من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

رياضة

مصدر سياسي : صرف الرواتب في صنعاء انتصار للشرعية وخسارة للانقلاب "تفاصيل"

أنباء عدن- خاص: الجمعة 27 يناير 2017 08:09 مساءً

اعتبر مصدر سياسي البدء بصرف الرواتب للمعلمين بالعاصمة اليمنية صنعاء انتصار كبير للرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي وانصاره الذين تمكنوا خلال المدة الاخيرة من الامساك بزمام المبادرة منذ تعيين د.احمد عبيد بن دغر رئيس للوزراء وما قام بها من اجراءات اهمها نقل البنك المركزي اليمني الى عدن ودعم جبهات القتال لاسيما في باب المندب وشبوة ومارب وصنعاء وحجة – ميدي وحرض - اضافة  الى فتح جبهات جديدة في معقل الحوثي بصعدة،  وما سبقه من انجاز كبير تمثل بتحرير المكلا من العناصر المتشددة.

 
ولفت المصدر الى ان ارسال الاموال من عدن الى صنعاء لصرف المرتبات يؤكد بما لايدع مجال للشك سقوط اخر اوراق الانقلاب واعترافها الضمني بنقل البنك المركزي وتعبيته للحكومة الشرعية وبالتالي الاقرار بعدم شرعية الانقلاب وما تلى ذلك من خطوات من بينها تعيين وترقية وتنصيب انصار الحوثي واقحامهم في الجهاز الاداري للدولة بدون وجه حق.
 
واشار المصدر الى عدد من المكاسب السياسية التي فاز بها الرئيس هادي على المستوى الدولي ، منها :
 
- اثبات قدرته على تحمل مسئولية ادارة الدولة بنظرة عادلة لكل ابناء اليمن في كل الاقاليم.
- قدرة حكومته على صرف الرواتب وايصال الخدمات لاسيما الكهرباء بعد ان وجهت الحكومة البدء بصيانة المحطة الغازية بعدن.
- صرف الرواتب سيساهم في كسر حاجز الخوف لدى المواطنين ويرفع من شعبية الرئيس هادي الذي نجح في كسر احتكار المركز المقدس للسلطة الثروة وذلك يسهل عليه المضي في بناء اليمن الاتحادي الجديد.
- الايام المقبلة مرشحة لان تشهد تمرد ورفض شعبي للانقلابيين من قبل الموظفين بعد ان حررهم الرئيس هادي من حاجتهم للراتب المتحكم به الحوثي وعفاش.
- التعاطي المسؤول مع عملية صرف الرواتب بإرسالها الى صنعاء بدلا من حصرها في عدن كما كانت العناصر الانقلابية تفعل مع كثير من القطاعات وترغم الموظفين بالسفر من المناطق المحررة الى صنعاء لاستلام مرتباتهم.
- عدم تدخلها المباشر او غير المباشر في توقيف وتجميد اي فرد مهما كانت تبعيته او انتمائه ، وذلك اجراء اخلاقي يؤكد على ان المواطن يتعامل مع دولة تعتبر نفسها مسؤولة عن الجميع وليست لحزب او فئة ضد اخرى.
- ضمان حصولها على باقي الدفعات من الاموال المطبوعة في روسيا بعد ان صرفت الرواتب للجميع دون استثناء .
 
وما يجب الاشارة اليه ايضا وفق المصدر ان حكومة هادي تصرف المرتبات من دون ان تستلم اي ايرادات من المناطق التي يسيطر عليها الانقلابيين ، في حين ان الانقلابيين بددوا الاحتياط النقدي للدولة اليمنية في الصرف على مجهودهم الحربي طوال سنة ونصف وكانوا يصرفون الرواتب من الايرادات التي لم ينقطع ارسالها اليهم من كل المناطق بما فيهم المحررة او تلك التي لم تدخلها عناصر الانقلاب مثل مارب.
 
 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024