من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 29 مايو 2024 06:40 مساءً

الأخبار

الارصاد: المنخفض الجوي في المحيط يتحول الى العاصفة (تيج) متجهاً نحو اليمن

متابعات: السبت 21 أكتوبر 2023 07:51 صباحاً
تشير مراكز الأرصاد والإنذار المبكر، إلى تطور الحالة المدارية في بحر العرب من منخفض مداري عميق إلى مستوى عاصفة مدارية باسم (تيج)، مع توقعات بتطورها إلى إعصار من الدرجة الأولى يتحرك باتجاه الغرب في المناطق الحدودية لسلطنة عمان واليمن.
 
ودعت مراكز الأرصاد، الصيادين في محافظات سقطرى والمهرة وحضرموت، إلى عدم التوجه للبحر بدءا من اليوم السبت، وحتى انتهاء الحالة المدارية، ونقل قواربهم لمناطق آمنة.
 
وفي وقت سابق، أفاد المركز الوطني للإنذار المبكر بسلطنة عمان، بتطور الحالة المدارية من منخفض مداري عميق إلى مستوى عاصفة مدارية، وسيتم إطلاق مسمى "تيج" عليها.
 
وتوضح صور الأقمار الاصطناعية وتحاليل المركز، تطور الحالة المدارية من منطقة ضغط جوي منخفض إلى منخفض مداري يتمركز في جنوب وسط بحر العرب على دائرة عرض 9.3 شمالا وخط طول 62.0 شرقا، ويبعد عن سواحل سلطنة عُمان حوالي 1050 كم، وتقدر سرعة الرياح حول المركز من 20 إلى 27 عقدة وتبعد أقرب كتلة سحب ماطرة مصاحبة حوالي 850 كم ويتحرك باتجاه غرب شمال غرب محافظة ظفار ومحافظة المهرة باليمن.
 
وتشير التوقعات إلى استمرار تحركه إلى الغرب شمال غرب نحو سواحل محافظة ظفار واليمن، مع فرص تطوره إلى منخفض مداري عميق خلال 24 ساعة القادمة وفرص تطوره إلى عاصفة مدارية خلال 48 ساعة القادمة.
 
ومن المتوقع أن يبدأ التأثير المباشر على ليل الاثنين وصباح الثلاثاء بين محافظة ظفار العمانية، واليمن (محافظة المهرة).
 
وبحسب توقعات الحالة المدارية في بحر عمان تبدأ اليوم السبت تدفق السحب المتوسطة والعالية مع بحر هائج الموج يصل ارتفاعه إلى 2.5 ـ 4.5 متر على سواحل بحر العرب، فيما تبدأ غدًا الأحد تدفق السحب وهطول أمطار متفاوتة الغزارة "50 ـ 200 ملم" تؤدي إلى جريان الشعاب والأودية مع رياح نشطة تبلغ سرعتها "25 ـ 35 عقدة" ويكون البحر هائج الموج يصل ارتفاع "4 ـ 7" متر على سواحل بحر العرب.
 
وتشير التوقعات أن تشهد المناطق المتأثرة بالحالة المدارية هطول أمطار شديدة الغزارة يوم الاثنين تصل إلى "200 ـ 600 ملم" تؤدي إلى جريان جارف للأودية، ورياح نشطة "34 ـ 63" عقدة، تؤدي إلى تطاير المواد غير الثابتة، والبحر هائج الموج يصل ارتفاع "6 ـ 7" متر على سواحل بحر العرب.
 

.

 
المزيد في الأخبار
كشف مسؤولون في مؤسسة الكهرباء بعدن عن اخر تطورات ملف الكهرباء. وبحسب المسؤولين فانه من المتوقع ان تصل خلال 72 ساعة باذن الله إلى عدن شحنة ديزل تبلغ كميتها 59919 الف طن
المزيد ...
  أصدر مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة تعز تعميماً بخصوص أسعار الرغيف والروتي     وجاء تعميم مكتب الصناعة والتجارة لجميع مالكي وأصحاب الأفران والمخابز
المزيد ...
    قد تتعرض المليشيات الحوثية الإرهابية لضربة قاتلة قد تخسرهم قرابة الـ 4 مليار دولار سنوياً، وذلك في حال سارت الإجراءات التي قام بها البنك المركزي في عدن. وقال
المزيد ...
    اختتمت اليوم في مدينة عتق مركز محافظة شبوة" دورة تدريبية حول إدارة المنتديات الحوارية، والتي نظمها فرع مؤسسة الشباب الديمقراطي بالمحافظة، على مدى يومين،
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024