من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2024 07:46 مساءً

الأخبار

برنامج الاغذية العالمي: 7 تهديدات "عظيمة" تواجه اليمن

- المصدر: مواقع السبت 15 أغسطس 2020 11:55 مساءً



قال برنامج الاغذية العالمية، اليوم السبت، إن اليمن معرض لخطر الانزلاق إلى "المجاعة" في حالة امتد أمد الصراع وأعاق وصول الامدادات الغذائية.

وقدم مكتب البرنامج في اليمن، في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في اليمن، 7 اعتبرها "من أعظم التهديدات التي يواجهها الشعب اليمني الذي يكافح للعثور على ما يكفي من الغذاء للبقاء على قيد الحياة".


وأوضح البرنامج أن التهديد الأول يتمثل في استمرار الصراع، مشيراً إلى أنه تصاعد خلال الاسابيع الثلاثة الماضية، وأدى إلى مقتل عشرات المدنيين معظمهم من الأطفال.

وأشار البرنامج إلى ان التهديد الثاني يتمثل في عملية سقوط العملة الوطنية، الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع اسعار المواد الغذائية بشكل سريع جدا، وتراجع التحويلات المالية من الخارج، لافتاً إلى أن التهديد الثالث جائحة كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث لدى اليمن أعلى معدل وفيات على مستوى العالمي، وأدى انتشار الفيروس إلى تعطل الواردات الغذائية وسبل العيش.

واعتبر البرنامج أن الفيضانات يعتبر المهدد الثالث حيث لقي العشرات مصرعهم جراء الفيضانات التي وصفها بـ"المدمرة" وأدت إلى نزوح الآلاف وتدمير العديد من المنازل وجرف الاراضي الزراعية التي تضمن استمرار سبل العيش لليمنيين.

وقال البرنامج إن الخطر الخامس يتمثل في الكوليرا، حيث من المتوقع ان يزداد عدد المصابين جراء موسم الأمطار التي تشهدها البلاد، وسيكون الناس أكثر ترددا في الحصول على الرعاية الطبية بسبب الخوف من فيروس كورونا.

وأضاف برنامج الاغذية أن "أزمة الوقود"، بمثابة الخطر السادس الذي يهدد اليمنيين، حيث يؤدي نقص الوقود إلى تعطيل المستشفيات وخدمات الاتصالات التي تعتمد على الوقود لتوليد الطاقة.

وفيما يتعلق بالخطر السابع والأخير، أشار البرنامج إلى أنه "ناقلة النفط المتهالكة "صافر" الراسية قبالة ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة الساحلية (غرب اليمن).

وقال البرناج إن تسرب النفط من المرجح أن يؤدي إلى إغلاق مينائي الحديدة والصليف ، مما قد يخلف وضعاً "مدمراً" في اليمن ويهدد واردات اليمن من السلع التجارية الغذائية.

 

.

 
المزيد في الأخبار
شهدت عدد من مديريات محافظة ابين هطول امطار غزيرة عصر الجمعة ومساء الخميس.   وهطلت امطار غزيرة على عدد من المديريات بينها لودر ومودية والمحفد. وتشهد محافظات يمنية
المزيد ...
كشف مدير المكتب الإعلامي لكهرباء عدن الصحفي نوار أبكر عن موعد دخول محطة الطاقة الشمسية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الخدمة في العاصمة المؤقتة عدن
المزيد ...
    الاتصالات الحكومية بعدن مملكة خاصة للمسؤولين فهم جلوس متربعين على كراسيهم غير مبالين بالعبث الحاصل من قبل بعض مدراء السنترالات بإصلاح الخدمات والخطوط
المزيد ...
قرار جمهوري  بتعيين اللواء الركن عبدالماجد برك عيظة بن عسالة العامري وكيلاً لوزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية   الإعلام الأمني - عدن :   أصدر رئيس مجلس
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024