من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 03:01 صباحاً

مساعة إعلانية 

الأخبار

ياسين سعيد نعمان: انسحابات الحديدة لعبة غير مقبولة

السبت 18 مايو 2019 10:27 صباحاً
وصف سفير اليمن في بريطاني الدكتور ياسين سعيد نعمان الانسحاب احادي الجانب من ميليشيا الحوثي الانقلابية من موانئ مدينة الحديدة الساحلية (غرب البلاد)، بأنها "لعبة كبيرة غير مقبولة".
 
 
 
وكان الحوثيون أعلنوا الاسبوع الماضي الانسحاب من طرف واحد، من موانئ؛ الصليف، رأس عيسى، الحديدة، وهي خطوة اعتبرتها الامم المتحدة بالمهمة في حين وصفتها الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً بأنها "مسرحية هزلية".
 
وقال نعمان في ندوة التي نظمها المركز الملكي للدفاع والأمن (روسي) في لندن "الحوثيون سلموا الموانئ لأنفسهم تحت سمع وبصر الأمم المتحدة للأسف"، بحسب ما أوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في نسختها التابعة للحكومة الشرعية.
 
وأكد نعمان أن السلام المطلوب هو السلام القادر على حماية اليمنيين من صراعات قادمة ولن يكون ذلك الا من خلال بناء الدولة الوطنية الضامنة التي أقرها مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
 
وطالب نعمان المجتمع الدولي تحمل مسئولياته تجاه دعم عملية السلام في اليمن وفقاً لكافة القرارات الدولية التي صدرت عن مجلس الأمن والتي دعمت في مجملها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل كأساس لبناء اليمن الاتحادي الجديد.
 
وخلال ندوة التي نظمها المركز الملكي للدفاع والأمن (روسي) في لندن بحضور وزير الإعلام معمر الإرياني ، قال الدكتور ياسين ان مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل شكلت أسس بناء الدولة الوطنية التي توافق عليها اليمنيون بعد عقود من الاختلاف وجولات عديدة من الصراعات.
 
وأكد أن ميليشيا الحوثي الانقلابية كانت تبيت النية للإنقلاب على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ، وكانت إيران تقوم بتهريب السلاح للحوثيين خلال فترة الحوار الوطني ، وكعادتها منذ الثورة الإسلامية في العام ١٩٧٩ حاولت ايران تصدير ثورتها وترحيل مشاكلها الداخلية الى دول الجوار بهدف تفكيك هذه الدول بمشروعات طائفية.
 
واعتبر نعمان أن ميليشيا الحوثي الانقلابية فوتت فرصة تاريخية لبناء الدولة الوطنية الضامنة لحقوق الجميع باعتبارها الحل لإنشاء نظام سياسي يشارك فيه كافة مكونات المجتمع اليمني.
 
وقال إن "خطورة الإنقلاب لا تكمن في كونه انقلاباً سياسياً او عسكرياً ولكن في كونه انقلاباً طائفياً ارادت من خلاله الميليشيات إقامة دولتها الطائفية التي لا يمكن ان يقبل بها اليمنيون".
 
ودخل اليمن في اتون حرب أهلية عقب اجتياح ميلشيا الحوثي الانقلابية العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المعترف بها دولياً.
 
وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفاً بهدف انهاء انقلاب ميليشيا الحوثي واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.
 
وتسبب الصراع في اليمن في مقتل ما يقارب 250 ألف مدني وتشريد 3 ملايين مواطن من منازلهم، والتسبب بـ"أسوأ كارثة انسانية" على مستوى العالم بحسب الامم المتحدة.
 
المزيد في الأخبار
  هاجم مسلحون مجهولون مساء اليوم حاجزا امنيا بمديربة ميفعة بمحافظة شبوة.   وقال مصدر محلي لصحيفة عدن الغد ان مسلحين مجهولين هاجموا نقطة الفهفهة شمال مدينة جول
المزيد ...
  حذر دكتور مصري اليمنيين من تعاطي القات لما له من اضرار كبيرة، على الكبد . وقال الدكتور “محمد محمود نبيل ” في فيديو مسجل بثه على مواقع التواصل الاجتماعي انه
المزيد ...
الاتحاد تواصل الإمارات العربية المتحدة تقديم قوافل الإغاثة في بلادنا ضمن حملة الاستجابة العاجلة التي أطلقتها في مجال المساعدات الغذائية والصحة والتعليم والنظافة
المزيد ...
  قال محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ان التدخل العاجل للأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة ودعمها لكهرباء حضرموت انقذ المؤسسة من
المزيد ...
 
أختيار المحرر
ابتكار مذهل يولد ضوءا كهربائيا من الظلام
شاهد: حسناء امريكية أصلها من اب اليمنية تصبح عمدة في ولاية امريكية .. الاسم والصورة
قال أن التحالف يُعده بديلا لهادي.. الرويشان يكشف عن الرئيس القادم لليمن
خيانة زوجية.. أصالة تفاجئ الجميع بمنشور صادم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
  ظل المواطن في حيرة وحسرة من أمره, لما يسمعه ويردده بعض الكتاب من تمجيد للرئيس عبدربه وحكوماته المتعاقبة,
  قبل دقائق من اللقاء في جدة، وقبل أن يجتمع الفريقان، طلب هادي لقاء منفردا سريعا مع الزبيدي، فعرف المضيفون
اتبعنا على فيسبوك