من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:33 مساءً

رياضة

أناتولي ماليخين أول بطل عالمي في التاريخ في ثلاث فئات وزنية في الفنون القتالية المختلطة خلال عرض "ون 166: قطر"

الأحد 03 مارس 2024 07:43 مساءً
النجم الروسي فاز ببطولة العالم في الفنون القتالية المختلطة عن فئة الوزن المتوسط  بالضربة القاضية التقنية ضدّ رينير دي ريدر
 
 
الدوحة، قطر: 
بطولة "ون"، أكبر منظمة للفنون القتالية في العالم، سجّلت عودتها التاريخية إلى الشرق الأوسط من خلال عرض "ون 166: قطر"، المُقدّم من Visit Qatar، في صالة لوسيل الرياضية، فيما تصدّرت ثلاثة نزالات عودة على بطولات عالمية بطاقة العرض.
 
Visit Qatar هي الشريك الرسمي للعرض، إلى جانب عدد من الشركاء من بينهم الشريك الإعلامي الرسمي المدينة الإعلامية قطر، والشريك الرسمي شركة "أُريد" (Ooredoo Qatar)، والشريك الرسمي العالمي لمشروبات الطاقة Monster Energy، بالإضافة إلى فندق Grand Hyatt، فندق موندريان الدوحة، Qatar Living و"أنا أحب قطر" (I Love Qatar).
 
[أبرز صور عرض "ون 166: قطر"]
 
[شاهد: مقتطفات من ليلة عرض "ون 166: قطر"]
 
[بطاقات النتائج الرسمية لعرض "ون 166: قطر"]
 
في الحدث الرئيسي للعرض، تمكّن بطل العالم في الفنون القتالية المختلطة عن فئتي الوزن الثقيل والخفيف الثقيل الروسي غير المهزوم أناتولي ماليخين، من هزيمة الهولندي رينير دي ريدر، ليفوز ببطولة العالم في الفنون القتالية المختلطة عن فئة الوزن المتوسط في "ون" ويصبح أول بطل عالمي في التاريخ في ثلاث فئات وزنية في الفنون القتالية المختلطة.
 
قام ماليخين  في الجولة الأولى بمطاردة دي ريدر حتى أطراف الحلبة، وأطلق العنان للكماته الصاعدة ولكماته الجانبية. بذل "الفارس الهولندي" قصارى جهده لتفادي ضغط الروسي، لكن الأخير استمرّ من دون رادع.
 
شهدت الجولة الثانية تصاعد وتيرة الروسي الملقّب بـ"سلادكي" إلى أقصى حدّ، حيث قام بضرب جسد دي ريدر بشكل قوي للغاية مما أثّر في خصمه.
 
أطلق ماليخين العنان لوابل من اللكمات الثقيلة مع بدء الجولة الثالثة. حاول دي ريدر أخذ القتال إلى الأرض، لكن النجم الروسي صدّ محاولة الإسقاط، واستمرّ بتوجيه لكماته الثقيلة حتى أنه أطلق بضع ضربات بالركبة إلى رأس منافسه.
 
بسبب ضياع فرصته في تنفيذ مثلث الخنق أُحبطت معنويات "الفارس الهولندي"، وعندما وقف ماليخين للهروب من ردّ دي ريدر، اختار الأخير البقاء على السجادة بسبب الإرهاق. ونتيجة لذلك اضطر الحكم إلى إيقاف النزال.
 
في الحدث الرئيسي المشترك للعرض، نجح الظاهرة الصينية تانغ كاي في توحيد لقب بطولة العالم في الفنون القتالية المختلطة عن فئة وزن الريشة بفوزه بالضربة القاضية التقنية على حامل اللقب المؤقت السابق الأميركي-الفيتنامي تان لي.
 
كان هذا النزال تكتيكياً بامتياز بين اثنين من نخبة فئة وزن الريشة، حيث كان كلا الرجلين حذر بشأن قدرة الآخر على إنهاء الهجمات. تسبّب تانغ في بعض الأضرار في الجولة الأولى ليأخذ زمام المبادرة في وقت مبكر، مما أدّى إلى تضرّر أنف خصمه الأميركي - الفيتنامي. في الجولة الثانية، رد تان لي الاعتبار دافعاً وتيرة القتال ضدّ الصيني، وهبط بمجموعة قوية من الضربات.
 
