من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 16 أكتوبر 2019 01:01 صباحاً

مساعة إعلانية 

الأخبار

نزوح سكان قرية الشيخ سالم بابين الواقعة على خط تماس القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 06:39 صباحاً
 
نزحت عشرات العائلات من أهالي منطقة الشيخ سالم 12 كيلو شرق مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين والواقعة على الخط الواصل بين زنجبار إلى منطقة شقرة .
 
حيث نزح الاهالي إلى مناطق في مديرتي زنجبار وخنفر ؛ وذلك تحسبا لبدء العمليات العسكرية بين قوات الشرعية المتمركزة بمنطقة شقرة من جهة وبين قوات المجلس الإنتقالي من جهة أخرى.
 
بعض من اهالي منطقة الشيخ سالم تحدثوا : "إن 92 عائلة نزحت بصورة مستعجلة من المنطقة و كذا القرى والمعازيب المحيطة بها ".
 
وأضافوا "ان النازحين أقاموا في أماكن متعددة في زنجبار وخنفر، حيث استطاع عدد بسيط جدا من النازحين استئجار منازل باسعار مرتفعة ، اما الاغلبية فقد اقاموا في منازل لبعض من ذويهم واقاربهم في ظل ظروف معيشية صعبة على المستوى العام، معتبرين ذلك كإيواء مؤقت لحين إغاثتهم وعمل الحلول لهم ، موضحين ايضا ان ما تبقى من النازحين اضطروا الى السكن في اماكن عامة لاتصلح اطلاقا للتواجد الانساني فيها".كون هذه المناطق التي وصلوها هي ايضا ليست بأحسن حال، مما قد يعمق معاناتهم في ظل المعاناة العامة في شتى مقومات الحياة.
 
يأتي كل هذا في ظل التحشيد العسكري للقوات من كلا الاطراف المتصارعة ، والذي يوحي بقرب عمليات عسكرية قد تتسبب في لاسمح الله تدمير لمنازلهم ويصعب عودتهم وممارسة اعمالهم كونهم يعملون باصطياد الاسماك وهو المصدر الوحيد الذي يسترزقون منه بشكل يومي كمصدر وحيد للدخل الذي هو ايضا في خضم هذا النزاع توقف بسب النزوح.
 
ويناشد المواطن سعيد علوي علي ..كافة العموم والمنظمات الإنسانية بضرورة التدخل وإغاثة النازحين ، مؤكدا أنه لاتوجد اي جهة تعمل على توفير اي خدمات اومساعدات للنازحين الذين بلغ عدد العوائل الى92 عائلة تقريبا.
 
وعلى الصعيد ذاته قام كلا من الاخوة ماهر الصلاحي ونبيل النمي و محمد السعدي..بالنزول الميداني للمنطقة بهدف الاطلاع على اوضاع اخوتهم من ابناء المنطقة وتلمس ظروفهم بهدف الرصد والمتابعة المجتمعية، حرصا منهم على توصيل معاناتهم للجميع.
 
 
 
* من ماهر الصلاحي
 
 
 
 
 
المزيد في الأخبار
  مواعيد إقلاع رحلات طيران اليمنية  الأربعاء 16 أكتوبر 2019. وجاءت رحلات الطيران المقرر انطلاقها  كالتالي: رقم الرحلة: 607. خط الرحلة: القاهرة- سيئون-
المزيد ...
توضيح عن سبب لعب منتخبنا مبارياته في البحرين   لكل من يتسأل عن سبب لعب منتخبنا مبارياته التي سيستضيفها في البحرين.. السبب يعود الى رفض الاتحاد الدولي (فيفا) السماح
المزيد ...
     كتب/ عبدالسلام هائل  تصوير / زكي اليوسفي    دشنت اليوم اعمال المرحلة الأولى من سفلتة بداية  شارع الدكة بمديرية المعلا والذي تنفذه شركة الراشد
المزيد ...
تعتزم مليشيا الحوثي، إقرار جرعة سعرية جديدة في مادة الغاز المنزلي، التي تشهد صنعاء أزمة خانقة جراء انعدامها. وقال القيادي في مليشيا الحوثي وعضو ما يسمى بالمجلس
المزيد ...
 
أختيار المحرر
الحكم على الصحفية المغربية هاجر الريسوني وخطيبها السوداني بسنة نافذة‎
5 لقطات محرجة للنجمات في مهرجان الجونة السينمائي (فيديو)
تحذير أمني من خطورة متصفح "إنترنت إكسبلورر"
ما لا تعرفه عن الزعفران.. البهار الأغلى في العالم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
حملة البن التي يقوم بها اليمنيون هذه الأيام تؤكد على ما هو أكثر من شعور بقيمته الإقتصادية  ، يقيناً هو
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
  ظل المواطن في حيرة وحسرة من أمره, لما يسمعه ويردده بعض الكتاب من تمجيد للرئيس عبدربه وحكوماته المتعاقبة,
اتبعنا على فيسبوك