من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

الأخبار

الكشف عن تفاصيل المكالمة (الحمام) السرية بين وزير الدفاع محمد ناصر احمد والحوثي "ابوعلي الحاكم"

الجمعة 15 أبريل 2016 06:01 صباحاً
كشف مخرج ومعد فيلم «الحوثيون ،، خيوط اللعبة» عن تفاصيل خطيرة حول مكالمة هاتفية جرت بين مسؤولين كبار و«أبو علي الحاكم» القائد الميداني لجماعة الحوثي قبل دخول الحوثيين إلى العاصمة صنعاء بأيام قلائل.
 
وأشار مخرج ومعد الفيلم، الباحث السياسي «جمال حميد المليكي»، أن الفيلم يكشف أسرار مكالمة خطيرة جرت بين وزير الدفاع آنذاك «محمد ناصر أحمد» وشخصين لم يفصح عن اسميهما مع القائد الميداني للحوثيين «أبو علي الحاكم» من داخل إحدى دورات المياة.
 
كما سيكشف الفيلم عن اللحظات الأخيرة داخل الفرقة الأولى مدرع وقصة المقاتل الأخير في معركة الدفاع عن صنعاء، مؤكدا أن مفاجآت قوية سيعرضها الفيلم الذي ستبثه قناة الجزيرة ضمن سلسلة وثائقيات «الصندوق الأسود»، بحسب مواقع محلية يمنية.
 
الفيلم الذي استمر إعداده طيلة الأشهر العشرة الماضية سيكشف بالوثائق عن خطة الحوثيين المبكرة في السيطرة على اليمن وفكرة تبنّيهم السلاح كخطة استراتيجية دائمة وليس دفاعاً عن النفس كما يروجون في خطاباتهم.
 
يذكر أن الفيلم سيعرض في توقيت حساس قبل المفاوضات المزمع عقدها في 18 من الشهر الجاري، حيث سيعرض يوم ‏الأحد المقبل وسيعاد الإثنين.
 
وقبل نحو عام، أعلن الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» عن وجود تحالف سري بين ميليشيات الحوثيين والنظام اليمني السابق بقيادة المخلوع «على عبدالله صالح»، وإيران، مؤكدا أن هذا التحالف كان الأساس وراء سقوط العاصمة اليمنية صنعاء بيد الحوثيين.
 
وكان «إسماعيل ولد الشيخ أحمد» المبعوث الأممي إلى اليمن، قد أكد قبل أيام، أن مفاوضات السلام اليمنية المقررة بالكويت يوم 18 أبريل/نيسان الجاري ستركز على خمس نقاط أساسية، موضحا أن النقطة المتعلقة بالحل السياسي تشمل استعادة الدولة جميع مؤسساتها، إلى جانب استئناف الحوار السياسي في البلاد.
 
وفي تصريح له يوم 23 مارس/آذار الماضي، أعلن «ولد الشيخ» أن الأطراف المتصارعة في اليمن وافقت على وقف الأعمال القتالية بدءا من منتصف ليل العاشر من أبريل/نيسان الجاري.
 
وفي اليوم نفسه، قال الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» إن «ولد الشيخ» أبلغه أن «الحوثيين» وافقوا على تنفيذ القرار الدولي 2216.
 
وينص قرار «مجلس الأمن» الدولي 2216 على انسحاب ميليشيا «الحوثي» وقوات الرئيس المخلوع من المدن، وإعادتهم السلاح الثقيل الذي نهبوه في بداية التمرد إلى الدولة.
 
يذكر أن جولة محادثات غير مباشرة عقدت في ديسمبر/كانون الأول الماضي في جنيف، بيد أنها لم تفض إلى نتيجة.
 
المصدر : الجزيرة نت
 

.

 
المزيد في الأخبار
  خاص   تواصلا لجهود مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب في حماية السلاحف المعرضة للانقراض في خليج عدن، نفذ مركز رؤى للدراسات محاضرة توعوية
المزيد ...
  عدن/شوقي   نصحنا اكثر من مرة بعدم التعمق في سواحل الغدير وكود النمر بسبب عودة الفك المفترس وتحركاته في البحار واقترابه من سواحل عدن اليوم هناك شباب من منطقة
المزيد ...
    لندن :     التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك اليوم، في العاصمة البريطانية لندن، وزير الخارجية في حكومة الظل في حزب العمال البريطاني
المزيد ...
  تشهد مديرية الشيخ عثمان في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في هذه اللحظات ، احتجاجات شعبية غاضبة على خلفية تدهور خدمة الكهرباء في العاصمة منذ أيام.   وخرج محتجون
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024