في منتصف الجولة الثالثة، سدّد تانغ لكمة بيده اليمنى الخطيرة مما أدى إلى إصابة خصمه على أطراف الحلبة. أكمل تانغ الإنهاء من وضعية الاعتلاء الأرضي على خصمه الذي سقط أرضاً ولم يكن قادراً على منع الهجوم.
 
انتهت معركة العودة على لقب العالم بين حامل اللقب الأميركي جاريد بروكس والمصنّف رقم 1 الفلبيني جوشوا باسيو بالإقصاء، بعد أن قام النجم الأميركي عن غير قصد بإسقاط منافسه الفلبيني على رأسه، وهي خطوة غير قانونية بموجب مجموعة القواعد العالمية للفنون القتالية المختلطة. حصل باسيو إثر ذلك على بطولة العالم في الفنون القتالية المختلطة عن فئة وزن القشة.
 
للاطلاع على النتائج الكاملة للنزالات أدناه. أما للاطلاع على التقارير عن باقي النزالات في العرض، يُرجى زيارة موقع www.onefc.com.
 
من أجل إنجاز عرض "ONE 166: قطر"، تفتخر بطولة "ون" بالشراكة مع الشريك الرسمي للأمتعة الفاخرة TUMI، والشريك الرسمي للقفازات Fairtex، والتي تضمّنت العلامة التجارية داخل الصالة والحلبة، والمحتوى المخصص للعلامة التجارية عبر البث الإلكتروني والمحتوى الرقمي والمزيد.
 
قدّمت بطولة "ون" بالشراكة مع العلامة التجارية الرائدة لأسلوب الحياة الفاخر TUMI، الأحزمة الذهبية المرموقة الخاصة بألقاب "ون" العالمية إلى أبطال العالم.
 
النتائج الكاملة لعرض "ون 166: قطر" 
أناتولي ماليخين هزم رينير دي ريدر عن طريق الضربة القاضية التقنية (إيقاف الحكم للنزال - الضربات الأرضية) في الدقيقة 1:16 من الجولة الثالثة ليحصل على لقب بطولة العالم في الفنون القتالية المختلطة عن فئة الوزن المتوسط.
تانغ كاي هزم تان لي عن طريق الضربة القاضية التقنية (إيقاف الحكم للنزال - وضعية الاعتلاء الأرضي) في الدقيقة 4:48 من الجولة الثالثة لتوحيد اللقب العالمي في الفنون القتالية المختلطة عن فئة وزن الريشة.
جوشوا باسيو يهزم جاريد بروكس بالإقصاء في الدقيقة 0:56 ليستعيد لقب بطولة العالم في الفنون القتالية المختلطة عن فئة وزن القشة.
أمير علي أكبري يهزم أرجان بولار بالإقصاء عند الدقيقة 4:15 من الجولة الثالثة (الفنون القتالية المختلطة - الوزن الثقيل).
مهدي زعتوت يهزم زهير القحطاني بقرار الإجماع (ملاكمة – وزن 66.6 كغ).
فلاديمير كوزمين يهزم ظافر سايك بقرار الإجماع (المواي تاي – وزن غير مُقيد 67 كغ).
كليبر سوزا يهزم أسامة المروعي بالاخضاع (حركة تقييد الذراع) في الدقيقة 5:31 من الجولة الأولى (مصارعة الإخضاع – وزن الذبابة).
علي سالدوييف يهزم زكريا الجماري بالضربة القاضية (مجموعة الخطاف الأيسر) عند الدقيقة 0:51 من الجولة الثانية (المواي تاي - وزن غير مُقيّد 62.4 كغ).
شينجي سوزوكي يهزم هان زي هاو بقرار الإجماع (المواي تاي – وزن الديك).
كيتو ياماكيتا يهزم جيريمي ميادو عن طريق الإخضاع (حركة الخنق) في الدقيقة 4:04 من الجولة الأولى (الفنون القتالية المختلطة - فئة وزن القشة).
 
الفائزون بمكافأة الأداء: 
أناتولي ماليخين (50 ألف دولار أميركي)
تانغ كاي (50 ألف دولار أميركي)
 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024