من نحن | اتصل بنا | السبت 06 يوليو 2024 09:22 مساءً

رياضة

بطولة إسبانيا: خيتافي ينتزع تعادلا ثمينا من ريال مدريد

الجمعة 26 أبريل 2019 08:45 صباحاً

انتزع خيتافي نقطة ثمينة من منافسه وضيفه العريق ريال مدريد بتعادله معه سلبا في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة إسبانيا لكرة القدم الخميس.
وبقي خيتافي في المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل متفوقا بفارق المواجهات عن إشبيلية الذي حقق فوزا عريضا على رايو فايكانو بخماسية نظيفة. أما ريال مدريد فبقي ثالثا مع 65 نقطة.

وأجرى مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان ستة تبديلات على التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة ضد أتلتيك بلباو (3-صفر) في الجولة الماضية أبرزها عودة الجناح الويلزي غاريث بايل، في حين جلس الثلاثي الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي مارسيلو على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

وكانت المباراة سجالا بين الفريقين على مدار الدقائق التسعين وكان خيتافي الأخطر لا سيما في الشوط الثاني.

استهل ريال مدريد المباراة بفرصة لمهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة صاحب آخر ثمانية أهداف لفريقه لكن تسديدته العكسية مرت إلى جانب القائم بعد دقيقتين فقط. ثم تصدى حارس مرمى خيتافي دافيد سوريا لكرة أخرى لزيدان الذي يملك 21 هدفا هذا الموسم في الدوري المحلي ويحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين.

وأنقذ حارس مرمى ريال مدريد الكوستاريكي كيلور نافاس مرماه من هدفين أكيدين عندما تصدى لمحاولة خورخي مولينا وحاول خيمي ماتا إيداع الكرة المرتدة داخل الشباك لكن نافاس تصدى لمحاولته بنجاح (74).

ويأمل خيتافي الذي يملك ملعبا متواضعا في إحدى ضواحي مدريد إلى المشاركة في دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

ويدين الفريق بنجاحاته هذا الموسم إلى مدربه بيبي بوردالاس الذي نجح في بناء فريق صعب المراس لكنه فعال بفضل الضغط المتواصل على الفريق المنافس والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وأكرم إشبيلية وفادة رايو فايكانو ودك شباكه بخمسة أهداف دون رد.

وجاءت الأهداف الخمسة جميعها في الشوط الثاني واستهلها الهولندي كوينسي بروميس (55) قبل ان يضيف المغربي الأصل الإسباني الجنسية منير الحدادي هدفين (57 و62) والفرنسي وسام بن يدر (69) وبراين سالفاتييرا (86) الرابع والخامس.

وبات سالفاتييرا بعمر الثامنة عشرة و72 يوما أصغر لاعب في صفوف إشبيلية يسجل هدفا في الدوري الإسباني منذ خوسيه أنطونيو رييس عام 2001.

وعزز إشبيلية رصيده في المركز الخامس الى 55 نقطة.

كذلك، اقترب بلد الوليد من منطقة الأمان بفوزه الثمين خارج ملعبه على ريال سوسييداد بهدف وحيد سجله جيرارد مورينو قبل نهاية المباراة بخمس دقائق. 

 

.

 
المزيد في رياضة
  تستضيف مدينة الطائف في غرب السعودية بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا لكرة القدم تحت 19 عاما خلال الفترة من 25 يونيو/ حزيران حتى الخامس من يوليو/ تموز
المزيد ...
  يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تشديد الإجراءات الأمنية على جانب الملاعب، لمنع المشجعين من الوصول إلى اللاعبين في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد
المزيد ...
  حسم نادي برشلونة موقفه من التعاقد مع البرتغالي برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، هذا الصيف.   وكان سيلفا هدفا لبرشلونة منذ الصيف الماضي، قبل أن يجدد عقده
المزيد ...
يدخل دور المجموعات ببطولة "يورو 2024" جولته الختامية بعدما ضمنت ثلاثة منتخبات التأهل إلى أدوار خروج المغلوب وتأكد خروج فريق واحد من البطولة. وتتأهل أفضل أربعة فرق من
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024