من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

الأخبار

توجيهات عليا للحرس الجمهوري بالانسحاب من مدينتين تمهيداً لتسليم صنعاء للشرعية(أسماء تفاصيل)

- متابعات : الأحد 21 فبراير 2016 04:01 صباحاً
- تعبيرية :

قالت مصادر محلية يمنية في محافظة حجة- شمال غرب اليمن لـ» المدينة»: إن جنود الحرس الجمهوري التابع للمخلوع صالح الموالي لجماعة الحوثيين، انسحبوا مساء ليل الخميس - الجمعة، من جبهتي ميدي وحرض في محافظة حجة بشكل جماعي. في وقت اعتبره مراقبون عسكريون أنه خطوة أولى من قبل المخلوع صالح لتنفيذ صفقة سياسية من أجل تسليم العاصمة صنعاء دون قتال، بالتزامن مع غارات عنيفة لمقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة استهدفت مخازن أسلحة في محافظة عمران شمال صنعاء.

وقال قائد عسكري في قوات الحرس الموالي لصالح لـ» المدينة»:

- توجيهات عليا صدرت للحرس الجمهوري في أطراف مدينتي ميدي وحرض بمحافظة حجة بالانسحاب من مواقعهم واعطائهم إجازة مفتوحة.
- لم يتم الكشف عن الأسباب التي دفعت بقيادة القوات الخاصة للتوجيه بالانسحاب .

- وصل مع عدد من أفراد الحرس الجمهوري إلى صنعاء مساء الخميس.

وقالت مصادر عسكرية في العاصمة صنعاء: إن لجنة أمنية رفيعة، تضم ضباطاً من جهازي الأمن القومي والسياسي» المخابرات» غادرت مطار صنعاء على متن طائرة عسكرية تتبع سلاح الجو السلطاني في ظروف غامضة، غير أن مصادر سياسية رجحت أن تعقد اللجنة مشاورات مع مسؤولين عسكريين من قوات التحالف حول ترتيبات أمنية، بشأن تسليم العاصمة صنعاء.

وأكدت المصادر أن هذه التحركات تأتي بالتزامن مع بيان اصدره مجلس الامن الدولي، امس الاول، طالب فيه المليشيات الانقلابية بتنفيذ قرار مجلس الامن الدولي رقم( 2216) دون شروط مسبقة.

وأكدت المصادر في العاصمة صنعاء لـ» المدينة»، ان ترتيبات تجري حالياً برعاية الأمم المتحدة وبحضور قيادات من التحالف العربي الداعم للشرعية في العاصمة العمانية مسقط لتسليم صنعاء إلى قوات الشرعية من دون قتال.

وذكر الكاتب اليمني الدكتور محمد جميح في صفحته مساء الخميس أن قوات الحرس الجمهوري انسحبت بشكل كامل من جبهة ميدي.

على الصعيد الميداني، قالت مصادر محلية في محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء: إن انفجارات عنيفة هزّت مساء الخميس مدينة عمران عقب غارات للتحالف العربي استهدفت مخازن اسلحة في جبل مرحة اسفر عنها تطاير الشظايا في أرجاء المنطقة ومشاهدتها من قبل السكان.

واضافت مصادر محلية: ان طيران التحالف العربي استهدف مواقع لمليشيا الحوثي وصالح في جبل مرحة بمحافظة عمران حيث سمع دوي انفجارات عنيفة.

وكانت مقاتلات التحالف قد استهدفت صباح الخميس، مواقع لمليشيا الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح، في جبل المرحة بمحافظة عمران، شمال اليمن.

وفي أرحب شرق صنعاء، شن طيران التحالف العربي امس 3 غارات على مواقع للحوثيين وقوات صالح في معسكر يحيص، فيما شنّ غارتين أخريين على منطقة بني السياغ بالحيمة الداخلية.

 

.

 
المزيد في الأخبار
  خاص   تواصلا لجهود مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب في حماية السلاحف المعرضة للانقراض في خليج عدن، نفذ مركز رؤى للدراسات محاضرة توعوية
المزيد ...
  عدن/شوقي   نصحنا اكثر من مرة بعدم التعمق في سواحل الغدير وكود النمر بسبب عودة الفك المفترس وتحركاته في البحار واقترابه من سواحل عدن اليوم هناك شباب من منطقة
المزيد ...
    لندن :     التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك اليوم، في العاصمة البريطانية لندن، وزير الخارجية في حكومة الظل في حزب العمال البريطاني
المزيد ...
  تشهد مديرية الشيخ عثمان في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في هذه اللحظات ، احتجاجات شعبية غاضبة على خلفية تدهور خدمة الكهرباء في العاصمة منذ أيام.   وخرج محتجون
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024