من نحن | اتصل بنا | الأحد 07 يوليو 2024 09:54 صباحاً

الأخبار

أسرة الصحفي محمد العبسي تحمل مليشيات الحوثي مسؤولية إفلات المجرمين من العقاب

الأحد 22 يوليو 2018 05:45 مساءً


حملت أسرة الصحفي الفقيد محمد عبده العبسي، مليشيا الحوثي، المسؤولية الكاملة عن ضياع دم ابنها وإفلات "المجرمين من العقاب جراء تقاعسها وتخاذلها باعتبارها التي تسيطر على العاصمة صنعاء.
 
وتوفي الصحفي العبسي بالعاصمة صنعاء في 20 ديسمبر 2016، وكشف تقرير طبي أم سبب الوفاة التسمم والاختناق بغاز أو أكسيد الكربون والتي تعتبر قاتلة.
 
وقالت أسرة الصحفي العبسي، في بيان لها، منذ أكثر من عام ونصف إلى اليوم لا تزال إدارة البحث الجنائي في أمانة العاصمة صنعاء تحتجز في أدراجها ملف الشهيد الصحفي المغدور به محمد عبده العبسي وبإصرار عجيب من قبلها على دفن القضية وطمس أدلتها وحقيقتها".
 
واتهمت الأسرة نيابة البحث الجنائي بالعاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، بالتواطؤ، مشيرة إلى أنها حتى اللحظة لم تحيل قضية الشهيد محمد العبسي إلى النيابة ولم تتخذ بشأنها أي إجراءات جدية في التحري واستدعاء ومتابعة الجناة الأشخاص الذين وردت أسمائهم في محاضر التحقيق، ولم يتم استيفاء المحاضر والأوراق والتقارير الناقصة الواردة في مذكرة الشكوى المرفوعة للنائب العام.
 
 ودعت الأسرة كل المهتمين بقضية أبنها، من الصحفيين والناشطين الحقوقيين والهيئات والمنظمات الإنسانية إلى مؤازرتها والوقوف معها والانتصار لقضيتها من خلال الضغط على أجهزة الضبط والنيابة العامة وسلطة الامر الواقع بصنعاء بسرعة تحريك القضية واتخاذ الاجراءات الجدية بشأنها احقاقاً للحق واجلاءً للحقيقة.
 
والصحفي "العبسي" يعد من أشهر الصحفيين في اليمن، المتهمين بالصحافة الاستقصائية، وسبق أعد تحقيقات كشفت عن فساد في مجال النفط والغاز.

 

.

 
المزيد في الأخبار
 العقوبات، بحيث تنص المادة 102 على أنه “يعاقب بالحبس وبغرامة مالية كل من يذيع عمدا أخبارا، أو بيانات أو إشاعات كاذبة، إذا كان لها القدرة على تكدير الأمن العام،
المزيد ...
  اقتحمت جماعة الحوثي منزل محافظ البنك المركزي، احمد احمد غالب المعبقي في العاصمة المختطفة صنعاء.   وذكرت مصادر مطلعة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، بأن جماعة
المزيد ...
    الضالع  خاص:   أكد مصدر ميداني في جبهة تورصة الواقعة جنوب غرب محافظة الضالع بأن صاعقة رعدية اصابت ثلاثة جنود. مرابطين في قطاع حلحال .   وأكد المصدر أن
المزيد ...
    لندن/ وائل القباطي   حصدت اليمنية ابتسام محمد مقعدًا في مجلس العموم البريطاني، كممثلة لحزب العمال في انتخابات عام 2024 التي أجريت الخميس 4 يوليو، لتصبح بذلك
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024