من نحن | اتصل بنا | الجمعة 03 مايو 2024 11:26 مساءً

الأخبار

أول مؤسسة حكومية في صنعاء تعلن التمرد على جماعة الحوثي وتعلق كافة اعمالها

الاثنين 28 مارس 2016 01:01 صباحاً

علقت إدارة جامعة صنعاء الحكومية أعمالها وأوقفت العملية التعليمية والإدارية في الجامعة لمدة أسبوع اعتباراً من يوم غد الأحد 27/3/2016م، وحتى الخميس الموافق 31/3/2016م احتجاجا على التعيينات الحوثية الأخيرة التي فرضتها الجماعة على الجامعة بالقوة.

وقال بيان صادر نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة حصل "ناس تايمز" على نسخة منه ، إن القرار جاء بعد ما وصفته باستفزازات مارستها جماعة الحوثي المسلحة بحق العملية الأكاديمية، من خلال تعيينات عشوائية في إدارة الجامعة، والتي قوبلت بالرفض التام من قبل الهيئة.

وأضاف البيان، إنه وبدلاً من الاستجابة الإيجابية لتصحيح الوضع واحتواء الموقف فوجئت النقابتان بممارسة الأخوة المكلفين باقتحام المكاتب، وسحب ختم الجامعة بالقوة.

مشيراً إلى قيام مسئول نافذ في وزارة التعليم العالي بالاتصال بعمداء بعض الكليات مرغباً ومهدداً بفرض قراراته، ولو بالقوة.

"ناس تايمز" ينشر نص البيان كما ورد من المصدر:
" تابعت الهيئتان الاداريتان لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، ونقابة الموظفين، ردود الأفعال على البيان الصادر عن الاجتماع المشترك لمجلس الجامعة والنقابتين، فإنهما،بدايةً تشيدان بحرص جميع العاملين بالجامعة من أكاديميين وإداريين، ووعيهم العالي بأداء واجبهم بكل جد وتفاني وإخلاص من أجل المحافظة على الحياة الاعتيادية للجامعة، واستمرار دورها العلمي في المجتمع رغم العدوان والحصار الجائر والحروب الداخلية، ورغم كل المعوقات والصعوبات، فلهم منا كل شكر وتقدير.

واستناداً على القرار الصادر عن الاجتماع المشترك بين مجلس الجامعة والنقابتين، وما ورد في بيانهم السابق بتاريخ 23/3/2016م، والذي من بنوده “، نعتبر كل القرارات التي أصدرها (نائب الوزير المكلف) مرفوضة شكلاً ومضموناً، ونعتبرها كأن لم تكن، وأي محاولة لفرضها ستكون له مآلات نحمل من يقف خلفها المسؤولية الكاملة عن كل ما يترتب عليها” كما أن البند رابعاً قد نص على” تمنح النقابتان للجهات المعنية فرصة حتى يوم السبت القادم الموافق 26 مارس 2016م ، لإلغاء هذه القرارات غير القانونية وإيقاف جميع التدخلات، مالم سنضطر لتعليق العمل الإداري والأكاديمي والعملية التعليمية برمتها ” .

وبدلاً من الاستجابة الإيجابية لتصحيح الوضع واحتواء الموقف، وفي الوقت الذي كان يُنتظر من رئيس اللجنة الثورية العليا توجيهاً بإلغاء التكليف حسب ما وعدنا به، فوجئت النقابتان بممارسة الأخوة المكلفين باقتحام المكاتب، وسحب ختم الجامعة بالقوة.

كما تفاجئتا ببلاغ صحفي اتهم فيه النقابتين وأعضاء مجلس الجامعة بتهم خطيرة وجسيمة تشكك في ولائهم الوطني وتتهمهم بالعمالة والخيانة والتدليس.

فضلاً عن قيام مسئول نافذ في وزارة التعليم العالي بالاتصال بعمداء بعض الكليات مرغباً ومهدداً بفرض قراراته، ولو بالقوة.

وعليه، وبناءً على ما ورد في بيان النقابتين الصادر بتاريخ 23/3/2016م، ورداً على جملة الانتهاكات الجديدة والتهم والاستفزازات تجاه منتسبي الجامعة، وانتهاءً بالمهلة التي تم منحها مساء يومنا هذا السبت 26/3/2016م، وعدم وجود أي مؤشرات جادة لمعالجة المشكلة.

ولما فيه مصلحة الجامعة ومنتسبيها، فقد تقرر تعليق العملية التعليمية والإدارية في الجامعة لمدة أسبوع اعتباراً من يوم غد الأحد 27/3/2016م، وحتى الخميس الموافق 31/3/2016م، وفي حالة عدم التجاوب بإلغاء قرارات التكليف، فسيتم الاستمرار في التعليق بشكل مفتوح.

وفي الختام، تدعو جميع منتسبي النقابتان التقيد والتنفيذ للقرارات الصادرة عنها لما فيه صالحهم واحترام مؤسستنا التعليمية.

صادر عن نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ونقابة الموظفين في جامعة صنعاء. "

 

.

 
المزيد في الأخبار
      تتشرف إدارة سيتي لايت للنجف والإنارة بدعوتكم لحضور افتتاح معرضها الجديد غدًا، وذلك في يوم السبت الموافق 4 مايو 2024م في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وسيقام
المزيد ...
الرئيس الزُبيدي يعود إلى العاصمة عدن بعد زيارة عمل خارجية   عاد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة
المزيد ...
    خاص دشنت جمعية الهلال الأحمر التركي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الخميس، مشروع توزيع الروتي للأسر النازحة بواقع 924 ألف خلال العام.   وجرت عملية التوزيع
المزيد ...
  إعلام الوزارة أشاد معالي وزير  الشباب والرياضة نايف صالح البكري، بالعلاقة المتميزة والمثمرة التي تربط الوزارة بصندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن.   جاء
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024