من نحن | اتصل بنا | الاثنين 29 أبريل 2024 08:37 مساءً

الأخبار

منظمة شهيرة على “انستغرام” تتبرع بمليون دولار لأطفال اليمن

الأربعاء 05 أغسطس 2020 03:01 صباحاً

ستتبرع منظمة شهيرة على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” بمليون دولار لمساعدة أطفال اليمن المصابين بفيروس كورونا والحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من خمس سنوات.

وقالت المنظمة التي تدعى كارماغاوا (Karmagawa) على صفحتها في انستغرام انها ستعلن عن التبرع بشكل رسمي يوم الأربعاء.

وأسس المنظمة الخبير التجاري المليونير ثيموثي سايكس، والتي قال إن مهمة هذه المنظمة رفع الوعي بالقضايا العالمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتبرع سايكس بنصف مليون دولار من أرباحه لتداول الأسهم خلال يونيو/حزيران ويوليو/تموز، وباقي المبلغ تم جمعه من مساهمات متابعيه وبيع سلع المجموعة.

ونقلت صحيفة نيويورك بوست عن سايكس قوله: “إنه لشرف لنا أن نرد إلى المحتاجين، وقد مر شعب اليمن بالكثير في الآونة الأخيرة بسبب الحرب وتفشي الكوليرا، والآن تفشي فيروس كورونا والمجاعة المحتملة أيضًا”.

وأضاف: هناك طفل واحد يموت كل 10 دقائق في اليمن!

 

وأضاف مات آباد، أحد مؤسسي كارماغاوا: “على سبيل المثال، فإن حزم الطعام التي يوزعها شركاؤنا الخيريون مثل بارتنرز للإغاثة و”منى للإغاثة” في اليمن تكلف ما يزيد قليلاً عن 50 دولارًا لكل منها ويمكنها إطعام أسرة مكونة من 5-6 شهور لمدة شهر واحد!”

قامت المؤسسة الخيرية حتى الآن ببناء أكثر من 70 مدرسة في مختلف دول العالم الثالث في جميع أنحاء العالم بهدف إجمالي بناء ما يصل إلى 1,000 مدرسة.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب التي تصاعدت بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول2014 و”انقلبت على الحكومة المعترف بها دولياً”.  وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

 
 
 

.

 
المزيد في الأخبار
  عدن - محمد القادري     أكد مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، بأن حملة إزالة المظاهر المشوهة وتنظيم الشوارع ستستمر في أعمالها حتى
المزيد ...
  اعلام الوزارة   أصدرت نيابة الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن قرارها اليوم بإتلاف شحنة أدوية تقدر بـ 425 كرتون محلول ارواء ومكملات غذائية فيتامينات تابعة
المزيد ...
      عبداللاه سُميح – إرم نيوز:   صعّدت مليشيا الحوثي عملياتها العسكرية على مختلف جبهات محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، في وقت تتصاعد فيه الجهود الدولية
المزيد ...
    بدأ البنك المركزي اليمني إجراءات تفعيل حساب التحويلات المحلية والدولية “IBAN” ومناقشة خطة تفعيله مع البنوك، حيث اتفق البنك المركزي مع البنوك على صيغة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024