من نحن | اتصل بنا | الاثنين 13 مايو 2024 07:12 مساءً

الأخبار

الكشف عن شفرات سرية مرتبطة بـ"الحوثي".. وعن مكالمة مجهولة تتضمن فتوى بنهب كل أموال وأملاك الشعب (تفاصيل)

- المصدر: مواقع السبت 28 يوليو 2018 04:20 صباحاً


لقيت دعوات ميليشيا الحوثي للمواطنين للتبرع لما أسموه "تطوير ودعم" الطيران المسير والقوة الصاروخية ابتداءً من غدٍ السبت، سخرية واسعة في أوساط النشطاء اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.  

قناة المسيرة الناطقة باسم المليشيات، وجهت أمس الخميس دعوة للشعب، طالبته فيها  بالتوجه لمراكز البريد بصنعاء وغيرها لدعم الطيران المسير والقوة الصاروخية ابتداءً من يوم غد السبت.  

وأثارت هذه الدعوة سخرية نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي الذين تساءلوا عن مصير الأموال الطائلة التي جمعتها ونهبتها مليشيات الحوثي طيلة السنوات الماضية تحت مسميات مختلفة وكذا مصير الأموال الضخمة التي تجنيها من مؤسسات الدولة الإيرادية في الوقت الذي ترفض صرف مرتبات الموظفين- في مناطق سيطرتها- لأكثر من عامين.  

وفي تغريدة له على "تويتر" علّق سامي الحسني، بقوله: "الخمسين التي تبرع بها البسطاء قبل ثلاث سنوات لدعم البنك المركزي لم يتم الكشف عن مصيرها حتى اليوم، أين ذهبت كل تلك المليارات الذي جمعها الارهاب الحوثي؟!".  

أما الصحفي  فوزي المريسي، فقال: "الحوثي يدعو لحملة تبرع لدعم ما وصفه بالقوة الصاروخية.. تذكروا جيدا ان آخر مسمار في نعش الاقتصاد اليمني في عهد المليشيات كان عند دعوته لدعم البنك بخمسين ريال"..  

من جانبه، الناشط "حمير" نشر صورة لمليشيات الحوثي وهي تجمع تبرعات من بعض عناصرها لتوهم أبناء الشعب اليمني بأن هنالك تلبية لدعوته من قبل المواطنين، وأرفقها بالتعليق التالي: "الطيران المسير والقوة الصاروخية الحوثية تناشد اليمنيين: لله يا محسنين!".  

أما الناشط محمد السلامي، فقال في تغريدة له على "تويتر" إن "اليمنيين لا تنطلي عليهم كذبة "الطيران المسير" لأنها واضحة لا يمكن لهم ان يتحكموا بها بدون الاقمار الصناعية ولا يملك قمر صناعي في المنطقة".  

وعكست تعليقات النشطاء على دعوة الحوثي مستوى الوعي الذي وصل إليه أبناء اليمن، والذين سرعان ما طالبوا المليشيات بمصير مرتبات الموظفين التي نهبتها وكذا موارد الدولة والجبايات والضرائب والجمارك التي تفرضها على التجار بشكل دوري منذ نحو ثلاث سنوات.  

ولفتوا إلى أن مليشيات الحوثي عادة ما تصطنع أدوارًا بطولية عند كل هزيمة تلقاها على يد القوات الحكومية المسنودة بالتحالف العربي في جبهات القتال، وتهدف من خلال هذه الانجازات الوهمية رفع معنويات أنصارها المهزومة وإشغال الرأي العام عن معرفة الحقيقة.  

كما تأتي هذه الدعوة بعد أقل من أسبوعين من إنشائها حسابات وهمية في البريد، ومطالبتها المواطنين بالتبرع عبرها لصالح تطوير ما أسمته "القوة الصاروخية".  

حتى القيادي الحوثي، محمد المقالح انتقد بشدة دعوة التبرع، وقال في تغريدة في تويتر "اسألوا عن من وراء هذه وفتتشوا تليفونه،يمكن تلاقوا مكالمة من هانا أو هانا"

#وكان_مصدر في الهيئة العامة للبريد قد #كشف أن مليشيا الحوثي، قامت بفتح حسابات في البريد، تحت مسمى "حيّ على خير اليمن"، وآخر باسم "دعم الصواريخ الباليستية"، إضافة إلى الحسابات السابقة ومنها "المجهود الحربي"، و"دعم البنك المركزي"، وتقوم من خلال هذه الحسابات بالتواصل مع رؤوس الأموال، والمواطنين، للتبرع لهذه الحسابات، والتي ترتبط- بشكل مباشر- بقيادات الجماعة العليا من خلال شفرات سرية.  

ويعاني السكان في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية أوضاعاً انسانية صعبة، جراء انعدام الأعمال وتوقف مرتبات الموظفين وغلاء الأسعار جراء مضاعفة المليشيات لرسوم الضرائب والجمارك، ونهبها للمساعدات الإنسانية.

 

.

 
المزيد في الأخبار
قال الصحفي في وزارة المالية راسخ بامسلم في منشور على حائطه بالفيسبوك ينشره موقع منبر الاخبار كما جاء:   مشروع الطاقة الشمسية لمشروعي المخا وشبوة تم تزويده
المزيد ...
 تتباحث دول مجلس التعاون الخليجي لإقرار تأشيرة شاملة على غرار تأشيرة "شنغن" الأوروبية، تسمح للسياح بزيارة جميع الدول الشريكة بتأشيرة موحدة؛ بهدف دعم القطاع
المزيد ...
    أمل عياش    لم أجد عنواناً لمقالتي أجمل من عنوان لقصيدة للدكتور مبارك سالمين.  أن تجد اسمك مطبوعاً على شهادة تكريم وتقدير لمشوار مهني إعلامي فيها
المزيد ...
    قتلت طفلة في هجوم بطائرة مسيرة استهدف منزلها في مديرية حيفان جنوبي تعز. وافادت مصادر محلية ان مليشيا استهدفت صباح اليوم  منازل المواطنين  بطائرة درون
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024