من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 03:01 صباحاً

مساعة إعلانية 

الأخبار

إصابة عشرات من المواطنيين بحالات إختناق وإغماء في عدن

الخميس 06 يونيو 2019 07:45 صباحاً

انقطع التيار الكهربائي على حارة الخساف بعدن لليوم الثالث على التوالي وادى ذلك الإنقطاع الى أصابة العشرات من أهالي حي الخساف بحالات من الإختناق والإغماء جراء إنقطاع التيار الكهربائي وارتفاع درجة حرارة ا لجو الخانقة.

وقال أهالي حي «الخساف» في رسالة بعثوها لوسائل الاعلام أن الكهرباء انقطعت على الحي منذ ظهر يوم الاثنين ولاتزال مقطوعة حتى اليوم الاربعاء .. مؤكدين ان فترة الانقطاعات تصل إلى ست ساعات فيما يتم تشغيلها لمدة ساعتين فقط.

وأكد الأهالي في شكواهم أنهم ورغم محاولاتهم المتواصلة لتواصل مع قسم الطوارئ بالكهرباء الا انه لم يستجب لهم أحد .. مشيرين ان عملية الانقطاع نقصت عليهم فرحة العيد خصوصا في ظل حرارة الجو الخانقة التي تشهدها مدينة عدن.

وأعرب الأهالي عن استغرابهم من ردود موظفي قسم الطوارئ بالصد وعدم إفصاح ماهو السبب خلف ذلك الانقطاع .. مؤكدين ان شدة درجة الحرارة ادت إلى اصابة الكثير من السكان بحالات اختناق واغماء خصوصا الاطفال وكبار السن، وانه تم نقل عشرات الحالات إلى المستشفى.

وناشد سكان حي الخساف بمديرية صيرة حكومة الشرعية المتمثلة بدولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ومحافظ محافظة عدن أحمد سالمين ومدير مديرية صيرة خالد سيدو سرعة التدخل لتوجيه مؤسسة ووزارة الكهرباء لحل مشكلة الكهرباء المنقطعة عن حيهم ووضع حد لمثل هذه الأعمال.

ويعد حي الخساف احد اكبر أحياء منطقة كريتر - حيث يتجاوز عدد سكانة الـ«١٠٠» الف نسمة .. ويقع بين جبلي «شمسان - جبل حديد» مما يجعله الاكثر معاناة من شدة ارتفاع حرارة الجو حيث تصل درجة الحرارة فيه إلى ٤٥ درجة مئوية.

 

 
المزيد في الأخبار
  هاجم مسلحون مجهولون مساء اليوم حاجزا امنيا بمديربة ميفعة بمحافظة شبوة.   وقال مصدر محلي لصحيفة عدن الغد ان مسلحين مجهولين هاجموا نقطة الفهفهة شمال مدينة جول
المزيد ...
  حذر دكتور مصري اليمنيين من تعاطي القات لما له من اضرار كبيرة، على الكبد . وقال الدكتور “محمد محمود نبيل ” في فيديو مسجل بثه على مواقع التواصل الاجتماعي انه
المزيد ...
الاتحاد تواصل الإمارات العربية المتحدة تقديم قوافل الإغاثة في بلادنا ضمن حملة الاستجابة العاجلة التي أطلقتها في مجال المساعدات الغذائية والصحة والتعليم والنظافة
المزيد ...
  قال محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ان التدخل العاجل للأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة ودعمها لكهرباء حضرموت انقذ المؤسسة من
المزيد ...
 
أختيار المحرر
ابتكار مذهل يولد ضوءا كهربائيا من الظلام
شاهد: حسناء امريكية أصلها من اب اليمنية تصبح عمدة في ولاية امريكية .. الاسم والصورة
قال أن التحالف يُعده بديلا لهادي.. الرويشان يكشف عن الرئيس القادم لليمن
خيانة زوجية.. أصالة تفاجئ الجميع بمنشور صادم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
  ظل المواطن في حيرة وحسرة من أمره, لما يسمعه ويردده بعض الكتاب من تمجيد للرئيس عبدربه وحكوماته المتعاقبة,
  قبل دقائق من اللقاء في جدة، وقبل أن يجتمع الفريقان، طلب هادي لقاء منفردا سريعا مع الزبيدي، فعرف المضيفون
اتبعنا على فيسبوك