من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 02 ديسمبر 2020 11:45 صباحاً
الأخبار

[email protected]

وزارة الشباب والرياضة تحتفي باليوم العالمي للطفل بالشراكة مع منظمة اليونيسف

انباء عدن الخميس 19 نوفمبر 2020 07:07 صباحاً
 
تنظم وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف)  يوم الجمعة القادم عدد من الفعاليات بمناسبة الذكرى (31) للإعلان العالمي لحقوق الطفل، الذي يصادف ال(20) من نوفمبر من كل عام،  ويتزامن ذلك مع إشهار الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل التي تم التوقيع عليها في العام 1989.
وأوضح مدير عام الإعلام بوزارة الشباب والرياضة فرحان المنتصر أن الفعاليات تشمل إقامة مهرجان رياضي في العاصمة المؤقتة عدن يشارك فيه نجوم كرة القدم اليمنية إلى جانب الأطفال،  كما ستشهد عدن إنارة قلعة صيرة التاريخية بالأضواء الملونة بالأزرق الذي يحاكي الشعار الرسمي لليونسيف ويرمز للطفولة، كما سيتم إنارة واجهات مدينة شبام التاريخية بوادي حضرموت وقلعة القاهرة في محافظة تعز بألوان مماثلة .
وأكد المنتصر إهتمام الوزارة وعلى رأسها معالي الوزير نايف البكري بإنجاح هذا الحدث بدلالاته المهمة والتي تعنى بالأطفال والنشء تحت سن الثامنة عشرة، وهي الفئة المستهدفة في مجمل أنشطة الوزارة وبرامجها.
ولفت إلى المشاركة المثمرة بين الوزارة واليونسيف، مشيدا بالمساهمة التي قدمتها المنظمة الدولية لإقامة الفعالية وتوفير سبل إنجاحها .
وصادقت غالبية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على الاتفاقية بشكل كامل أو جزئي. كما وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على إدراج الاتفاقية من ضمن القانون الدولي في 20 تشرين ثاني / نوفمبر 1989' قبل دخولها حيّز التنفيذ في 2 أيلول / سبتمبر 1990، بعد أن صدّقت عليها الدول الموقّعة. 
وبحسب الاتفاقية يعرّف الطفل بأنه كل شخص تحت عمر الثامنة عشر ما لم يكن بلغ سن الرشد قبل ذلك بموجب قانون الدولة.
وتعترف الاتفاقية أن لكل طفل حقوق أساسية، تتضمّن الحق في الحياة، الحق في الحصول على اسم وجنسية، الحق في تلقي الرعاية من والديه والحفاظ على صلة معهما حتى لو كانا منفصلين.
وتلزم الاتفاقية الدول بأن تسمح للوالدين بممارسة مسؤولياتهما الأبوية. 
 وتعترف الاتفاقية أيضا بحق الطفل في التعبير عن الرأي، وحمايته من التنكيل والاستغلال، وأن يتم حماية خصوصياته وألا يتم التعرض لحياته.
كما تلزم الاتفاقية الدول الموقعة أن توفّر تمثيلا قانونيا في أي خلاف قضائي متعلّق برعايتهم وتطلب أن يتم سماع رأي الأطفال في تلك الحالات.
 

.

 
المزيد في الأخبار
حولت محكمة حوثية مبالغ مالية كبيرة بين اخوين متنازعين عليها بعد قيامها ببيع أرض ترجع ملكيتها لوالدها الكبير في السن، لصالحها تحت إسم " المجهود الحربي " كحل اتخذته
المزيد ...
أعلن العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، قائد قوات المقاومة الوطنية "حراس الجمهورية"، مساء اليوم الثلاثاء، تمسكه
المزيد ...
تمكن صندوق النظافة والتحسين بمحافظة مأرب، من غرس 30 الف شجرة شملت شوارع وأحياء ومداخل المدينة خلال الثلاثة الاعوام الماضية.وقال المدير التنفيذي للصندوق"محمد عطيه" ،
المزيد ...
دعا الجيش الوطني، مساء اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي، الى محاسبة مليشيا الحوثي الانقلابية، على المجازر التي ترتكبها بحق المدنيين في مختلف المحافظات
المزيد ...
 
أختيار المحرر
السعودية تصدر تعليمات جديدة بشان الملابس ومساحيق الزينة
السعودية تعلن تعديل أسعار تأشيرة الحج والعمرة ..الاسعار الجديدة
علي صالح تعمد اخفاء اسم جده عفاش .. لماذا؟!
خلافات داخلية تعصف بمليشيا الانقلاب .. قيادات حوثية بارزة ترفض أوامر ”المشاط” والأخير يحذرهم من ثورة شعبية ستقتلع الجميع! .. تفاصيل هامة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  دودة القز تصنع ألياف الحرير  من أوراق شجرة التوت ، غير أنها تقوم بإتلافه فور خروجها من شرنقة الألياف
  في ظل التغيير الذي يشهده العالم نحو تطوير تكنولوجيا المعلومات والاستفادة منها في كل المجالات بأقصى ما
كورونا يضرب من جديد. قالت دراسة استرالية إن الفيروس بمقدوره البقاء على الأسطح الجافة لمدة شهر كامل، وإن لم
  إن الوضع الراهن الذي وصلت إليه أندية #الضالع يدعو للحسرة ، فجميعها قد تحولت إلى مقايل لمضغ القات وتجمع
لاشك أننا نسعد ونفرح كالكثيرين من البشر عندما نشاهد ونسمع أفعال واعمال بعض الأفراد والجماعات في مبادرات
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2020