من نحن | اتصل بنا | الجمعة 28 يونيو 2024 12:52 مساءً

الأخبار

وزير خارجية اليمن: إيران ترعى الإرهاب والحوثيون نقضوا 9 هدن

- المصدر: مواقع الجمعة 02 نوفمبر 2018 10:50 صباحاً

شن وزير الخارجية اليمني خالد اليماني هجوما حادا على إيران واصفا إياها بـ"الدولة الراعية للإرهاب"، مشددا على ضرورة وقف دعم طهران لميليشيات الحوثي في بلاده.
وأوضح اليماني في حديث إلى "سكاي نيوز عربية"، الخميس، أن ميليشيات الحوثيين قد انتهكت 9 هدن، وأصرت على استمرار الحرب في اليمن منذ سبتمبر عام 2014.

وأكد الوزير على دعم الحكومة الشرعية لمهمة المبعوث الدولي مارتن غريفيث، مشيرا إلى أن الأخير طرح ملفا مهما يتمثل بتوسيع الرقابة الدولية لتشمل ميناء الحديدة بحيث لا تصل أسلحة إلى الانقلابيين، ولا يتم نهب المساعدات الغذائية والإغاثية من قبل تلك الميلشيات، كما حدث العديد من المرات.

وأضاف: "نحن مستعدون لبحث العديد من الملفات الأخرى مثل الملف الاقتصادي، لتمكين البنك المركزي في عدن من أداء مهامه".

وشدد اليماني على أن قواعد الحل للأزمة لم تتغير، قائلا: "نحن على أتم الاستعداد للانخراط في عميلة السلام، لكن لن نقبل بوجود ميليشات على شاكلة حزب الله اللبناني تسعى لسرقة سيادة الدولة وفرض مشيئتها على الشعب اليمني والمنطقة والمجتمع الدولي".

وأردف وزير الخارجية: "مرجعية السلام التي أقرها الشعب اليمن والمجتمع الدولي هي المخرج الأكيد للأزمة اليمنية، ونقصد بذلك المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني، لكن إذا اضطر الأمر سنظل نقاتل لتحقيق السلام والاستقرار لليمن".

واعتبر اليماني أنه "لا حل سياسيا دون التزام الحوثيين بمخرجات الحوار الوطني والمرجعيات المتفق عليها، ودون تسليم الحوثيين للأسلحة الثقيلة والمتوسطة والانسحاب من المدن ومؤسسات الدولة".

كما دعا الوزير المجتمع الدولي للضغط على الانقلابيين، للإفراج عن المختطفين لدى الميليشيات الحوثية، مؤكدا أن "المعاناة الإنسانية في اليمن فاقت كل التصورات".

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
    تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           أن تبحث عن التعايش في مدينة "عدن" فكأنك تبحث عن تاريخٍ روحاني طويل من عمر المدينة، فكل ماتراه أمامك من
المزيد ...
        بعث القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) الأستاذ "حاشد الهمداني" برقية عزاء ومواساة، لـ آل هجان
المزيد ...
      عقدت اللجنة الأمنية العليا اجتماعاً مهماً اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، ترأسه اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي عضو مجلس القيادة الرئاسي، بحضور رئيس
المزيد ...
  بعد جهود مضنية بذلتها إدارة أمن العاصمة عدن، باشراف مباشر من قبل مدير أمن العاصمة عدن اللواء مطهر علي ناجي، نجحت في الكشف على المتهم بقتل رجل الاعمال انجل
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024