من نحن | اتصل بنا | الأحد 21 يوليو 2024 06:36 مساءً

الأخبار

الكشف عن مواد تسبب السرطان بـ”الإندومي”

أنباء عدن: الاثنين 01 مايو 2023 09:42 صباحاً
 
دافعت الشركة المصنعة لماركة إندومي الشهيرة للشعيرية سريعة التحضير عن سلامة منتجاتها، بعد عمليات سحب أجرتها السلطات في ماليزيا وتايوان، حيث يقول مسؤولو الصحة هناك إنهم اكتشفوا مادة يحتمل أن تسبب السرطان، بحسب ما نقلت شبكة سي ان ان الأمريكية.
 
وقال توفيق ويراتمادجا، عضو مجلس إدارة إندوفودز الإندونيسية لصناعة الأغذية، في بيان: “نود أن نؤكد أن (نودلز إندومي) آمنة للاستهلاك”.
 
وأضاف في البيان: ” تُعالَج جميع أنواع الشعيرية سريعة التحضير التي تنتجها إندوفودز في إندونيسيا وفقاً لمعايير سلامة الأغذية من معيار الدستور الغذائي للشعيرية سريعة التحضير والمعايير التي وضعتها الوكالة الوطنية الإندونيسية للرقابة على الأدوية والأغذية”.
 
تُعد “إندوفودز” واحدة من أكبر الشركات المصنِّعة للشعيرية سريعة التحضير في العالم وتصدر منتجاتها إلى أكثر من 90 دولة بما في ذلك المملكة السعودية ونيجيريا، حيث تحظى بشعبية خاصة.
 
في بيان صدر في وقت سابق من هذا الأسبوع، أكد مدير الشركة ورئيسها المفوض فرانسيسكوس ويليرانج أنها “اتبعت وامتثلت بصرامة” لمعايير الصحة والسلامة الغذائية المحلية والدولية.
 
فيما قال مسؤولو الصحة في ماليزيا وتايوان هذا الأسبوع إنهم اكتشفوا مركباً يسمى أكسيد الإيثيلين في شعيرية “دجاج خاصة” في إندومي.
 
ويعد أكسيد الإيثيلين غازاً عديم اللون والرائحة يستخدم لتعقيم الأجهزة الطبية والتوابل، ووفقاً لوكالة حماية البيئة الأمريكية، يمكن أن يساهم الغاز في زيادة خطر الإصابة بالسرطان.
 
وقالت وزارة الصحة الماليزية إنها فحصت 36 عينة من المكرونة سريعة التحضير من ماركات مختلفة منذ عام 2022 ووجدت أن 11 عينة تحتوي على أكسيد الإيثيلين.
 
وأضاف أن المنتجات الضارة سُحِبَت منذ ذلك الحين. ولم يتضح ما إذا كانت علامات تجارية أخرى متورطة.
 
جاءت هذه الأخبار بعد أيام فقط من إعلان وزارة الصحة في تايبيه أن المسؤولين اكتشفوا أكسيد الإيثيلين في نوعين من الشعيرية سريعة التحضير، بما في ذلك نكهة دجاج إندومي، بعد عمليات تفتيش عشوائية أُجرِيَت في العاصمة.
 
وقالت وكالة مراقبة الغذاء والدواء الإندونيسية في بيان ، إن المنتجات المتاحة محلياً “آمنة للاستهلاك لأنها تفي بمعايير السلامة الخاصة بها”، رغم احتوائها على آثار من أكسيد الإيثيلين. وحثت الوكالة شركة إندوفودز على ضمان عدم احتواء المنتجات على مستويات عالية من المادة الكيميائية.
 
 

.

 
المزيد في الأخبار
  عدن / 21 يوليو 2024 م /  سبأ  أختتمت  اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالسلامة المهنية للصحفيين أثناء تغطية الصراعات و الحروب،
المزيد ...
  الأحد ٢١ يوليو ٢٠٢٤ . دشنت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، دورة تدريبية في صياغة الأخبار وإدارتها باحترافية
المزيد ...
  عدن / التلفزيون الحكومي :   ادان مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية بأشد العبارات عدوان الكيان الصهيوني، وانتهاكه لسيادة الأراضي اليمنية، في مخالفة صريحة لكافة
المزيد ...
تنفي المؤسسة العامة لكهرباء عدن ما نشر مؤخرًا بأن سفينة شحنة الديزل التي أنقلبت في عرض البحر تخص محطات الكهرباء.    وتؤكد المؤسسة أن هذه الشحنة المقدرة بخمسة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024