من نحن | اتصل بنا | الأحد 30 يونيو 2024 08:23 مساءً

رياضة

سارة خليفة.. سباحة لبنانية تتحدى الإعاقة في أولمبياد أبوظبي

- المصدر: مواقع الجمعة 08 فبراير 2019 09:30 مساءً

استطاعت السباحة اللبنانية، سارة خليفة، أن تتحول إلى أيقونة في الرياضة وقوة الإرادة، بعدما شاركت وتُوجت في مسابقات دولية لذوي الاحتياجات الخاصة طيلة عقد من الزمن.
وبدأت سارة المصابة بمتلازمة داون مشوارها مع السباحة في عمر السادسة، وعانت لسنوات طويلة بسبب صعوبة في السيطرة على حركة الرجلين، ويقول مدربتها، جويل أوبا، إن الامر تطلب تمارين مكثفة لتنجح سارة في تجاوز مشكلتها وتتعلم السباحة.

وشاركت سارة البالغة من العمر 29 عاما في العديد من المسابقات الدولية؛ بدءا بالألعاب الدولية في الصين عام 2007 حيث أحرزت ميدالية فضية في سباق 50 و100 متر سباحة حرة وبعدها في الألعاب الاقليمية في أبوظبي عام 2008 حيث نالت الميدالية الذهبية.

وفي عام 2011؛ شاركت سارة في الألعاب الدولية في اليونان، وفي سنة 2014 خاضت الألعاب الإقليمية في مصر، وعام 2015 شاركت في الألعاب الدولية في لوس أنجلوس، وأخيرا الألعاب الإقليمية في أبوظبي عام 2018 حيث أحرزت ميداليتين برونزية في سباق الخمسين متر سباحة حرة والفضية في سباق المئة متر سباحة حرة.

تستعد سارة منذ الصيف الماضي، للمشاركة في الأولمبياد الخاص الألعاب الدولية أبوظبي 2019 في مسابقة السباحة الحرة 50 مترا.

وقالت سارة "أنا متحمسة جدا للسفر إلى أبوظبي برفقة والدتي. أتمرن مرتين أسبوعيا يومي الثلاثاء والجمعة استعدادا للأولمبياد الخاص وسعيدة جدا بإمكانية الفوز بميدالية جديدة ورفع اسم مؤسسة سيزوبل Sesobel التي اعتنت بي وبعائلتي طيلة هذه السنوات وارفع اسم لبنان".

وتحتضن مؤسسة سيسوبيل أكثر من 800 طفل يعانون من إعاقة جسدية أو عقلية وتعمل لدعمهم ودعم عائلتهم ودمجهم في المجتمع.

وتربت سارة في هذه المؤسسة ثم صارت تعمل فيها حاليا كمساعدة معلمة " كلهم في سيزوبل سيشجعونني خلال مشاركتي في الأولمبياد، وإذا ربحت الميدالية سأقدمها للمؤسسة التي دعمتني في كل خطوة من حياتي".

تتميز سارة بقوة بدنية فريدة وتقول إنها تطمح دوما للأفضل " حلمي أن أواصل المشاركة في مسابقات دولية وأنال ميداليات وأصبح مدربة سباحة في يوم من الأيام ".

سارة ستشارك في مسابقة ٥٠ و ١٠٠ متر سباحة حرة في الاولمبياد الخاص في ابو ظبي.. ( ليس فقط ٥٠ متر كما كتبت سابقا )

اسم المدربة جويل اوبا وليس ايلي ابي فيصل
( جويل مدربتها منذ اكثر من عشرين عاما وهي لم تكن موجودة يوم التصوير فناب عنها ايلي ولكن المؤسسة طلبت وضع اسم المدربة الرئيسية جويل اوبا )

إذا ممكن استبدال كلمة مشاكل في الرجلين بصعوبة في السيطرة علي حركة الرجلين ( الأهل اعترضوا على كلمة مشكلة وكأنها تشير إلى انها تعاني من مشاكل طبية في رجليها ) 

 

.

 
المزيد في رياضة
  تستضيف مدينة الطائف في غرب السعودية بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا لكرة القدم تحت 19 عاما خلال الفترة من 25 يونيو/ حزيران حتى الخامس من يوليو/ تموز
المزيد ...
  يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تشديد الإجراءات الأمنية على جانب الملاعب، لمنع المشجعين من الوصول إلى اللاعبين في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد
المزيد ...
  حسم نادي برشلونة موقفه من التعاقد مع البرتغالي برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، هذا الصيف.   وكان سيلفا هدفا لبرشلونة منذ الصيف الماضي، قبل أن يجدد عقده
المزيد ...
يدخل دور المجموعات ببطولة "يورو 2024" جولته الختامية بعدما ضمنت ثلاثة منتخبات التأهل إلى أدوار خروج المغلوب وتأكد خروج فريق واحد من البطولة. وتتأهل أفضل أربعة فرق من
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024