من نحن | اتصل بنا | الأحد 21 يوليو 2024 06:36 مساءً

الأخبار

بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية لاتحاد المقاولين بمحافظة المهرة

أنباء عدن/خاص الخميس 21 سبتمبر 2023 02:11 مساءً
 
 
أصدر إتحاد مقاولي محافظة المهرة بيان ختامي عن الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بحقوق المقاولين لدى السلطة المحلية.
 
وجاء في البيان كالاتي :
تماشياً مع اللوائح الدستورية في بلادنا وما تكفله من حقوق للمواطن في حرية التعبير عن أرائه عن طريق الاحتجاج السلمي نظم اتحاد مقاولي محافظة المهرة وقفة احتجاجية للمطالبة بإنصاف المقاولين وصرف مستحقاتهم المالية من المشاريع والتي تتعمد قيادة السلطة المحلية توقيفها دون مبرر قانوني يجيز لها ذلك.
إن الممارسات التعسفية التي تنتهجها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في حق المقاولين وعدم الاستجابة لمطالبهم ومتابعاتهم المستمرة منذ أكثر من أربع سنوات لتبرهن بما لا يدع مجالاً للشك على حجم الاستخفاف والاستهتار من قبل السلطة بحقوق هذه الشريحة من مواطنيها وتجاهلها لمعاناتهم وما تكبدوا من خسائر فادحة نتيجة لذلك في ظل الهبوط المتواصل في سعر العملة المحلية وارتفاع أسعار المواد الأساسية من مصدرها الأمر الذي حتم علينا التحرك لانتزاع حقنا وعدم الخنوع والسكوت عن الظلم الواقع علينا.
لقد كانت الآمال تحذونا بتجاوب قيادة السلطة المحلية وتفهم معاناتنا لاسيما بعد استلامها دفعات من المركز مخصصة لسداد مديونية المشاريع غير أن قيادة السلطة كانت تتكرر تجاوزاتها ومخالفاتها وصرف تلك الإيرادات في أمور أخرى.
 إننا في اتحاد مقاولي محافظة نود التأكيد للجميع أن برنامجنا التصعيدي لمواجهة تعنت قيادة السلطة سيتواصل ولن يتوقف إلا بنيل حقوقنا كاملة دون نقصان ولدينا من الخيارات ما يجعلنا واثقين بعدالة قضيتنا وتحقيق مطالبنا المشروعة رغماً عن كل متسلط ومتجبر.
لقد انتهجت السلطة المحلية في تعاملها مع مطالب المقاولين نهجاً عجيباً لا يمت للعرف والقانون بصلة وذلك بقيام الاخ المحافظ بعرقلة لقاء للمقاولين بالرئيس خلال زيارته للمحافظة مؤخراً رغم التنسيق المسبق وموافقة مكتب الرئاسة على اللقاء الامر الذي يخبر عن مخاوف المحافظ من انكشاف مخالفات السلطة وتجاوزاتها.
إننا وإذ نعلن مواصلة برنامجنا التصعيدي فإننا نرحب بأي مبادرة تتضمن حلولاً ورؤية واضحة تلزم السلطة بدفع مستحقاتنا.
وفي الختام نود التأكيد للجميع مطالبنا حقوقية شخصية بحتة تنحصر على مستحقات المقاولين محددة في خمس مطالب وفقما هو موضح في العريضة أدناه.
عريضة المطالب الخمسة للمقاولين: 
1- صرف مستحقات المقاولين لمشاريع البرنامج الاستثماري والمجمدة في مكتب المالية منذ العام الماضي ٢٠٢٢م.
2- صرف شيكات المقاولين المستحقة لدى البنك المركزي والمجمدة منذ أربع سنوات.
3- دفع المديونية السابقة للمقاولين والتي تشمل التوريدات من السيارات والمعدات والمشاريع الإنشائية للجهات الأمنية والعسكرية والمدنية.
4- وضع آلية مناسبة لعملية صرف مستحقات المقاولين من المشاريع قيد التنفيذ.
5- عدم تحويل تعزيزات المالية للمشاريع إلى المشتقات النفطية واسترجاع التعزيزات الخاصة بالمقاولين والمحولة لدى المشتقات النفطية.
والله ولي التوفيق،،،
صادر عن الوقفة الاحتجاجية لاتحاد مقاولي محافظة المهرة من أمام البنك المركزي بمدينة الغيضة يوم الأربعاء الموافق 20سبتمبر. 2023م
 

.

 
المزيد في الأخبار
  عدن / 21 يوليو 2024 م /  سبأ  أختتمت  اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالسلامة المهنية للصحفيين أثناء تغطية الصراعات و الحروب،
المزيد ...
  الأحد ٢١ يوليو ٢٠٢٤ . دشنت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، دورة تدريبية في صياغة الأخبار وإدارتها باحترافية
المزيد ...
  عدن / التلفزيون الحكومي :   ادان مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية بأشد العبارات عدوان الكيان الصهيوني، وانتهاكه لسيادة الأراضي اليمنية، في مخالفة صريحة لكافة
المزيد ...
تنفي المؤسسة العامة لكهرباء عدن ما نشر مؤخرًا بأن سفينة شحنة الديزل التي أنقلبت في عرض البحر تخص محطات الكهرباء.    وتؤكد المؤسسة أن هذه الشحنة المقدرة بخمسة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024