من نحن | اتصل بنا | الخميس 24 أكتوبر 2024 08:22 صباحاً

الأخبار

الهلال التركي يوزع ألف سلة غذائية على المتضررين من السيول بالحديدة

أنباء عدن: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 05:35 مساءً
 
خاص
وزعت جمعية الهلال الأحمر التركي، الأربعاء،  ألف سلة غذائية على المتضررين من السيول في محافظة الحديدة، ضمن مشروع توزيع ألفي سلة غذائية في 3 محافظات يمنية.
وقال رئيس بعثة الهلال الأحمر التركي في اليمن إبراهيم عبيد، إن "جمعيته وزعت ألف سلة غذائية على المتضررين من السيول، في محافظة الحديدة، ضمن مشروع توزيع ألفي سلة غذائية".
وأوضح عبيد، أن الجمعية وزعت يومي الأربعاء والخميس الماضيين ألف سلة غدائية على المتضررين من السيول في محافظتي أبين والضالع (جنوب)".
وأكد أن "توزيع السلال الغذائية يأتي في إطار  ما تقدمه تركيا من مساعدات إنسانية مختلفة للتخفيف من معاناة اليمنيين المتضررين من الحرب والكوارث الطبيعية.
ومنذ سنوات، تقدم الجمعية التركية مساعدات إنسانية مختلفة للنازحين والمتضررين من الحرب والكوارث الطبيعية، فضلا عن مساعدة للأسر الأشد فقرا في عدد من المحافظات.
وخلال شهر أغسطس/آب الماضي، ازداد معدّل هطول الأمطار في عدة محافظات يمنية، ما أدّى إلى مصرع نحو 190 شخصًا وإصابة المئات جراء السيول والصواعق الرعدية المصاحبة، وتضرّر أكثر من ربع مليون شخص، خصوصا من يعيشون في مخيمات النزوح، وفق إحصائيات حكومية وحوثية وأممية.
كما أعلنت "اليونيسف" أن 180 ألف شخصًا تضرروا جراء السيول في البلاد، مبينة أن هناك حاجة ماسة إلى 4.9 ملايين دولار لتوسيع نطاق الاستجابة الطارئة.
وأشارت وفق بيان، أن "الأمطار الموسمية الغزيرة أدت بشكل استثنائي لفيضانات سيول مفاجئة في اليمن متسببة بدمار وتخريب في أجزاء مختلفة من البلاد".
 

.

 
المزيد في الأخبار
      عدن | وضاح الشليلي       ناقش الدكتور عبدالله داغم محمد، المدير العام التنفيذي لصندوق تنمية المهارات في الإدارة العامة بالعاصمة عدن، مع عمداء
المزيد ...
    إرم نيوز - عبداللاه سميح قال وكيل وزارة الإعلام لدى الحكومة المعترف بها دوليا، أسامة الشرمي، أن "اليمن بحاجة إلى آلية مرنة وتفاعلية، يتشارك فيها المجتمع
المزيد ...
    عدن - خاص: حذرت الإدارة العامة لبنك التسليف التعاوني والزراعي"كاك بنك" عدن، من أي محاولات بائسة للتلاعب وتوظيف جريمة اختطاف أحد مسؤوليه بعدن وسرقة سيارته
المزيد ...
      في ليلة فارقة عامرة بالود والصفاء الروحي والإخوة فى العروبة وعلى شاطئ النيل العظيم ( قاعة عرش بلقيس بالزمالك - القاهرة ) تم توقيع بروتوكول التعاون
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
"طوق روسيا الذهبي".. أهم المدن والمعالم
علامات إذا ظهرت أسفل الأظافر تشير لسرطان خطير
أضرار شرب الليمون قبل النوم: آثار خطيرة على الجسم!
اكتشف تأثير البلح الأصفر على مستويات السكر والكوليسترول.. مفاجأة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    النبي محمد ﷺ خرج ليلًا خلسة من مكة هاربًا وهو يقول: والله إنكِ أحب الأرض إليّ، ولولا أن أهلك أخرجوني
كان عمي هلال في ال14 عندما أرسله جدي من القرية الى بيتنا في مدينة تعز لقضاء عدة اسابيع قبل حلول الخريف والعام
    ما تثير الدهشة وتوقظ الاستغراب هي قضية الإنسانية التي تملأ قلوب بعض من يعيشون بيننا. بشكل أو بآخر، تجد
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024