من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 03 يونيو 2020 10:01 صباحاً

الأخبار

نزوح سكان قرية الشيخ سالم بابين الواقعة على خط تماس القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 06:39 صباحاً
 
نزحت عشرات العائلات من أهالي منطقة الشيخ سالم 12 كيلو شرق مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين والواقعة على الخط الواصل بين زنجبار إلى منطقة شقرة .
 
حيث نزح الاهالي إلى مناطق في مديرتي زنجبار وخنفر ؛ وذلك تحسبا لبدء العمليات العسكرية بين قوات الشرعية المتمركزة بمنطقة شقرة من جهة وبين قوات المجلس الإنتقالي من جهة أخرى.
 
بعض من اهالي منطقة الشيخ سالم تحدثوا : "إن 92 عائلة نزحت بصورة مستعجلة من المنطقة و كذا القرى والمعازيب المحيطة بها ".
 
وأضافوا "ان النازحين أقاموا في أماكن متعددة في زنجبار وخنفر، حيث استطاع عدد بسيط جدا من النازحين استئجار منازل باسعار مرتفعة ، اما الاغلبية فقد اقاموا في منازل لبعض من ذويهم واقاربهم في ظل ظروف معيشية صعبة على المستوى العام، معتبرين ذلك كإيواء مؤقت لحين إغاثتهم وعمل الحلول لهم ، موضحين ايضا ان ما تبقى من النازحين اضطروا الى السكن في اماكن عامة لاتصلح اطلاقا للتواجد الانساني فيها".كون هذه المناطق التي وصلوها هي ايضا ليست بأحسن حال، مما قد يعمق معاناتهم في ظل المعاناة العامة في شتى مقومات الحياة.
 
يأتي كل هذا في ظل التحشيد العسكري للقوات من كلا الاطراف المتصارعة ، والذي يوحي بقرب عمليات عسكرية قد تتسبب في لاسمح الله تدمير لمنازلهم ويصعب عودتهم وممارسة اعمالهم كونهم يعملون باصطياد الاسماك وهو المصدر الوحيد الذي يسترزقون منه بشكل يومي كمصدر وحيد للدخل الذي هو ايضا في خضم هذا النزاع توقف بسب النزوح.
 
ويناشد المواطن سعيد علوي علي ..كافة العموم والمنظمات الإنسانية بضرورة التدخل وإغاثة النازحين ، مؤكدا أنه لاتوجد اي جهة تعمل على توفير اي خدمات اومساعدات للنازحين الذين بلغ عدد العوائل الى92 عائلة تقريبا.
 
وعلى الصعيد ذاته قام كلا من الاخوة ماهر الصلاحي ونبيل النمي و محمد السعدي..بالنزول الميداني للمنطقة بهدف الاطلاع على اوضاع اخوتهم من ابناء المنطقة وتلمس ظروفهم بهدف الرصد والمتابعة المجتمعية، حرصا منهم على توصيل معاناتهم للجميع.
 
 
 
* من ماهر الصلاحي
 
 
 
 
 

.

المزيد في الأخبار
نشرت الأمم المتحدة، قائمة بأسماء الدول التي تعهدت، الثلاثاء، بتقديم دعما ماليا للعمليات الإنسانية باليمن، في المؤتمر الدولي للمانحين، الذي عقد افتراضيا لحشد
المزيد ...
حذر وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، من خطورة خزان النفط العائم “صافر”، مشيرا إلى أنه يمكن أن ينفجر في أي وقت.جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر المانحين
المزيد ...
 وجهت قيادات حوثية بمنع دفن الموتى من أبناء القبائل أو ضحايا وباء كورونا في مقابر قتلاها المسماة بـ"الروضات" تحت أي ظرف.وحصل "يمن برس" على وثيقة من الإدارة العامة
المزيد ...
 نشرت عارضة الأزياء اليمنية الروسية مريم ناظم، مقطع فيديو على حسابها في تطبيق "سناب شات"، وهي تبكي بشدة بعد أن علمت أن حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام" تمت قرصنته
المزيد ...
 
أختيار المحرر
تفاصيل الحل النهائي في اليمن: ثلاثة اقاليم وادارة ذاتية للجنوب
جباري: بهذه الطريقة البسيطة خدع الرئيس هادي الحوثيين وغادر صنعاء أمام أعينهم
نصح جونسون بالإغلاق الكامل لبريطانيا.. لكنه خرق القواعد من أجل مقابلة عشيقته المتزوجة!
برلين: جائحة كورونا ستستمر حتى نهاية العام حسب السيناريو الأكثر تفاؤلا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
من واقع ماتعيشه البلاد، ثمة ثقة عندي أن لا احد يستطيع التكتم على اكتشاف فيروس كورونا في عدن، فبمجرد الكشف
ما حدث مؤخراً في الجوف ، وقبلها نهم ، وحجور ، والعود  .. هو امتداد لخطيئة الحديدة . كان من الضروري أن يعاد
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (الخبر للجميع والرأي لصاحبه)] © 2011 - 2020