من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

الأخبار

الجيش الوطني يدفع بتعزيزات جديدة الى جبهة نهم والشرعية تتأهب لاجتياز الطوق الأمني لصنعاء

- متابعات : الجمعة 19 فبراير 2016 10:37 صباحاً

دفعت قوات الشرعية ، أمس، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مديرية نهم، شمال شرق صنعاء، مزودة بأسلحة متطورة، في سياق اجتياز الطوق الأمني للعاصمة صنعاء والتمهيد لمعركة تحريرها، بإسناد من طيران دول التحالف العربي.

وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قصفت بالمدفعية والصواريخ مواقع الميليشيات في منطقة نقيل بن غيلان، ونصبت كمينا لعناصر الميليشيات في وادى ملح شرق معسكر فرضة نهم، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير منهم، ما مكن قوات الشرعية من التقدم إلى مواقع جديدة في المديرية.
وتدور مواجهات عنيفة في مناطق مدارج بدران وجبهة مسورة، مركز مديرية نهم، التي تبعد 12 كيلومتراً عن مديرية أرحب شمال غرب صنعاء والمجاورة لنهم، حيث تسعى قوات الشرعية إلى فتح جبهة جديدة في الطريق إلى صنعاء من مديرية أرحب.

ولقي العشرات من الميليشيات الانقلابية، أمس الأول، مصرعهم، وأُسر عدد آخر منهم في كمين نصبه الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في وادي ملح شرق فرضة نهم، في حين تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من دحر الميليشيات الانقلابية والتقدم إلى المناطق المجاورة لبني فرج، والتقدم بجبهة الفرضة باتجاه سد عامر امسلطا والحمراء غرب الفرضة والتمركز في المشجح والغولة وجبل الحريم والصافح في فرع بران. ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن مصدر عسكري قوله «إن اشتباكات دارت، الأربعاء، بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، وبين الميليشيا الحوثية وصالح الانقلابية من جهة أخرى في مناطق مدارج بران وجبهة مسورة ومحلي».

في غضون ذلك، نفذ طيران دول التحالف العربي المساند للشرعية في اليمن، أمس، سلسلة غارات على مواقع وتجمعات وتحركات ميليشيات الحوثي وصالح في مناطق متفرقة من البلاد، فيما نفذت مقاتلات للتحالف ضربات جوية على مواقع وتجمعات لعناصر تنظيم القاعدة، في عدد من محافظات البلاد الجنوبية.

وشنت مقاتلات التحالف غارات عنيفة استهدفت مواقع وتجمعات وآليات تسيطر عليها المليشيات في منطقة العذارب بمديرية بعدان ومفرق الجعدي ونجد الجماعي بمديرية السبرة جنوب شرق إب، واسفرت الغارات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من عناصر الميليشيات وتدمير آليات عسكرية كانت بحوزتهم.

وضربت مقاتلات التحالف مواقع للميليشيات في محافظة عمران، استهدفها في جبل مرحة، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة بالمناطق المستهدفة.

وشن طيران التحالف 3 غارات على الميليشيات في معسكر يحيص، بمديرية أرحب القريبة من صنعاء، فيما شن غارتين أخريين على منطقة بني السياغ بالحيمة الداخلية التابعة لمحافظة صنعاء.

وتداولت عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك، تويتر» منشورات قالوا إن طيران التحالف ألقاها على أهالى صنعاء، لمساندتهم وتشجيعهم على مواجهة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح. وتضمنت المنشورات رسائل إلى اليمنيين منها ما تضمن: «إلى الشعب اليمني الشقيق.. أما آن الأوان لتحكيم العقل.. الإيمان يمان والحكمة يمنانية، ولا مكان للفرس والخونة في بلاد اليمن».

ووفقاً لمصادر عسكرية فإن طيران التحالف العربي، بالتعاون مع القوات الموالية للحكومة، شن ضربات على مواقع تنظيم القاعدة، في محافظات أبين وشبوة ولحج وحضرموت، أسفرت عن مقتل عدد من قيادات وعناصر التنظيم في مدينتي جعار وزنجبار بمحافظة أبين.

وتعرضت مواقع مفترضة لتنظيم القاعدة في مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج ومواقع في عزان بمحافظة شبوة، وتحركات ميدانية في أطراف مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
  خاص   تواصلا لجهود مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب في حماية السلاحف المعرضة للانقراض في خليج عدن، نفذ مركز رؤى للدراسات محاضرة توعوية
المزيد ...
  عدن/شوقي   نصحنا اكثر من مرة بعدم التعمق في سواحل الغدير وكود النمر بسبب عودة الفك المفترس وتحركاته في البحار واقترابه من سواحل عدن اليوم هناك شباب من منطقة
المزيد ...
    لندن :     التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك اليوم، في العاصمة البريطانية لندن، وزير الخارجية في حكومة الظل في حزب العمال البريطاني
المزيد ...
  تشهد مديرية الشيخ عثمان في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في هذه اللحظات ، احتجاجات شعبية غاضبة على خلفية تدهور خدمة الكهرباء في العاصمة منذ أيام.   وخرج محتجون
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024