من نحن | اتصل بنا | الاثنين 20 مايو 2024 10:07 مساءً

رياضة

ريو دي جانيرو تتحلى بالواقعية وتوجه رسالة للعالم خلال حفل افتتاح الأولمبياد

السبت 06 أغسطس 2016 09:36 صباحاً
 
انطلق حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 (أولمبياد ريو دي جانيرو 2016) باستاد ماراكانا وسط أجواء احتفالية هائلة، وقد بدأ بعرض مقطع مصور لاستعراضات رياضية من مختلف الألعاب. 
 
وجرى تقديم فقرة فنية قصيرة رسمت من خلالها حدود مدينة ريو دي جانيرو على ملعب الاستاد ثم انطلقت عروض نارية تلاها رفع العلم البرازيلي مع ترديد النشيد الوطني للبرازيل من قبل المغني باولينيو دا فيولا . 
 
وبعدها بدأت فقرة فنية تستعرض مراحل الحياة على أرض البرازيل ثم الغزو البرتغالي وهجرة الأفارقة وكذلك هجرة اللبنانيين والسوريين في أواخر القرن التاسع عشر ضمن الأحداث التاريخية المهمة بالبرازيل. 
 
وتحلى المنظمون بالواقعية حيث قدم المتطوعون عروضا فنية تنقل الصورة الحقيقية للأحياء الشعبية في ريو دي جانيرو ثم تلا ذلك عرض راقص. 
 
بعدها وجهت ريو دي جانيرو رسالة للعالم من خلال عرض صور من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) يلقي الضوء على التغير المناخي المتمثل في ارتفاع معدلات الحرارة في مختلف المناطق بالعالم خلال الأعوام الأخيرة، وانحسار الجليد والتلوث البيئي بمعدلات عالية وبعدها بدأ دخول الوفود المشاركة. 
 
واضطرت البرازيل التي تعاني من أزمة اقتصادية لتقليص نفقات الأولمبياد بدءا من حفل الافتتاح لأول دورة أولمبية تقام في أمريكا الجنوبية. وتردد أن حفل افتتاح ريو 2016 لم يتجاوز نصف تكلفة حفل افتتاح أولمبياد لندن 2012 والذي تكلف 42 مليون دولار قبل أربعة أعوام. 
 
وتمر البرازيل أيضا بأزمة سياسية، ونسي منظمو الأولمبياد أو "تناسوا" تقديم ميشال تامر القائم بأعمال رئيس البرازيل في بداية الحفل، واكتفوا بتقديم الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية. 
 
ووفقا للتقاليد الأولمبية، كان وفد اليونان أول وفد (من بين 207 دولة مشاركة) يدخل إلى أرض الملعب، وسيكون الفريق البرازيلي صاحب الضيافة آخر الوفود دخولا بعد فريق اللاجئين الأولمبي. 
 
وكان من بين أبرز النجوم حاملي أعلام الدول المشاركة ، نجم السباحة الأمريكي مايكل فيلبس ونجم التنس البريطاني آندي موراي ونجم التنس الإسباني رفاييل نادال . 
 
وشارك الرياضيون خلال استعراض الوفود في عمل رمزي يتمثل في وضع بذور الشجر الذي سيستخدم فيما بعد لإنشاء "غابة الرياضيين" في ريو دي جانيرو ، وذلك ضمن برنامج التركيز على القضايا البيئية في حفل الافتتاح. 
 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024