من نحن | اتصل بنا | الأحد 21 يوليو 2024 06:36 مساءً

الأخبار

المهاجرة اليمنية ابتسام محمد تفوز بمقعد في مجلس العموم

أنباء عدن: السبت 06 يوليو 2024 02:28 مساءً
ابتسام
 
 
لندن/ وائل القباطي
 
حصدت اليمنية ابتسام محمد مقعدًا في مجلس العموم البريطاني، كممثلة لحزب العمال في انتخابات عام 2024 التي أجريت الخميس 4 يوليو، لتصبح بذلك أول بريطانية من أصل يمني تنال هذا الشرف.
 
ابتسام، التي خاضت الانتخابات في دائرة “شيفيلد سينترال” في قلب مدينة شيفيلد، تمكنت من الفوز ضمن الانتصار العريض الذي حققه حزب العمال بالحصول على 411 مقعدًا من أصل 650. 
 
في المقابل، تراجع حزب المحافظين، الذي حكم البلاد منذ عام 2010، إلى 119 مقعدًا فقط، ليجد نفسه في صفوف المعارضة إلى جانب حزب الديمقراطيين الأحرار الذي نال 70 مقعدًا.
 
منذ عام 2016، تبوأت محمد، المولودة في جنوب اليمن، مقعدًا في بلدية شفيلد، لتكون أول عربية تشغل مثل هذه المناصب في البلديات البريطانية. كمحامية، قدمت مساعدات قانونية للعديد من الأقليات واللاجئين في المدينة.
 
وتعد مدينة شيفيلد مركزًا مهمًا للجالية اليمنية، التي تعد أقدم جالية عربية في بريطانيا، حيث استقرت في البلاد منذ أكثر من 150 عامًا. هذه المدينة هي أيضًا مسقط رأس بطل العالم في الملاكمة، نسيم حميد، الذي ينحدر من أصول يمنية كذلك.
 
الهجرة اليمنية إلى بريطانيا بدأت منذ افتتاح قناة السويس في نهاية عام 1869، وتعززت الهجرة من ميناء عدن، الذي كان تحت السيطرة البريطانية بين عامي 1937 و1963. يُقدر اليوم عدد أفراد الجالية اليمنية في بريطانيا بأكثر من 100 ألف نسمة.
 
 
 

.

 
المزيد في الأخبار
  عدن / 21 يوليو 2024 م /  سبأ  أختتمت  اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالسلامة المهنية للصحفيين أثناء تغطية الصراعات و الحروب،
المزيد ...
  الأحد ٢١ يوليو ٢٠٢٤ . دشنت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، دورة تدريبية في صياغة الأخبار وإدارتها باحترافية
المزيد ...
  عدن / التلفزيون الحكومي :   ادان مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية بأشد العبارات عدوان الكيان الصهيوني، وانتهاكه لسيادة الأراضي اليمنية، في مخالفة صريحة لكافة
المزيد ...
تنفي المؤسسة العامة لكهرباء عدن ما نشر مؤخرًا بأن سفينة شحنة الديزل التي أنقلبت في عرض البحر تخص محطات الكهرباء.    وتؤكد المؤسسة أن هذه الشحنة المقدرة بخمسة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024