من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

الأخبار

الأرصاد يجدد تحذير المواطنين بهذة المناطق

الجمعة 15 أبريل 2016 04:20 صباحاً


جدد المركز الوطني للأرصاد تحذيره للمواطنين القاطنين بالمرتفعات والهضاب الداخلية والصحاري والسواحل الجنوبية، الإبتعاد عن مجاري السيول جراء استمرار هطول الأمطار الرعدية.

ونبه المركز في نشرته المسائية تلقتها وكالة (سبأ) التی يسيطر عليها مليشيات الحوثيين بضرورة أخذ الإحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعب والوديان ومن الإنهيارات الصخرية في المنحدرات الجبلية والتدني في مدى الرؤية الأفقية.

وأشار المركز أن حالة عدم الاستقرار لا تزال تسود أجواء معظم المحافظات، والتي تسهم في تشكل الغيوم الكثيفة التي يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المحافظات الجبلية من لحج جنوبا وحتى محافظة صعدة شمالا مع امتدادها إلى محافظات عدن, أبين, شبوة، مأرب، الجوف, حضرموت والمهرة .

وبحسب المركز فإن الطقس خلال الـ 24 الساعة المقبلة غائم جزئيا بشكل عام على السواحل الغربية وارخبيل سقطرى، مع احتمال تشكل الضباب أو الشابورة المائية على مرتفعات محافظات المحويت، حجة، ريمة، تعز، إب، ذمار، البيضاء، لحج والضالع.

فيما الرياح معتدلة السرعة إجمالا تنشط أحيانا علي باب المندب وخليج عدن لتصل إلى حوالي 22 عقدة، كما تنشط أثناء فترة هطول الأمطار .

وقد هطلت خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على أغلب المحافظات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية والصحاري والسواحل الجنوبية من البلاد، حيث بلغت كمية الأمطار سجلتها محطات الرصد الجوي بمحافظة ذمار 27 ملم وفي صنعاء 21 ملم و20 ملم في كلا من إب وحجة و14 ملم في المحويت و10 ملم في عمران .

سبأ

 

.

 
المزيد في الأخبار
  خاص   تواصلا لجهود مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب في حماية السلاحف المعرضة للانقراض في خليج عدن، نفذ مركز رؤى للدراسات محاضرة توعوية
المزيد ...
  عدن/شوقي   نصحنا اكثر من مرة بعدم التعمق في سواحل الغدير وكود النمر بسبب عودة الفك المفترس وتحركاته في البحار واقترابه من سواحل عدن اليوم هناك شباب من منطقة
المزيد ...
    لندن :     التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك اليوم، في العاصمة البريطانية لندن، وزير الخارجية في حكومة الظل في حزب العمال البريطاني
المزيد ...
  تشهد مديرية الشيخ عثمان في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في هذه اللحظات ، احتجاجات شعبية غاضبة على خلفية تدهور خدمة الكهرباء في العاصمة منذ أيام.   وخرج محتجون
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024