من نحن | اتصل بنا | الأحد 05 مايو 2024 07:14 مساءً

الأخبار

مأرب.. إحياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 01:50 صباحاً

أحيت محافظة مأرب اليوم الاثنين اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف العاشر من ديسمبر من كل عام بإقامة فعالية نظمها مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة بالشراكة مع عدد من منظمات المجتمع المدني.


الفعالية خصصت لتسليط الضوء على الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الانقلاب الحوثية بحق اليمنيين، وما مارسته وتمارسه من جرائم بشكل يومي بحق الشعب اليمني منذ انقلابها في 2014م.

وخلال الفعالية أكد وكيل المحافظة للشئون الإدارية عبدالله الباكري أن مليشيا الحوثي الانقلابية ترتكب أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني، وفي مقدمتها القتل تحت التعذيب ، والتجنيد الإجباري للأطفال ، والاختطافات والاخفاء القسري ، ونهب الرواتب ، في ظل تغاض من المجتمع الدولي إزاء تلك الجرائم والانتهاكات.

وأشار الوكيل الباكري إلى أن هذا الصمت الدولي شجع المليشيا الحوثية الانقلابية على ممارسة أبشع الجرائم والانتهاكات دون خوف أو وازع، مما تسبب في زيادة معاناة اليمنيين وامتهان كرامتهم وآدميتهم.

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته إزاء الانتهاكات والجرائم الحوثية والتحرك الجاد لإيقافها ، وتقديم قيادات تلك المليشيات إلى المحاكم الدولية إلى جانب إدراج هذه المليشيا ضمن الجماعات الإرهابية كونها ترتكب نفس الجرائم التي تقوم بها داعش والقاعدة.

من جانبه أكد نائب مدير مكتب حقوق الانسان محمود حليان العقيلي أن جرائم القتل والتعذيب والإخفاء القسري والتهجير التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية بشكل يومي بحق المواطنين هي انتهاكات ترقى إلى جرائم حرب.

وأوضح أن منظومة الدفاع التابعة للتحالف العربي اعترضت (275) صاروخاً بالستياً أطلقته مليشيا الحوثي الانقلابية على مدينة مأرب كانت تستهدف المدنيين الآمنين في هذه المحافظة التي استقبلت أفواجاً كبيرة من النازحين والمهجرين من مختلف المحافظات.

وألقيت في الفعالية كلمتان عن منظمات المجتمع المدني ألقتها رئيسة مؤسسة فتيات مأرب انتصار القاضي ، وعن رابطة أمهات المختطفين ألقتها مها الخضمي، دانتا فيهما الاعتداءات والجرائم المنظمة التي تقوم بها مليشيا الانقلاب الحوثية ضد كل فئات الشعب اليمني.

ودعتا إلى توحيد الجهود من أجل العمل بمهنية لإظهار حقيقة الواقع وكشف جرائم مليشيا الانقلاب.

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
    عدن | خاص    بحضور وكيل الهيئة العامة للطيران المدني - قطاع المطارات الدكتور ناصر ناجي، استقبل مدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ عبدالرقيب العمري وفد
المزيد ...
    أوضحت مصادر خاصة في محافظتي عدن وأبين أنه بالإمكان معالجة أزمة المياه في المحافظتين وذلك من خلال حقل أبين المائي، ومع ذلك يتم العبث فيه.   واضافت المصادر
المزيد ...
    عقد وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري اليوم السبت اجتماعا موسعا بقيادة محور الغيضة والقيادات العسكرية في محافظة المهرة.   واستهل وزير الدفاع
المزيد ...
      تتشرف إدارة سيتي لايت للنجف والإنارة بدعوتكم لحضور افتتاح معرضها الجديد غدًا، وذلك في يوم السبت الموافق 4 مايو 2024م في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وسيقام
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024