من نحن | اتصل بنا | الجمعة 03 مايو 2024 01:25 مساءً

الأخبار

من هو المسؤول الحكومي الذي باع المخطوطة اليمنية النادرة للقرآن الكريم لدولة خليجية، ومن وسيط التهريب الحوثي بصنعاء؟ (تفاصيل)

- المصدر: مواقع السبت 27 أبريل 2019 07:45 صباحاً

قال ناشطون يمنيون أن مسؤول حكومي رفيع المستوى بالشرعية اليمنية، قام بتهريب المخطوطة اليمنية الذهبية النادرة للقرآن الكريم، ثم باعها ب 2 مليون دولار أمريكي لدولة خليجية.

واشار الناشطين في حملة الكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي، لفضح سماسرة تهريب وبيع آثار اليمن أن الوسيط لتهريب هذه المخطوطة هو مسؤول كبير صنعاء، رقم فانيلته 12 تيمنا بالمنتظر، وعمولته 300 ألف دولار فقط.

ونوه الناشطين في حملتهم الى أن تجار آثار ومسؤولين حكوميين سابقين وحاليين وقادة عسكريين في اليمن حصلوا على مئات ملايين الدولارات من بيع قطع أثرية.

وأوضح الناشطون أن رجل أعمال أردني يرتبط بعلاقات وثيقة مع مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية أكد لشخصية يمنية قبل أسابيع في جلسة خاصة بعمان أن رأس ماله جاء نتيجة بيعه لقطعة أثرية اشتراها من تاجر يمني في مدينة مارب في 1998، بمبلغ 200 ألف دولار وبيعت لتاجر نمساوي بمبلغ 3 مليون دولار.

ووفقاً للناشطين يقول التاجر إن القطعة كانت عبارة عن تمثال ذهبي لملكة يمنية وأنه شاهد تمثال آخر لنفس الملكة بحجم أكبر في متحف خاص بمدينة امستردام الهولنديه.

ويشير تقرير حديث، عن تحالف الاثار، أطلع عليه "المشهد اليمني" والمكون من 290 صفحة يحوي سجلات 1631 قطع أثرية يمنية تم نهبها خلال فترة الحرب مع تحديد لبعض أماكن وجود تلك القطع في السوق الدولية.

وبين التقرير أن متاحف عدن وتعز وزنجبار تم نهب أهم قطعها ولا زالت عشرات ألاف القطع حبيسة المتاحف الخاصة والبدرومات في انتظار الفرصة المناسبة لتهريبها.

ولفت الناشطين قائلين: يقال والذمة على الراوي إن آثار محافظة ذمار كان يتم "رعايتها" في ديوان مسؤول كبير وبعد أن تنجح عملية "الرعاية" يتم شحنها إلى خزانة مسؤول أكبر إلى أن تصل إلى شنطة دبلوماسية أو شحنة برية أو جوية؛ والرعاية التي حظيت بها اللقى الأثرية في محافظة ذمار جلبت لهؤلاء المسؤولين ثروات تقدر بمئات ملايين الدولارات ومنحتهم ثقة الدبلوماسيين الغربيين الذين كانوا يوصون باستمرار من أجل دعمهم وترقيتهم.

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
الرئيس الزُبيدي يعود إلى العاصمة عدن بعد زيارة عمل خارجية   عاد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة
المزيد ...
    خاص دشنت جمعية الهلال الأحمر التركي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الخميس، مشروع توزيع الروتي للأسر النازحة بواقع 924 ألف خلال العام.   وجرت عملية التوزيع
المزيد ...
  إعلام الوزارة أشاد معالي وزير  الشباب والرياضة نايف صالح البكري، بالعلاقة المتميزة والمثمرة التي تربط الوزارة بصندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن.   جاء
المزيد ...
  عدن - محمد القادري     أكد مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، بأن حملة إزالة المظاهر المشوهة وتنظيم الشوارع ستستمر في أعمالها حتى
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024