من نحن | اتصل بنا | الاثنين 13 مايو 2024 07:12 مساءً

الأخبار

صحيفة إماراتية تزف بشرى سارة خلال اليومين بشأن معركة تحرير الحديدة (شاهد)

الجمعة 06 يوليو 2018 12:20 مساءً


قالت صحيفة "الامارات اليوم " ان قوات المقاومة المشتركة، مسنودة بالتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، استكملت استعداداتها العسكرية لإطلاق عملية عسكرية خلال اليومين المقبلين، لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي والمناطق المجاورة لها، مؤكدة رصدها جميع تحركات ميليشيات الحوثي الإيرانية، التي استغلت إعلان التحالف وقف العمليات القتالية بشكل مؤقت في الحديدة، لإفساح المجال أمام الجهود الدبلوماسية، لتخزين السلاح واستقدام تعزيزات.
 
وكان قد اعلن التحالف العربي ايقاف معركة تحرير الحديدة في تاريخ23 يونيو الماضي في محاولة أخيرة لتسليم المدينة دون قتال ومنح المبعوث الاممي مزيد من الوقت امام جهوده المبذولة للتفاوض ، وهو الامر الذي استغلته الميليشيات الحوثية بتعزيز وجودها العسكري وحفر الخنادق والتمترس في الأحياء السكنية .
 
وبحسب الصحيفة ان مصدر عسكري، في الساحل الغربي، اكد أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة والتحالف العربي لدعم الشرعية، ترصد جميع تحركات ميليشيات الحوثي الانقلابية في مدينة الحديدة، المتزامنة مع إعلان وقف العمليات القتالية الرامية إلى تحريرها وتحرير الميناء من مسلحيهم.
 
وأضاف المصدر، الذي فضل عدم كشف اسمه، أن التحالف أصبح يمتلك أرضية استخباراتية متكاملة، في مختلف أحياء ومديريات الحديدة الخاضعة لسيطرة الميليشيات، تقوم بتزويد التحالف بشكل مستمر بآخر المستجدات، مؤكداً أن الاستعدادات التي تقوم بها الميليشيات تؤكد مدى رعبها وخوفها من أي عملية عسكرية قادمة، لتحرير المدينة والميناء.
 
وبحسب المصدر، فإن هذه الاستعدادات التي قامت بها الميليشيات لن تكون مجدية، إذا بدأت عملية تحرير الحديدة، التي أكد أنها ستكون سريعة وخاطفة، وستراعي المدنيين الذين تستخدمهم الميليشيات دروعاً بشرية لحمايتهم من غارات التحالف العربي، وضربات القوات البرية.
 
وكانت مصادر ميدانية كشفت عن استكمال الاستعدادات العسكرية من قبل قوات المقاومة المشتركة والتحالف العربي، لإطلاق عملية عسكرية خلال اليومين المقبلين، لاستكمال تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي وبقية المناطق المجاورة لها، بالتزامن مع تحرير ميناءي راس عيسى والصليف، وقطع جميع طرق الإمداد بين الحديدة والمحافظات المجاورة لها، لتأمين عمليات الميناء عقب السيطرة عليه، والتي ستتركز على استقبال المعونات الإنسانية لسكان الحديدة والمناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية، وتأمين وصولها إلى مستحقيها.
 
ودعت المقاومة سكان مدينة الحديدة إلى الابتعاد عن مناطق القتال والاشتباكات مع ميليشيات الحوثي الإيرانية، والحد من التحركات والبقاء في منازلهم إلا في الحالات الضرورية، فيما ألقت مقاتلات التحالف منشورات على جميع أحياء مدينة الحديدة، دعت فيها سكان المدينة إلى البقاء في منازلهم، والحد من تحركاتهم خارجها وعدم الاقتراب من مناطق الاشتباك مع ميليشيات الحوثي.

 

.

 
المزيد في الأخبار
قال الصحفي في وزارة المالية راسخ بامسلم في منشور على حائطه بالفيسبوك ينشره موقع منبر الاخبار كما جاء:   مشروع الطاقة الشمسية لمشروعي المخا وشبوة تم تزويده
المزيد ...
 تتباحث دول مجلس التعاون الخليجي لإقرار تأشيرة شاملة على غرار تأشيرة "شنغن" الأوروبية، تسمح للسياح بزيارة جميع الدول الشريكة بتأشيرة موحدة؛ بهدف دعم القطاع
المزيد ...
    أمل عياش    لم أجد عنواناً لمقالتي أجمل من عنوان لقصيدة للدكتور مبارك سالمين.  أن تجد اسمك مطبوعاً على شهادة تكريم وتقدير لمشوار مهني إعلامي فيها
المزيد ...
    قتلت طفلة في هجوم بطائرة مسيرة استهدف منزلها في مديرية حيفان جنوبي تعز. وافادت مصادر محلية ان مليشيا استهدفت صباح اليوم  منازل المواطنين  بطائرة درون
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024