من نحن | اتصل بنا | الاثنين 06 مايو 2024 06:12 مساءً

رياضة

أفضل لاعب يمني: الحرب أوصلتني لدوري القسم الثاني البحريني

- عبدالله مهيم : الأربعاء 23 مارس 2016 11:36 صباحاً
علاء الصاصي:

وصف أفضل لاعب يمني في الوقت الراهن علاء الصاصي وضع كرة القدم في اليمن بالصعب جدًّا، مؤكدًا أنه تراجع كثيرًا إلى الوراء، وقد يواصل الانهيار إذا استمرت الحرب ولم تعد الأوضاع إلى طبيعتها قبل مارس العام الماضي.
وقال الصاصي في تصريحات لبوابة "العين" الإخبارية: "إذا كان وضعنا الرياضي في اليمن من الأساس صعب للغاية ويفتقر للبيئة المناسبة والإمكانيات المطلوبة للاستمرار والتطور، فكيف سيكون الحال بعد عام من الحرب وتوقف النشاط نهائيًّا".
وأوضح المحترف الحالي بالنجمه البحريني أن لاعبي كرة القدم في اليمن وصلوا إلى وضع مآساوي بسبب الظروف السياسية التي تمر بها البلاد، حيث وجدوا أنفسهم فجأه على رصيف البطالة وانقطع مصدر رزقهم الوحيد بعد توقف عجلة الكره من نحو عام من الآن.
وأكد الصاصي أن استمرار الحرب وتوقف النشاط الكروي جعل اللاعبين أمام خيارين لا ثالث لهما، إما الاستسلام والقبول بالوضع العام والتوقف عن ممارسة اللعبة أو الهجرة إلى الخارج والموافقة على أي عرض قد يأتي حتى وإن لم يكن يلبي الطموح والأمنيات.
وأضاف: "بالنسبة لي اخترت الخيار الثاني وقبلت العرض الاحترافي حتى وإن كان يفضي إلى اللعب في الدرجة الثانية في البحرين، وذلك لعدة أسباب لعل أهمها الحفاظ على جاهزيتي ومستواي، فالتوقف لفترة طويلة عن ممارسة اللعبة له آثار سلبية كبيرة وقد يهد كل ما بنيته خلال سنوات عديدة".
ولم يخف الصاصي سعادته بتمثيل النجمة النادي العريق في مملكة البحرين واعتزازه بالحفاوة التي قوبل بها هناك، متمنيًا أن يكون عند حسن ظن الجماهير وأن يساهم مع زملائه في إعادة بريق الفريق والعودة به إلى مكانه الطبيعي بين الكبار.
وحول وضع المنتخب اليمني وما قدمه في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا وكأس العالم قال: "من يتابع الأحداث جيدًا في اليمن ويعرف أوضاعها خلال العام الماضي، سيعتبر مشاركة المنتخب رغم كل تلك الظروف الصعبة إنجاز يحسب للقائمين على اتحاد الكرة والجهاز الفني والإداري واللاعبين، لأنهم أصروا على الوجود وعدم غياب اسم اليمن عن هذه المحافل المهمة، أما بالنسبة للنتائج فهي طبيعية جدًّا في ظل هذه الظروف من استمرار الحرب وتوقف النشاط الكروي لمدة عام كامل".

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024