من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 08:32 مساءً

مساعة إعلانية 

رياضة

برشلونة يعلن تفاصيل "صفقة كوتينيو" لبايرن ميونيخ

الاثنين 19 أغسطس 2019 06:08 مساءً
 
أعلن نادي برشلونة الإسباني، الاثنين، إتمام صفقة إعارة لاعبه البرازيلي، فيليبي كوتينيو، إلى بايرن ميونيخ الألماني لموسم 2019- 2020 مقابل 8.5 ملايين يورو.
 
وأشار النادي الكتالوني في بيان "ينطوي هذا الاتفاق أيضا على خيار شراء نهائي من قبل بايرن مقابل 120 مليون يورو".
 
في المقابل، أكد بايرن إتمام الصفقة على موقعه الرسمي "خضع اللاعب الدولي البرازيلي للفحص الطبي الروتيني الأحد ووقع عقده".
 
وأشاد كوتينيو بانتقاله إلى بافاريا بالقول: "بالنسبة لي، يمثل هذا الانتقال تحديا جديدا في بلد جديد مع أحد أبرز الأندية الأوروبية. أنا متشوق لرؤية ذلك، وعلى غرار بايرن أملك طموحات كبيرة".
 
وهنأ كارل هاينتس رومينيغيه الرئيس التنفيذي لبطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم السبعة الأخيرة فريقه على إتمام الصفقة بالقول: "نشكر برشلونة لقبوله عرض الانتقال. مع فيليبي، يصل إلى بايرن لاعب سيدعم خياراتنا الهجومية بفضل إبداعه وأسلوبه التقني".
 
وعنونت صحيفة "سبورت" الكتالونية الرياضية اليومية، الاثنين، منتقدة اللاعب البرازيلي "كوتينيو، قصة كارثة كبيرة".
 
وانضم كوتينيو (27 عاما) إلى برشلونة قادما من ليفربول الإنجليزي عام 2018 مقابل 120 مليون يورو، إضافة إلى 40 مليونا كحوافز.
 
وتردد اسم كوتينيو في الآونة الأخيرة في الصفقة المحتملة لمواطنه نيمار، الذي يرغب في ترك فريقه الحالي باريس سان جرمان والعودة إلى برشلونة، الذي دافع عن ألوانه من 2013 إلى 2017 قبل أن يحط الرحال في العاصمة الفرنسية مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.
  
ولم ينجح اللاعب البرازيلي في فرض نفسه مع بطل إسبانيا على الرغم من فوزه بلقب الدوري مرتين وبالكأس المحلية مرة في 18 شهرا قضاها في كتالونيا، وفشل في التأقلم مع أسلوب لعب الـ "بلاوغرانا" إلى جانب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز المصابين حاليا.
 
أما بالنسبة إلى بايرن ميونيخ، فإن قدوم كوتينيو من شأنه أن يعزز النوعية  في الفريق لا سيما بعد رحيل الجناحين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي "الطائر" آريين روبن وعودة الكولومبي خاميس رودريغيز إلى ريال مدريد الإسباني بعد انتهاء فترة إعارته.
 
فيما تلقت مساعي الفريق البافاري للتعاقد مع لوروا سانيه من مانشستر سيتي الانكليزي ضربة قوية اثر اصابة اللاعب الدولي الالماني وابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة.
 
وكان مدرب بايرن ميونيخ الكرواتي نيكو كوفاتش والهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي ناشدا إدارة النادي تعزيز صفوف الفريق في الأيام الأخيرة، لا سيما إذا ما أراد العملاق البافاري أن ينافس على الصعيد الأوروبي.
 
المزيد في رياضة
عدن / وائل بن بريك : خيم التعادل الايجابي بهدف لكل فريق علئ اللقاء الودي الذي جمع بين فريقي أولمبي التلال والروضة على ملعب باوزير التابع لنادي شمسان الرياضي
المزيد ...
  تنطلق الثلاثاء منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا دور المجموعات للموسم الجديد 2019 / 2020 حين تقام ثمان مباريات في ذهاب الجولة الأولى من المسابقة.   ففي المجموعة
المزيد ...
  انهمر نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو، في البكاء عندما شاهد مقطع فيديو لوالده قبل وفاته عن عمر يناهز الـ52 عاما، وذلك خلال مقابلة تلفزيونية تعرض لأول مرة. وحل
المزيد ...
  يتأهب المنتخب الوطني للناشئين لبدء مشاركته في التصفيات التمهيدية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت (16 عاما) التي تستضيفها الدوحة.   وغادرت بعثة المنتخب الرياض
المزيد ...
 
أختيار المحرر
ابتكار مذهل يولد ضوءا كهربائيا من الظلام
شاهد: حسناء امريكية أصلها من اب اليمنية تصبح عمدة في ولاية امريكية .. الاسم والصورة
قال أن التحالف يُعده بديلا لهادي.. الرويشان يكشف عن الرئيس القادم لليمن
خيانة زوجية.. أصالة تفاجئ الجميع بمنشور صادم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
  ظل المواطن في حيرة وحسرة من أمره, لما يسمعه ويردده بعض الكتاب من تمجيد للرئيس عبدربه وحكوماته المتعاقبة,
  قبل دقائق من اللقاء في جدة، وقبل أن يجتمع الفريقان، طلب هادي لقاء منفردا سريعا مع الزبيدي، فعرف المضيفون
اتبعنا على فيسبوك