من نحن | اتصل بنا | الاثنين 24 يونيو 2024 08:46 مساءً

الأخبار

دارة مصنع الوحدة للاسمنت بابين تصدر قرارات فصل ضد اللجنة التحضيرية لإنشاء نقابة عمال المصنع

الأربعاء 02 يناير 2019 09:33 مساءً
 
 صدر يوم الثلاثاء  عن ادارة مصنع الوحدة للاسمنت بمحافظة ابين قرارات فصل ضد اللجنة التحضيرية التي تسعى إلى انشاء نقابة عمال مصنع الوحدة للاسمنت ابين .
 
 
 
وجاءت هذه القرارات بعد يوم واحد من تقديم اللجنة التحضيرية شكوى الى وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل يشكون فيها تعسف مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة ابين الذي يرفض التصريح بانشاء النقابة .
 
 
 
وناشد عمال مصنع الاسمنت  الشيخ العيسائي رئيس مجلس ادارة المصنع بالتدخل والغاء القرارات التي صدرت بدون علمه أو بموافقته ويناشدون فيه الروح الطيبة التي لا تظلم أحد .
 
 
 
وقالوا ان ادارة مصنع الوحدة للاسمنت قد خالفت نصوص مواد قانون العمل باصدارها قرار انتقامي لإرهاب العمال وخالفت القانون رقم 35 لعام 2002م الذي يمنع فصل العمال النقابيين  وفقا لنص المادة 43 التي تمنع فصل الأعضاء النقابيين .
 
وأضافوا ان هذا الإجراء لابد لإدارة المصنع أن تتراجع عنه كونه صدر بشكل انتقامي لإرهاب العمال وردعهم عن ممارسة حقهم في التنظيم .
 
 
 
الجدير بالذكر أن اللجنة التحضيرية ومنذ سبتمبر 2018م يحاولون جاهدين انشاء النقابة إلا أن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل  بمحافظة ابين  يتهرب من الموضوع وأحال طلب التأسيس الى محافظ ابين .
 
 
 
وفور صدور القرارات وعلم  بها العمال اصدر عمال المصنع بيان نقابي يطالبون فيه ادارة المصنع بالرجوع عن القرارات التعسفية وامهلوا الادارة يومان سيتم فيها رفع الشارات  الحمراء وفي حالة عدم الاستجابة لمطالب الغاء قرارا الفصل التعسفية بحق اللجنة التحضيرية فإن الإضراب الشامل سيبدأ صباح  يوم الخميس 3-1-2019م .
 
 
 
من جميل مختار
 

.

 
المزيد في الأخبار
    أفاد نائب المدير العام للشؤون التجارية في الخطوط الجوية اليمنية الاستاذ محسن حيدرة اليوم الأحد بأن استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والإمارات 
المزيد ...
  يمثل مانشستر يونايتد تهديدا كبيرا لأحد الأهداف الرئيسية لبرشلونة خلال الميركاتو الصيفي.   ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن البلجيكي أمادو
المزيد ...
واصل كيليان مبابي، قائد منتخب فرنسا، صيامه التهديفي في كأس أمم أوروبا، ليدلل على صحة تصريحاته التي أثارت جدلًا واسعًا، لكن هذا يهدده بمصير أسود في البطولة
المزيد ...
كشف أحد الأطباء عن طريقة للشفاء من مرض السكري من النوع الثاني باستخدام 4 علاجات لمدة 3 أشهر.   وقال الطبيب المختص، أن هناك قائمتين للطعام كالتالي، القائمة الزرقاء 5
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024