من نحن | اتصل بنا | الأحد 22 سبتمبر 2024 06:25 مساءً

الأخبار

مصر تدعو شركات الطيران إلى تجنب مجال إيران الجوي خلال الساعات المقبلة بطلب من طهران

أنباء عدن-مواقع اخبارية الخميس 08 أغسطس 2024 12:09 مساءً
وجهت مصر إشعارا لجميع شركات الطيران التابعة لها بتجنب المجال الجوي الإيراني لمدة ثلاث ساعات يوم الخميس وسط تصاعد التوتر بين إسرائيل وإيران.
 
وطلبت السلطات الإيرانية من شركات الطيران تجنب المجال الجوي للبلاد بسبب تدريبات عسكرية، حسبما ذكرت قناة "إكسترا نيوز" التلفزيونية المصرية نقلا عن مصدر في وزارة الطيران المدني المصرية.
 
وقال المصدر "تم تلقي إخطار من السلطات الإيرانية لتجنب التحليق في المجال الجوي بسبب التدريبات العسكرية".
 
وفقا للمصدر، تم إرسال الإشعار إلى جميع شركات الطيران المدنية في العالم.
 
وأصدرت السلطات المصرية يوم الأربعاء إشعار "نوتام" المعني بسلامة الرحلات الجوية للطيارين، جاء فيه "أن التعليمات ستكون سارية من الساعة 01:30 إلى 04:30 بتوقيت غرينتش (من الساعة 4:03 صباحا حتى الـ 7:30 من صباح الخميس حسب التوقيت المحلي لإيران)".
 
ويرسل نظام "نوتيس تو اير ميشنز" المعروف اختصارا باسم "نوتام" إشعارات إلى الطيارين لضمان سلامة الرحلات الجوية.
 
وأوضح الإشعار أنه "يجب على جميع شركات الطيران المصرية تجنب التحليق فوق منطقة معلومات الطيران بطهران (منطقة معلومات الطيران)"، مؤكدة أنه لن يتم قبول أي خطة طيران فوق هذه المنطقة.
 
هذا وذكرت وزارة الطيران المدني أن السلطات الإيرانية أصدرت إخطارا موجها لجميع شركات الطيران المدني العابرة فوق المجال الجوي الإيراني بأنه سيتم إجراء تدريبات عسكرية على مدار يومي 7 و8 أغسطس الجاري خلال الفترة من الساعة 11:30 إلى 14:30 يوم 7 أغسطس 2024، والفترة من 04:30 إلى 07:30، يوم 8 أغسطس 2024 وذلك بتوقيت طهران.
 
وحرصا على سلامة ركاب الطائرات المصرية وتطبيقا للمعايير القياسية الدولية فى هذا الشأن، أصدرت سلطة الطيران المدني المصرية إخطارا إلى جميع شركات الطيران المصرية بعدم المرور فوق المجال الجوي الإيراني خلال الفترات المشار إليها سالفا لتجنب أى أخطار تؤثر على سلامة الطيران.
 
وكانت شركات طيران أعلنت وقف تحليق طائراتها فوق إيران ولبنان وألغت رحلاتها الجوية إلى إسرائيل، وسط تصاعد المخاوف من رد إيراني محتمل عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي.
 
المصدر: RT وكالات
 

.

 
المزيد في الأخبار
فيما يتعلق بالفهد الهارب من التواهي ، والذي شغل اغلب الناس في مواقع التواصل ليلة امس : - الصورة المرفقة بهذا المنشور هي صورة الفهد الهارب اللي انقلبت عليه التواهي
المزيد ...
ضبطت ادارة الجوازات بمطار عدن الدولي،اليوم، مطلوب أمني للأجهزة الأمنية، اثناء محاولة السفر من العاصمة عدن الى احدى الدول العربية، على متن احدى شركات الطيران
المزيد ...
دعا إعلامي حوثي مقرب من المليشيات الحوثية إلى إعدام المواطنين المعتقلين على ذمة الاحتفال بثورة 26 سبتمبر في محاولة حوثية فاشلة لتخويف اليمنيين . وأطلع المشهد اليمني
المزيد ...
  النيابة العامة تسقط كافة الاتهامات الموجهة للمودل خلود باشراحيل اسقطت النيابة العامة بمدينة المكلا كافة الاتهامات الموجهة للناشطة والمودل خلود باشراحيل
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024