من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

رياضة

الانقلاب يلفظ أنفاسه في المخا والرمح الذهبي تمشط المدينة

الاثنين 23 يناير 2017 12:12 مساءً
باتت مدينة المخا اليمنية على ساحل البحر الأحمر تحت السيطرة النارية لقوات الشرعية المسنودة بالتحالف العربي بعد ساعات فقط من إطلاق عملية اقتحام مواقع الانقلابيين في المديرية ضمن عملية «الرمح الذهبي» التي تؤدي فيها القوات المسلحة الإماراتية دوراً رئيسياً، في وقت قتل 60 متمرداً على الأقل في العمليات الأولى لتحرير المخا، فيما أعلنت مصر تمديد مشاركتها في التحالف العربي من دون أن تحدد مدة لانتهاء هذه المشاركة.
 
وبدأت قوات الجيش اليمني بتمشيط الأحياء الجنوبية والشرقية من مدينة المخا الساحلية عقب تحريرها أجزاء منها كما تخوض مواجهات مع المسلحين الحوثيين وحلفائهم في بقية أحياء المدينة التي تضم أيضاً الميناء التاريخي الذي ارتبط اسمه بتجارة البن. وأصبحت المدينة تحت السيطرة النارية مع اقتراب كبير لبوارج التحالف من ميناء المخا الاستراتيجي.
 
إغلاق منفذ تهريب
 
وفي حصيلة الساعات الأولى للعمليات، قالت مصادر ميدانية لـ«البيان»، إن القوات اليمنية حررت منطقة أبو رزيق، الواقعة بين الخط الساحلي وقاعدة الدفاع الجوي قرب جبل النار، والتي تعد واحدة من أهم مناطق تهريب الأسلحة والبضائع لمسلحي الحوثي في الساحل الغربي، إصافة لتحرير منطقتي واحجة والكدحة شمالي مديرية ذوباب.
 
وقصفت مدفعية ودبابات القوات المسلحة اليمنية، بشكل مكثف مواقع الميليشيات الانقلابية قرب ميناء المخا، كما شنت مقاتلات التحالف عشر غارات استهدفت مواقع تجمعات مسلحي الميليشيات في منطقة يختل والمجمع الحكومي والمحجر القديم وميناء المدينة.
 
وذلك بالتزامن مع استهداف بوارج التحالف بـ20 صاروخاً لمواقع تمركز المسلحين في معسكرات الزيادي والقطاع الساحلي، في الوقت الذي استهدفت فيه وبشكل مكثف مروحيات الأباتشي آليات وتجمعات مسلحي الميليشيات الانقلابية جنوبي مديرية المخا.
 
عشرات القتلى
 
وقالت مصادر طبية إن مستشفيات محافظة الحديدة استقبلت 60 قتيلاً وأكثر من 50 جريحاً من المتمردين الحوثيين قضوا جراء قصف جوي شنته طائرات التحالف العربي وفي مواجهات مع قوات الشرعية على ساحل البحر الأحمر.
 
وقال مسؤول أمني إن المعارك بين الحوثيين وقوات الشرعية «تكاد تكون هي الأعنف في الساحل الغربي لتعز وهناك ضحايا لم يتم تسليم جثثهم إلى أهاليهم».
 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024