من نحن | اتصل بنا | الخميس 02 مايو 2024 06:53 مساءً

الأخبار

أقيمت خلاله ندوات ودورات علمية ومسابقات رياضية وثقافية وحفلات غنائية.. كلية الاعلام بجامعة عدن تختتم اسبوعها الإعلامي العلمي الأول بنجاح كبير

أنباء عدن: الثلاثاء 28 فبراير 2023 04:49 مساءً

 

عدن- زين الكلدي:
نظمت كلية الإعلام بجامعة عدن خلال المدة ٢٠-٢٧ من شهر فبراير فعاليات الأسبوع الإعلامي العلمي الأول منذ تأسيسها ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي ال 23 الذي تقيمه جامعة عدن كل عام.
وبدأت فعاليات الأسبوع الإعلامي العلمي بحفل خطابي وفني حضره رئيس جامعة عدن أ.م الدكتور خضر ناصر لصور ونائبه محمد عقيل العطاس والعديد من الدكاترة والأكاديميين، واشتملت فعاليات الأسبوع على الدورات الندوات العلمية المتخصصة، والندوات الشعرية والاحتفالات الموسيقية والغنائية والمسابقات الثقافية والرياضية، وحلقات التوعية الصحية ومعرض للصور ونماذج من الإصدارات الصحفية الوطنية القديمة إضافة الى نماذج من البحوث العليمة لخرجي الدراسات العليا ومشاريع التخرج لطلبة البكالوريوس.
وتميزت فعاليات الأسبوع الإعلامي العلمي الأول لطلبة كلية الاعلام بتفاعل ومشاركة كبيرة من طلبة المستويات الأربعة في الكيلة، وتجسدت من خلال فعالياته حالة استثنائية جميلة اشترك فيه أعضاء هيئة التدريس مع طلبتهم في رسم لوحة من الانتماء والحب للكلية الوليد التي تشق طريقها نحو المستقبل رغم كل العقبات والصعوبات.

ندوة علمية ودورة مهنية
نظمت كلية الإعلام العديد من الدورات والندوات العلمية بدأت بندوة علمية بعنوان الإعلام وقضايا البيئة من أجل معرفة التحديات التي تواجه المجتمع منها القضايا والمشكلات البيئية واستنزاف الموارد الطبيعية وكيفية يقوم الإعلام بمعالجة تلك القضايا من خلال التثقيف والتعليم، والتنشئة الاجتماعية، والحوار والنقاش، الأقناع.
كما أقام الأستاذ عبد الرحمن أنيس في قطاع التدريب والتأهيل للإعلام الجنوبي ورشة تدريبية لطلاب الإعلام لكسب الطالب مهارات صحفية واسعة حول كتابة القصة الصحفية الإنسانية الذي تحظى باهتمام كبير في مجال الإعلام على مستوى الإقليمي والدولي.

وقدم الاستاذ علي بن عامر دورة في فن البوداكست ، استعرض من خلالها مهارات هذه الصناعة التي تلقى رواجا كبير عند مستخدمي الشبكة العنكبوتية.

صباحية شعرية وحفل غنائي
شهدت كلية الإعلام صباحية شعرية لعدد من الشعراء والأدباء تناولت الشعر الشعبي والفصيح في الجانب العاطفي والغزل والهجاء والرثاء، وقدم الصباحية الشعرية نخبه من الشعراء والأدباء: الأستاذ والأديب فضل مكوع، والشاعر عادل الأحمدي، والصحفي وضاح اليمن، وكان للطلاب فقرات في الصباحية الشعرية ألقوا فيها القصائد الشعرية.
وأيضا رتبت لجنة التنظيم لفعاليات الأسبوع الإعلامي العلمي يوم مفتوح لجميع طلاب الإعلام المبدعين في مجال الفن والألقاء الإذاعي، واستحسن الحاضرين الاغاني الشعبية الذي قدمها الطلاب.

دورة في السلامة المهنية للصحفيين
عرضت الطالبة زين علي قاسم في يوم تدشين فعالية الأسبوع الإعلامي العلمي خطط وبرامج من أجل حماية الصحفيين والإعلاميين لممتلكاتهم الشخصية والعامة أثناء العمل والتغطية الميدانية للأحداث وكيفية التعامل السليم مع الحوادث المفاجئة التي يتعرض لها الصحفيين التي قد تسبب بإصاباته نفسه أو زملائه العاملين.

و نظم طلبة الكية طبق خيري اتسم بتنوع الوجبات وبتفاعل كبير من المشاركين. 

معرض علمي تاريخي.. وصور
وفي اليوم الافتتاحي للأسبوع ساهم الطلبة" عبد الله أكرم، وأمل عبد الله، وعوض مهدي "تحت اشراف عمادة الكلية، في تنظيم معرض عملي وثائق تاريخي ضم نسخ مصورة للصحف والمجلات التاريخية التي كان تصدر في العاصمة عدن، إضافة الى نماذج من مشاريع التخرج للطلاب، وصور للأنشطة الذي نفذتها الكلية، والصور الاحترافية التي ألتقطها الطلاب بعدساتهم للطبيعة والأماكن والاشخاص.


رئيس الجامعة يشيد بأنشطة كلية الاعلام
وخلال رعايته حفل افتتاح فعاليات الأسبوع، أشاد رئيس جامعة عدن أ.د الخضر ناصر لصور بنشاط فعاليات كلية الإعلامي التي وصفها بالمتميزة، والقى كلمة في تدشين الفعاليات الأسبوع الإعلامي العلمي رحب فيها بالحضور مشيدا بالأعمال والأنشطة التي نظمتها كلية الإعلام، موكدا بإن الصحافة والإعلام أصبحت كل السلطات بعد أن كانت هي السلطة الرابعة؛ لأنه أصبح الصحفي والإعلامي هو الموجه والمرشد للسلطات الاخرى.


عميد الكلية: هدفنا هو إبراز وتشجيع مواهب وإبداع الطلاب

وصرح عميد كلية الإعلام أ.د محمد علي ناصر بالقول:" أن هدف فعالية الأسبوع الإعلامي العلمي هو إبراز مواهب وإبداع الطلاب وتبادل المعلومات والمعارف والمهارات بين الطلاب، مشيراً بإن الأسبوع الإعلامي العلمي الأول لكلية الإعلام احتوى العديد من الأنشطة والندوات وورش العمل العلمية التخصصية.
واضاف ناصر: لقد نظمنا العديد من الأنشطة والمسابقات الفكرية والعلمية والثقافية والرياضية التي اظهر فيها الطلاب أبداعهم ومواهبهم المختلفة.

 

.

 
المزيد في الأخبار
    خاص دشنت جمعية الهلال الأحمر التركي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الخميس، مشروع توزيع الروتي للأسر النازحة بواقع 924 ألف خلال العام.   وجرت عملية التوزيع
المزيد ...
  إعلام الوزارة أشاد معالي وزير  الشباب والرياضة نايف صالح البكري، بالعلاقة المتميزة والمثمرة التي تربط الوزارة بصندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن.   جاء
المزيد ...
  عدن - محمد القادري     أكد مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، بأن حملة إزالة المظاهر المشوهة وتنظيم الشوارع ستستمر في أعمالها حتى
المزيد ...
  اعلام الوزارة   أصدرت نيابة الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن قرارها اليوم بإتلاف شحنة أدوية تقدر بـ 425 كرتون محلول ارواء ومكملات غذائية فيتامينات تابعة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024