من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 09:01 صباحاً

مساعة إعلانية 

الأخبار

اللواء سلطان العرادة يكشف عن مفاجئات خدمية ستشهدها محافظة مأرب قريبا

- المصدر: مواقع الخميس 06 ديسمبر 2018 01:20 صباحاً

 

كشف اليوم اللواء/ سلطان بن علي العرادة محافظ محافظة مأرب عن عدد من المشاريع الخدمية التي يتم إعدادها لتواكب النهضة العمرانية، والتوسع الذي تشهده المدينة ، وفي مقدمتها إنجاز مشروع المخطط الحضري لمدينة مأرب " المسمى مستر بلان وهو مشروع سيستوعب التوسع لـ30 سنة قادمة وقد أعد على ثلاثة مستويات واعتمد في اعاده الترقيم الجديد والربط بالإحداثيات العالمية عبر الـ ( G.P.S).

كما كشف العرادة عن مشروع الصرف الصحي لمدينة مأرب الذي سيتم تدشينه قريبا".

وأكد المحافظ العرادة أن محافظة مأرب تحظى باهتمام القيادة السياسية والحكومة والأشقاء ؛ ويتمثل ذلك في التجاوب والتمويل لعدد من مشاريع البنية التحتية الهامة، ومنها المطار الإقليمي بمأرب الذي أعلن عن الدراسات والمخططات الخاصة به ؛ ضمن مشروع الإعمار الذي تتبناه المملكة العربية السعودية الشقيقة.

جاء هذا خلال اجتماع للمكتب التنفيذي لمحافظة مأرب برئاسة محافظ محافظة.

كما أشاد العرادة بجهود السلطة القضائية والأجهزة الأمنية بالمحافظة في سبيل خدمة المواطنين، وتأمين الأرواح والممتلكات، وما يحققانه من انجازات ملموسة في ضبط الخلايا التخريبية، وشحنات المخدرات التي تهرب إلى المناطق المحتلة من المليشيا الحوثية، والأسلحة، وغيرها من الإنجازات.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة لإعداد موازنة المحافظة للعام القادم 2019م برئاسة وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي وعضوية المكاتب المختصة ، بناءاً على توجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد.

وفي الإجتماع استعرض المكتب التنفيذي المخطط الحضري لمدينة مأرب الذي قدمته اللجنة الفنية المكلفة بإعداده ، وتقدر مساحته بـ (21) ألف هكتار، ويتكون من ثمانية قطاعات و(110) وحدة جوار تتضمن الخدمات الأساسية والمشاريع الاستثمارية والمناطق الصناعية وفق معايير ومواصفات عالمية حديثة .

وأشاد المكتب التنفيذي بالجهود التي يبذلها محافظ المحافظة في متابعة اعتماد، وإنجاز المشاريع الخدمية والتنموية للمحافظة، وتحسين مستوى الخدمات لأبناء المحافظة والنازحين والعمل الدؤوب من أجل تصحيح الصورة المغلوطة عن محافظة مأرب وأبنائها.

وأحال الاجتماع عدداً من التقارير المدرجة في جدول أعماله إلى اجتماعه القادم، بعد أن استعرض محضره السابق وأقره.

 

 
المزيد في الأخبار
تعتزم مليشيا الحوثي، إقرار جرعة سعرية جديدة في مادة الغاز المنزلي، التي تشهد صنعاء أزمة خانقة جراء انعدامها. وقال القيادي في مليشيا الحوثي وعضو ما يسمى بالمجلس
المزيد ...
واصلت مليشيات الحوثي عمليات استهداف وقصف مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي ومدينة الصالح في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة .وقال مصدر ميداني بأن
المزيد ...
اثارت شابة يمنية اعجاب الكثير من رواد وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بعد حضورها الى مقاعد الدراسة الجامعية وهي تحمل في ذراعيها طفلتها الرضيعة ففي مشهد يلخص الاصرار
المزيد ...
أفادت مصادر محلية من مديرية أرحب عن استنفار مليشيا الحوثي بعد تزايد إعداد أبنائها الأبطال المنظمين إلى صفوف قوات الشرعية والمدافعين عن النظام الجمهوري . وقال مصدر
المزيد ...
 
أختيار المحرر
الحكم على الصحفية المغربية هاجر الريسوني وخطيبها السوداني بسنة نافذة‎
5 لقطات محرجة للنجمات في مهرجان الجونة السينمائي (فيديو)
تحذير أمني من خطورة متصفح "إنترنت إكسبلورر"
ما لا تعرفه عن الزعفران.. البهار الأغلى في العالم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
حملة البن التي يقوم بها اليمنيون هذه الأيام تؤكد على ما هو أكثر من شعور بقيمته الإقتصادية  ، يقيناً هو
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
  ظل المواطن في حيرة وحسرة من أمره, لما يسمعه ويردده بعض الكتاب من تمجيد للرئيس عبدربه وحكوماته المتعاقبة,
اتبعنا على فيسبوك