من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 08:32 مساءً

مساعة إعلانية 

الأخبار

وقفة احتجاجية لموظفي بنك التضامن في صنعاء والحوثيين يختطفون أمين الخزانة

الثلاثاء 12 فبراير 2019 07:10 صباحاً

نفذ موظفو إدارة بنك التضامن الإسلامي في صنعاء اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر إدارة البنك العامة في شارع الزبيري احتجاجا على اعتقال الحوثيين مدير الخزانة واثنين من الموظفين بحجة رفض البنك تسليمها نسبة من الأرباح للعام ٢٠١٨م، والقيام بفتح اعتمادات لاستيراد المواد الأساسية في البنك المركزي بعدن.

وقالت مصادر عاملة في البنك " إن الوقفة تزامنت مع إضراب شامل عن العمل لمدة ساعة واحدة في كافة فروع البنك الستة بصنعاء.

وداهمت مليشيات الحوثي أمس الأحد الإدارة العامة للبنك لاعتقال المدير المالي وعندما لم يجدوه قاموا باعتقال اثنين من الموظفين في البنك.

وأضاف مصدر عامل في البنك " إن الحوثيين توجهوا بعد ذلك إلى منزل أمين خزانة البنك وقاموا باعتقاله ونقله إلى جهاز الأمن القومي الذي تسيطر عليه الجماعة.

وحسب مصادر مصرفية في صنعاء " فإن مسئولا في البنك المركزي اليمني بصنعاء معين من قبل الحوثيين في قطاع الرقابة على البنوك قد طلب من إدارة البنك بيع عشرين مليون ريال سعودي لرجل الاعمال الموالي للحوثيين يحيى الحباري بسعر اقل من سعر السوق”.

كما داهمت مليشيات الحوثي الانقلابية مقر بنك الكريمي في صنعاء وقامت باعتقال ثلاثة من الموظفين في الإدارة العامة للبنك.

وحسب مصادر في البنك " فإن الحوثيين يطالبون البنوك في صنعاء بتقديم تقارير مالية جديدة غير تلك التقارير التي سلمتها البنوك إلى مقر البنك المركزي في صنعاء إضافة إلى مطالبات للحوثيين بمبالغ مالية من نسب الأرباح لعام 2018.

وتعرضت البنوك اليمنية مؤخرا لحملة اعتقالات شملت العديد من القيادات التنفيذية في البنوك اليمنية على خلفية فتح الاعتمادات المستندية للتجار لاستيراد المواد الأساسية في البنك المركزي اليمني بعدن، حيث تطالبهم الجماعة بعدم تسليم اية مبالغ الي البنك المركزي بعدن، كما تطالبهم بالأرباح وفقا لتقديراتها.

وكانت جماعة الحوثي قد فرضت على البنوك التجارية والإسلامية تسليمها نسبة من الأرباح تصل إلى 30 في المائة، وفقاً لتقديراتها للأرباح.

 

 
المزيد في الأخبار
أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم البدء في تطوير وتحديث أول ميناء في جنوب اليمن , حيث أعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن تنفيذه أعمال لإعادة تأهيل ميناء
المزيد ...
اقر مجلس المعهد العالي للقضاء أسماء المقبولين للدراسة في المعهد العالي للقضاء بالعاصمة المؤقتة عدن، الدفعة (٢٣) دفعة فقيد العدالة والوطن القاضي/ جمال محمد
المزيد ...
قتل مدير أمن ميناء المعلا قبل قليل برصاص مسلحين في عدن. وقال شهود عيان لكريتر سكاي:ان اشتباكات اندلعت بين قوة امنية ومسلحين بالمعلا ادت الى مقتل مدير امن ميناء
المزيد ...
سر حرب اليمن؟  يمكننا أن ننهيها   يجب أن تنتهي حرب اليمن. والسر هو أن الطريقة التي ينتهي بها الأمر ليست سرًا على الإطلاق.   في 14 سبتمبر، أدى هجوم بطائرة بدون
المزيد ...
 
أختيار المحرر
ابتكار مذهل يولد ضوءا كهربائيا من الظلام
شاهد: حسناء امريكية أصلها من اب اليمنية تصبح عمدة في ولاية امريكية .. الاسم والصورة
قال أن التحالف يُعده بديلا لهادي.. الرويشان يكشف عن الرئيس القادم لليمن
خيانة زوجية.. أصالة تفاجئ الجميع بمنشور صادم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
  ظل المواطن في حيرة وحسرة من أمره, لما يسمعه ويردده بعض الكتاب من تمجيد للرئيس عبدربه وحكوماته المتعاقبة,
  قبل دقائق من اللقاء في جدة، وقبل أن يجتمع الفريقان، طلب هادي لقاء منفردا سريعا مع الزبيدي، فعرف المضيفون
اتبعنا على فيسبوك