته. 
 
حضر المؤتمر الأستاذ محمد الجنيدي مدير مكتب وزير الدولة - محافظ العاصمة عدن، ونائب مدير مكتب المحافظ مجدي الحسيني والدكتور عبدالله داغم مدير صندوق تنمية المهارات، ورؤساء مسارات البرنامج الوطني للشباب وعدد من مراسلي القنوات الفضائية وممثلي الصحف والمواقع الاخبارية المحلية والعربية.
 
 
 

.

 
المزيد في الأخبار
  خاص   تواصلا لجهود مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب في حماية السلاحف المعرضة للانقراض في خليج عدن، نفذ مركز رؤى للدراسات محاضرة توعوية
المزيد ...
  عدن/شوقي   نصحنا اكثر من مرة بعدم التعمق في سواحل الغدير وكود النمر بسبب عودة الفك المفترس وتحركاته في البحار واقترابه من سواحل عدن اليوم هناك شباب من منطقة
المزيد ...
    لندن :     التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك اليوم، في العاصمة البريطانية لندن، وزير الخارجية في حكومة الظل في حزب العمال البريطاني
المزيد ...
  تشهد مديرية الشيخ عثمان في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في هذه اللحظات ، احتجاجات شعبية غاضبة على خلفية تدهور خدمة الكهرباء في العاصمة منذ أيام.   وخرج محتجون
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024