من نحن | اتصل بنا | الاثنين 06 مايو 2024 06:12 مساءً

الأخبار

مسئول بالجيش اليمني: نتواصل مع روسيا لإيجاد حلول تُنهي القضية اليمنية

الجمعة 17 أغسطس 2018 05:30 صباحاً


قال مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية في الجيش اليمني، اللواء ركن عبد القادر العمودي، إن لروسيا دورا مهما في القضية اليمنية من خلال المساعدة في إيجاد حلول دبلوماسية والمبادرات لوقف الحرب.

وقال العمودي، في تصريحات صحفية إن "الجميع يعول على الدور الروسي والدبلوماسية الروسية في إيجاد الحلول والمساعدة في إيجاد المبادرات التي من شأنها إيقاف الحرب والخروج بحلول لهذه المشكلة أو هذه القضية".

وأكد العمودي أن "هذا يرجع إلى ثقل روسيا في المجتمع الدولي من خلال مكانتها السياسية والاقتصادية والعسكرية"، قائلا "ما تلعبه اليوم روسيا في الملف السوري، وما تلعبه في كل الملفات الدولية، هي أيضا قادرة أن تلعبه في الملف اليمني".

وأضاف اللواء أن "علاقة روسيا باليمن علاقة متينة وقديمة ولها عمق تاريخي طويل".

وأشار إلى أن هناك بالفعل "تحركا سياسيا ودبلوماسيا مع القيادة الروسية لوضع حلول لهذه القضية (القضية اليمنية) بشكل عام وللجنوب بكل خاص"، مستدلا على ذلك بقيام "مستشار رئيس الجمهورية الحالي حيدر أبو بكر العطاس ورئيس وزراء سابق بزيارة  إلى روسيا"، بالإضافة إلى "زيارة الرئيس اليمني السابق علي ناصر محمد إلى روسيا".

وكانت الخارجية اليمنية قد صرحت في يوليو/ تموز الماضي بأن جمهورية روسيا الاتحادية شريك مهم وراع أساسي للعملية السياسية في اليمن.

وكان السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين قد صرح الشهر الماضي، أن روسيا تترقب زيارة وفود صغيرة تمثل القوى السياسية في اليمن والأحزاب اليمنية، إلى روسيا، وسيتم استقبالهم على مستوى نائب وزير الخارجية.

وأشار إلى أن لدى روسيا إمكانيات كبيرة خلافا عن الدول الأخرى، بسبب قدرتها على الحفاظ على العلاقات مع جميع القوى السياسية في اليمن.

 

.

 
المزيد في الأخبار
تفقد وكيل محافظة الضالع لقطاع المشاريع فاروق الحسني صباح اليوم سير العمل الجاري في إعادة  تاهيل الشارع العام مدخل مدينة الضالع.    واستمع الوكيل الحسني من
المزيد ...
      أشاد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالعلاقات الثنائية المتينة بين بلادنا وجمهورية
المزيد ...
    عدن | خاص    بحضور وكيل الهيئة العامة للطيران المدني - قطاع المطارات الدكتور ناصر ناجي، استقبل مدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ عبدالرقيب العمري وفد
المزيد ...
    أوضحت مصادر خاصة في محافظتي عدن وأبين أنه بالإمكان معالجة أزمة المياه في المحافظتين وذلك من خلال حقل أبين المائي، ومع ذلك يتم العبث فيه.   واضافت المصادر
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024