من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2024 07:46 مساءً

اقتصاد

عودة النفط الإيراني تدفع أسعار النفط إلى الهبوط

السبت 16 يناير 2016 06:01 صباحاً

 
سجلت أسعار النفط يوم الجمعة 15 يناير/كانون الثاني هبوطا جديدا في الوقت الذي تترقب فيه الأسواق زيادة الصادرات الإيرانية مع احتمال رفع العقوبات المفروضة على طهران خلال أيام.

ويتجه مزيج "برنت" والخام الأمريكي نحو تحقيق ثالث خسارة أسبوعية على التوالي والهبوط بنحو 20% عن أعلى مستوياتهما هذا العام.

وبحلول الساعة 15:54 بتوقيت موسكو، انخفض الخام الأمريكي تسليم شهر فبراير/شباط بنسبة 5.22%، ما مقداره 1.63 دولار، إلى 29.57 دولار للبرميل. وتراجع مزيج "برنت" العالمي تسليم شهر مارس/اَذار إلى 29.54 دولار للبرميل، منخفضا بنسبة 4.34%، أو 1.34 دولار عن سعر التسوية السابق.

وقد تصدر الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقريرها بشأن امتثال إيران للاتفاق الخاص بتقليص برنامجها النووي خلال اجتماع يوم الجمعة في فيينا، حيث يرجح أن يتم رفع العقوبات الغربية المفروضة على طهران.

ومن المخطط أن يعقب صدور التقرير بيان مشترك لوزير الخارجية محمد جواد ظريف ومسؤولة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني بشأن بدء تطبيق الاتفاق النووي بين طهران والسداسية الدولية.

ويذكر أن ممثلين عن إيران والسداسية، التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن (بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والصين وروسيا)، بالإضافة إلى ألمانيا، توصلوا في منتصف يوليو/تموز العام الماضي إلى اتفاق يهدف إلى منع طهران من تطوير برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات المفروضة على إيران.

وتعتزم طهران زيادة إنتاجها النفطي بنحو 500 ألف برميل يوميا فور رفع العقوبات، في سوق متخمة أصلا بسبب قرار منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" في نهاية 2015 الامتناع عن خفض سقف الإنتاج.

وكانت صادرات إيران النفطية تقلصت بنحو 1.5 مليون برميل يوميا بعد فرض العقوبات الدولية عليها.

المصدر: وكالات

 

 

.

 
المزيد في اقتصاد
    صالح العبيدي: في بادرة طيبة، خفضت  شركة عبد العزيز محمد سيف للتجارة المحدودة، لبيع المواد الغذائية اسعار موادها  عقب تحسن صرف العملات ، على عكس باقي
المزيد ...
  كأول منصة تقدم حلول رقمية متقدمة لوسائل الإعلام والمعلنين   دبي، الإمارات العربية المتحدة - 8 يوليو 2020: أطلقت "آدفيرت أون كليك" المرحلة الأولى من منصتها عبر
المزيد ...
ارتفعت أسعار النفط، الجمعة، بعد تراجع غير متوقع لمعدل البطالة بالولايات المتحدة في مايو، وقرار أوبك تقديم موعد مناقشات بشأن مد أجل تخفيضات إنتاج قياسية إلى غدا
المزيد ...
تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 2 بالمئة، الجمعة، بعدما تلقت الآمال في انتعاش اقتصادي عالمي دفعة من بيانات أقوى من المتوقع للوظائف الأميركية غير الزراعية، مما قلص
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024