من نحن | اتصل بنا | الجمعة 21 يونيو 2024 05:31 صباحاً

الأخبار

وساطة قبلية تنجح في تسليم شيخ للحملة الأمنية بالمضاربة

أنباء عدن: السبت 08 يونيو 2024 10:19 مساءً
 
 
 
قالت مصادر قبلية بالمضاربة ورأس العارة في لحج أن مساعي قبلية نجحت في إنهاء التوتر بين مشايخ قبيلة العطيرة وقيادة الحملة الأمنية عقب مطالبة الأخيرة مشايخ القبيلة بتسليم شيخ قبلي بارز ارتبط بمليشيات الحوثي عقب نزوله إلى مسقط رأسه بمنطقة الكديرا بالمديرية بعد غياب في صنعاء دام تسع سنوات.
وقالت المصادر إن المساعي التي بذلت من قبل المشايخ نجحت أمس السبت في تسليم الشيخ القبلي ثابت راجح العطري نفسه لقيادة الحملة الأمنية ممثلة  بالشيخ عبده قاسم حسن السيلي ومثنى زليط مدير أمن المضاربة.
وأشار المصدر القبلي إلى أن الشيخ القبلي المطلوب بادر بتسليم نفسه إلى قيادة الحملة الأمنية بمصنع الحديد قبل انتهاء المهلة المحددة للقبيلة من قبل الحملة الأمنية.
وطالبت قيادة الحملة الأمنية في وقت سابق مشايخ قبيلة العطيرة بتسليم أحد مشايخها البارزين المرتبطين بمليشيات الحوثي الشيخ ثابت راجح العطري عقب نزوله إلى مسقط رأسه منطقة الكديرا بالمضاربة، بعد غياب فترة تسع سنوات قضاها في صنعاء بعد تلك الجرائم التي قام بها بداية حرب 2015 من قيادة المعارك في كل من كرش العند لحج صبر الوهط مصنع الحديد الجُحّر الصبيحة والتي راح ضحيتها عشرات من الشهداء والجرحى وعلى رأسهم الشهيد البطل طه علوان البوكري أركان حرب اللواء 17 مشاة وقتل أحد أقربائه من نفس القبيلة.
وأشار المصدر إلى أن الشيخ ثابت العطري اتجه إلى صنعاء ليزاول نشاطه من هناك باستقطاب أعداد من أبناء لحج وخصوصًا من أبناء كرش والعند وصبر وطورالباحة والمضاربة والتنسيق لهم لعقد دورات ثقافية وإرسالهم إلى بعض المناطق كخلايا نائمة ليزاولوا نشاطهم في أمور تم تدريبهم عليها.
وتواصل قوات العمالقة ودرع الوطن الحملة الأمنية في مناطق الصبيحة بهدف القضاء على الاختلالات الأمنية وتثبيت الأمن والاستقرار.
 

.

 
المزيد في الأخبار
    شهدت مديريات الحجرية بمحافظة تعز اجتماعًا هامًا جمع مشائخها والشخصيات الاجتماعية البارزة بحضور قيادات السلطة المحلية والأمنية والعسكرية ومدراء
المزيد ...
        قال مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية ان فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي غادر العاصمة المؤقتة عدن اليوم الاربعاء في
المزيد ...
شارك معالي وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة في الحفل الختامي “ختامه مسك” الذي نظمته وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، لتكريم
المزيد ...
شارك معالي وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة في الحفل الختامي “ختامه مسك” الذي نظمته وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، لتكريم
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024