من نحن | اتصل بنا | الاثنين 09 ديسمبر 2019 08:22 مساءً

مساعة إعلانية 

رياضة

فضيحة لمنتخب قطر بعد فوزه على منتخبنا الوطني

- المصدر: مواقع الاثنين 02 ديسمبر 2019 08:45 صباحاً

فى موقف محرج تعرض له أحد لاعبى منتخب قطر عقب نهاية مباراة العنابى أمام منتخبنا الوطني اليمني فى بطولة كأس الخليج "خليجى 24"، حاول مذيع أحدى القنوات القطرية الرياضية إجراء لقاء مع اللاعب المُجنس محاورًا إياه باللغة العربية، إلا أن اللاعب لم يفهم كلامه وحدثه بالإنجليزية ليوضح له أنه لا يستطيع التحدث باللغة العربية.

واعتبر ناشطون عدم تحدث اللاعب القطري باللغة العربية فضيحة كون اللغة العربية هي لغة اهل البلد الاساسية ومن شروط الفيفا ان يكون مضى 6 سنوات على التجنيس .

وبحسب قانون الفيفا، فإنه يمكن للاعب المجنس المشاركة مع منتخب بلاده، إذا كان أحد أبويه يحمل جنسية البلد الجديدة، او مضى له عدة سنوات تزيد عن الخمس .

وينافس منتخب قطر فى بطولة "خليجى 24" التى يستضيفها على أرضه خلال الفترة من 26 من شهر نوفمبر الجارى وتستمر حتى يوم 8 ديسمبر المقبل، فى المجموعة الأولى بجانب العراق واليمن والإمارات.

وكان منتخبنا الوطني قد سقط بسداسية نظيفة، أمام نظيره منتخب قطر، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين مساء الجمعة، على ملعب "خليفة الدولى"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الأولى، فى كأس الخليج "خليجى 24".

وحصد منتخب قطر أول 3 نقاط فى المركز الثانى، متفوقا بفارق الأهداف عن الإمارات، الذى يتساوى معه فى عدد النقاط، بينما يتصدر العراق المجموعة برصيد 6 نقاط، وأخيرا منتخبنا الوطني ش بدون رصيد من النقاط، ويودع البطولة، بعد تلقيه هزيمتين.

 

 

 

 
المزيد في رياضة
  انهالت الانتقادات على نيمار منذ انضمامه إلى باريس سان جرمان في صيف عام 2017، وازدادت منذ أن أجرى محاولة فاشلة للعودة إلى برشلونة الصيف الماضي، وجاء اللاعب
المزيد ...
يعود نجم برشلونة ليونيل ميسي إلى صفوف منتخب بلاده الأرجنتين لمواجهة البرازيل والأوروغواي وديا، الشهر المقبل، بعد أن استدعاه مدرب المنتخب ليونيل سكالوني إلى
المزيد ...
كشف اللاعب الأرجنتيني كارلوس تفاصيل اليوم، الذي حاول فيه خداع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حين كانا معا في مانشستر يونايتد الإنجليزي. ونقلت صحيفة "ماركا"
المزيد ...
بثقة كبيرة، يتحدث ديكي بورثويك الذي سيحتفل في نوفمبر المقبل بعيد ميلاده الرابع والثمانين، مؤكدا قدرته على اللعب في المستطيل الأخضر لمدة 90 دقيقة. وفي مقابلة مع موقع
المزيد ...
 
أختيار المحرر
"أسمن" رجل في العالم.. "يفعلها أخيرا" ويمشي مجددا
5 علامات على أنك تشرب ماء أكثر من اللازم
لمرضى السكري.. أطعمة مفيدة تخفض السكر بالدم
الحكم على الصحفية المغربية هاجر الريسوني وخطيبها السوداني بسنة نافذة‎
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
فخامة الاخ الرئيس( الشرعي) ابلغكم ان امي وصف طويل من ابناء هذه البلاد يعانون من المرض ويأملون بالحصول على
حملة البن التي يقوم بها اليمنيون هذه الأيام تؤكد على ما هو أكثر من شعور بقيمته الإقتصادية  ، يقيناً هو
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
اتبعنا على فيسبوك