من نحن | اتصل بنا | الاثنين 29 أبريل 2024 08:37 مساءً

الأخبار

جريح حرب في عدن يحرق نفسه امام السفارة اليمنية في الخرطوم

- وكالات : الأربعاء 02 مارس 2016 07:27 صباحاً
- الجريح الذي احرق نفسه :

لم يجد أحد جرحى الحرب اليمنية، من الذين تم أرسالهم للعلاج خارج البلاد إلا على حرق نفسه، احتجاجا على عدم اهتمام الحكومة اليمنية، بجرحى الحرب وتركهم عرضة للامتهان والبهذلة، خارج حدود بلادهم.
وكان أحد جرحى الحرب اليمنية، من ابناء محافظة عدن، جنوبا قد اقدم اليوم الثلاثاء، على حرق نفسه، أمام السفارة اليمنية بالعاصمة السودانية الخرطوم، التي قدم إليها قبل حوالي شهرين.
بهذا الخصوص قال فارس سيف "ابو مريم"، ممثل الجرحى في دولة السودان، للأناضول، أن شابا، لم يذكر اسمه، أقدم بعد ظهر اليوم على حرق نفسه أمام السفارة اليمنية في الخرطوم، احتجاجا على المماطلة والكذب من قبل المسئولين عن علاج الجرحى في الخارج، حسب وصفه.
وأضاف فارس سيف، في حديثه للأناضول، " بفضل الله وعطفه ومنه تمكنا من انقاذ الشباب قبل ان تلتهم جسده النيران، لكنه يعاني من إصابات وحروق خطرة، ويرقد حاليا في العناية المركزة في أحد مستشفيات الخرطوم.
واردف ، ما كان للشاب هذا أن يقدم على هذا العمل الخطير والكبير، إلا من بعد ما ضاقت به الحياة جراء عدم الاكتراث بمعاناة الجرحى من قبل وزارة الصحة اليمنية الحكومة عموما، وتركهم دون علاج لأشهر تتجاوز حالات بعضهم الى 4 أشهر، وجعلهم عرضة للامتهان في عواصم البلدان، دون علاج أو مصاريف وسكن.
وقال، فارس سيف، للأسف هناك جرحى أخرين يهددون بعمل مماثل، مالم تسارع الحكومة اليمنية، إلى عمل حل عاجل وسريع لمشاكلهم والمتمثلة في سرعة علاجهم، ونقل الحالات المستعصية الى البلدان الأكثر تطورا، وتحمل تكاليف نفقات سفرهم بعد أن باع أهاليهم كل ما يملكون حسب كلامه.
وأشار، إلا انه قد ناشد أكثر من مرة بمعية عدد من الجرحى، السفارة اليمنية في الخرطوم، راجيا تدخلها السريع في انقاذ الجرحى وعمل ما يستوجب فعله، إلا أن كل مناشداتهم ذهبت إدراج الرياح.
ويعاني جرحى الحرب في كل من السودان والأردن مشاكل جمة، بعد ان تعذر معالجة الكثيرين منهم، نتيجة عدم دفع مستحقات العلاج في المستشفيات الخاصة والحكومية، بل وصلت الأمور إلى حد أخراجهم بالقوة من المستشفيات، ورميهم في الشوارع بحسب بعض الجرحى في الأردن، دون ان تحرك السلطات اليمنية ساكنا.

 

.

 
المزيد في الأخبار
  عدن - محمد القادري     أكد مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، بأن حملة إزالة المظاهر المشوهة وتنظيم الشوارع ستستمر في أعمالها حتى
المزيد ...
  اعلام الوزارة   أصدرت نيابة الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن قرارها اليوم بإتلاف شحنة أدوية تقدر بـ 425 كرتون محلول ارواء ومكملات غذائية فيتامينات تابعة
المزيد ...
      عبداللاه سُميح – إرم نيوز:   صعّدت مليشيا الحوثي عملياتها العسكرية على مختلف جبهات محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، في وقت تتصاعد فيه الجهود الدولية
المزيد ...
    بدأ البنك المركزي اليمني إجراءات تفعيل حساب التحويلات المحلية والدولية “IBAN” ومناقشة خطة تفعيله مع البنوك، حيث اتفق البنك المركزي مع البنوك على صيغة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024