من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

رياضة

استدعاء نيمار للشهادة أمام المحكمة في الثاني من فبراير

الخميس 14 يناير 2016 09:01 صباحاً

استدعت المحكمة الوطنية في إسبانيا البرازيلي نيمار لاعب نادي برشلونة لكرة القدم، للإدلاء بأقواله في الثاني من فبراير/شباط المقبل، بشأن الجدل الدائر حول صفقة انتقاله للفريق الكتالوني من سانتوس البرازيلي.

كما استدعي أيضا للشهادة في الأول من نفس الشهر الرئيس الحالي لنادي برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو وسلفه ساندرو روسيل لسماع أقوالهما في الدعوى التي رفعتها شركة “ديس” البرازيلية، التي تمتلك جزأ من حقوق المهاجم البرازيلي.

واستدعي في نفس اليوم مع نيمار والداه، فضلا عن ممثل شركة الاستشارات الرياضية “N&N”.

واستدعت المحكمة أيضا في نفس يوم شهادة رئيسي برشلونة، نظيريهما في سانتوس اللذين شاركا في صفقة انتقال اللاعب: أوديليو رودريجيز ولويس ألفارو دي أوليفيرا، بالإضافة إلى ممثلي الناديين.

كما استدعى أيضا نائب رئيس برشلونة السابق للشئون الاقتصادية خابيير فاوس للإدلاء بأقواله في الثاني من الشهر المقبل.

وكانت “ديس” (صندوق استثمارات برازيلي) قد رفعت دعوى على الأشخاص الستة والناديين الإسباني والبرازيلي وشركة والد نيمار “N&N” اتهمتهم فيها بالفساد والاحتيال عليها خلال صفقة التعاقد مع اللاعب البرازيلي.

وتدفع “ديس” بأنه يحق لها الحصول على 40% من قيمة صفقة انتقال اللاعب، لكنه تؤكد تلقيها هذه النسبة فقط عن إجمالي 17.1 مليون يورو، قال برشلونة إنه سددها لسانتوس مقابل حقوق اللاعب، في الوقت الذي يثمن فيه محققو المحكمة الوطنية الإسبانية القيمة الحقيقية للصفقة بنحو 83.3 مليونا.

ويفترض أن نيمار قد حصل على نحو 40 مليونا من تلك القيمة مقابل التوقيع على عقد آخر بمقابل أقل.

لذا طالبت المحكمة أيضا بالاطلاع على عروض أندية ريال مدريد وتشيلسي وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي التي أرسلتها بين عامي 2009 و2013 لنادي سانتوس أو لنيمار أو لممثليه، ومن بينهم والده، للحصول على خدمات اللاعب.

وتنظر محاكم برشلونة حاليا في قضية مرفوعة ضد كل من بارتوميو وروسيل ونادي برشلونة (كشخص اعتباري)، بسبب مخالفات مالية حدثت بصفقة ضم نيمار للنادي الكتالوني.

ويقول الادعاء إن الصفقة شابها تزوير تمكن من خلاله نادي برشلونة من التهرب من دفع ضرائب بقيمة 13 مليون يورو بين عامي 2011 و2014.

وطالبت النيابة الإسبانية بعقوبة السجن عامين وثلاثة أشهر لبارتوميو، والسجن لمدة سبع سنوات وستة أشهر لروسيل وتغريمهما 3.8 ملايين و25.1 مليون يورو على الترتيب، إلى جانب إلزام النادي بدفع 11.4 مليون كتعويض للخزانة الإسبانية وتغريمه 22.2 مليون يورو.

 

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024