من نحن | اتصل بنا | الخميس 02 مايو 2024 06:53 مساءً

الأخبار

لقاء نصر الله ومتحدث الحوثيين.. مليشيا إيران تظهر في الضاحية بلبنان

الاثنين 20 أغسطس 2018 11:08 صباحاً

بعد سنوات من التعاون السري بهدف تدمير اليمن، بدأ تحالف الشر بين مليشيا حزب الله اللبناني ومليشيا الحوثي الانقلابية، المدعومين من إيران، يظهر رسمياً إلى العلن بالضاحية الجنوبية في لبنان.

وبعد برقيات شكر متتالية ظل قادة الانقلاب الحوثي يوجهونها إلى زعيم مليشيا حزب الله، حسن نصر الله، نظير الدعم الذي يقدمه لهم، ذهب ناطق مليشيا الحوثي محمد عبدالسلام، إلى الضاحية الجنوبية من أجل تقديم الولاء للجهة الراعية للانقلاب.

وذكرت وسائل إعلام حوثية، أن الناطق باسم المليشيا الانقلابية زار، السبت، حسن نصر الله في بيروت، وذلك على رأس وفد حوثي، تكوّن من عضو المجلس السياسي للمليشيا الانقلابية، عبدالملك العجري، ومدير قناة المسيرة الحوثية إبراهيم الديلمي.

وكان الديلمي، في الأيام الماضية، سافر إلى الدوحة في إطار البحث عن دعم قطري، لوسائل الإعلام الحوثية، ومن المرجح أن يكون اللقاء الحالي في الضاحية الجنوبية، برعاية قطرية، وامتداد لما تم مناقشته بالدوحة.

وفيما أشارت قناة "المسيرة" الحوثية، إلى أن اللقاء بين "نصر الله"و"عبدالسلام"، تناول الوضع السياسي في اليمن، قالت مصادر خاصة لـ"العين الإخبارية" إن المليشيا الحوثية ذهبت لأخذ الموافقة من حزب الله على مشاركتهم المرتقبة في المفاوضات التي ستنطلق مطلع سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأكدت المصادر، أن حسن نصر الله، ظل خلال الفترة الماضية، من الرافضين لأي حلول سياسية في اليمن، ويحذر مليشيا الحوثي من قبول أي اتفاقات للحل، في موقف عدواني يهدف إلى تدمير اليمن واستمرار الحروب.

وبعد أن أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية انكسارها عسكريا ورغبتها في الحل السياسي؛ قام حسن نصر الله، بضخ الأسلحة والطائرات المسيرة، وتهريب خبراء أسلحة وصواريخ إلى اليمن؛ بهدف دعم المليشيا الحوثية في الاستمرار بالقتال.

وجاء اللقاء، ليؤكد أن التحالف الإرهابي، بين مليشيا حزب الله اللبناني ومليشيا الحوثي، أحد أدوات إيران التخريبية في المنطقة.

وإضافة إلى الدعم العسكري وإرسال خبراء تصنيع الأسلحة، تقدم مليشيا حزب الله الإرهابية، دعما إعلامياً واسعاً لنظيرتها الحوثية، وذلك باحتضان الضاحية الجنوبية للقنوات الناطقة باسم الانقلاب، واعتماد مبالغ مالية سنوية لها.

ويأتي اللقاء، بعد أسابيع من إعلان نصر الله، استعداده لإرسال مسلحين إلى اليمن، من أجل دعم الحوثيين.

واستنكرت الحكومة اليمنية الشرعية، تدخلات حزب الله التخريبية في اليمن، وذلك في رسالتين منفصلتين إلى الأمم المتحدة والحكومة اللبنانية، حيث أعلنت الأخيرة تبرؤها من الأجندة والمواقف الصادرة عن مليشيا حزب الله في اليمن وكافة الدول.

 

.

 
المزيد في الأخبار
    خاص دشنت جمعية الهلال الأحمر التركي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الخميس، مشروع توزيع الروتي للأسر النازحة بواقع 924 ألف خلال العام.   وجرت عملية التوزيع
المزيد ...
  إعلام الوزارة أشاد معالي وزير  الشباب والرياضة نايف صالح البكري، بالعلاقة المتميزة والمثمرة التي تربط الوزارة بصندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن.   جاء
المزيد ...
  عدن - محمد القادري     أكد مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، بأن حملة إزالة المظاهر المشوهة وتنظيم الشوارع ستستمر في أعمالها حتى
المزيد ...
  اعلام الوزارة   أصدرت نيابة الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن قرارها اليوم بإتلاف شحنة أدوية تقدر بـ 425 كرتون محلول ارواء ومكملات غذائية فيتامينات تابعة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024