من نحن | اتصل بنا | الأحد 12 مايو 2024 05:56 مساءً

الأخبار

بالشراكة مع قطاع التدريب والتأهيل للإعلام الجنوبي.... كلية الإعلام تنظم دورة تدريبية حول "كتابة القصة الصحفية الأنسانية"

انباء عدن الخميس 23 فبراير 2023 04:08 مساءً
 
 
عدن/ زين الكلدي
 
نظمت كلية الإعلام جامعة عدن صباح اليوم دورة تدريبية عن "كتابة القصة الصحفية الإنسانية" في العاصمة عدن بالشراكة مع قطاع التدريب والتأهيل للهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ضمن فعاليات الأسبوع الإعلامي العلمي الأول للكلية.
 
ورحب الأستاذ نجيب مقبل في قطاع التدريب والتأهيل بعميد كلية الإعلام والطلاب الحاضرين نيابة عن رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي الأستاذ علي الكثيري ورئيس قطاع التدريب والتأهيل الدكتور عبد الله الحو، مؤكدٱ أن قطاع التدريب والتأهيل مفتوح للجميع من أجل تأهيل وتدريب كوادر إعلامية تواكب تطورات العصر. 
 
ومن جانبه أوضح عميد كلية الإعلام أ.م محمد علي ناصر بإن الدورة التدريبية تأتي ضمن فعاليات الأسبوع الإعلامي العلمي للكلية، مضيفٱ إلى تأهيل واكتساب طلاب الإعلام مهارات صحفية واسعة من أجل متطلبات سوق العمل الإعلامي.
 
وأشار الأستاذ عبد الرحمن أنيس محاضر الدورة إلى أن القصة القصيرة تنتمي إلى فئة التقرير الصحفي، مضيفا بإن القصة الصحفية الإنسانية تحظى بأهتمام كبير في مجال الإعلام على مستوى العالم.
 
وأضاف أنيس: "في ظل المنافسة الشرسة بين الصحافة المطبوعة ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية أصبحت الحاجة الماسة لكتابة القصة للتطور الكتابة الصحفية من أجل سد النقص الناجم عن عدم وجود مؤثرات كالصوت والحركة المتوفرة في الوسائل الأخرى".
 
وتناول طلاب الإعلام في الدورة التدريبية مفهوم القصة الصحفية الإنسانية بشكل واسع وكيفية كتابتها بداية من العنوان وانتهاء بالخاتمة، وعرض في الدورة التدريبية نماذج للقصص الصحفية الإنسانية.
 
 
وتستمر كلية الإعلام في فعاليات الأسبوع الإعلامي العلمي لليوم الخامس على التوالي.
 

.

 
المزيد في الأخبار
 تتباحث دول مجلس التعاون الخليجي لإقرار تأشيرة شاملة على غرار تأشيرة "شنغن" الأوروبية، تسمح للسياح بزيارة جميع الدول الشريكة بتأشيرة موحدة؛ بهدف دعم القطاع
المزيد ...
    أمل عياش    لم أجد عنواناً لمقالتي أجمل من عنوان لقصيدة للدكتور مبارك سالمين.  أن تجد اسمك مطبوعاً على شهادة تكريم وتقدير لمشوار مهني إعلامي فيها
المزيد ...
    قتلت طفلة في هجوم بطائرة مسيرة استهدف منزلها في مديرية حيفان جنوبي تعز. وافادت مصادر محلية ان مليشيا استهدفت صباح اليوم  منازل المواطنين  بطائرة درون
المزيد ...
    حضر الدكتور / عبد القوي المخلافي "وكيل محافظة تعز" حفل تكريم العمال السنوي الذي أقامته مجموعة شركات أحمد عبد الله الشيباني صباح الخميس الموافق 9\5\2024 في قاعة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024